المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شرب القرنفل اثناء الدورة,اهميه شرب القرنفل اثناء الدوره


yasmena
01-29-2020, 02:04 PM
شرب القرنفل اثناء الدورة

https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_29_20_158029940097611.png (https://up.kntosa.com/)

القرنفل له العديد من الإستخدامات ويحتوي على مادة فعالة الأوجينول،وهذه المادة تساعد الكبد في التخلص من السموم، كما أنها تحسن وظائفه ، ويستخدم كثيرا في أدوية تسكين الألام لذا نجد أن القرنفل يعد جيد جدا وقت الدورة الشهرية لتسكين ألامها، وأيضا لتسكين ألام الأسنان فيمكن إستخدامه كغرغرة بعد نقع مقدار منه في كوب من الماء حيث له مفعول السحر في تسكين ألام الأسنان، ويستخدم لإضافة الناكهة على بعض المشروبات مثل الشاي و أيضا إضافة الناكهة لبعض المأكولات مثل المربى وغيرها، وبالأضافة لكل ذلك يوجد له استخدامات اخرى خاصة بالنساء حيث انه يساعد على تسكين الأوجاع المصاحبة للدورة الشهرية، وتحسين المزاج .



نبات القرنفل
زهرة القرنفل يعود اصولها إلى أوربا واسيا، فهذه القارات هي موطنها الأصلي، وهو فصيلة من النباتات تضم مايزيد عن 300 نوع مختلف، يتم تصنيفه تحت نباتات الزينة خاصة لانه من النباتات التي يسهل زراعتها في المنازل، ورائحتها عطره، يعتبر واحد من أهم أنواع الشجيرات المعمرة، يتمتع نبات القرنفل بشعبية ضخمة جداً خاصة لانه يستخدم كمشروب للتخلص من العديد من الأمراض، حيث يتم تناوله كمشروب مغلي ويتم تصفيته ومن ثم تناوله، هذا النبات يتبع طريقتين للتكاثر، الأولى هي البذرة ويتم هذا التكاثر خلال شهرين أبريل ومارس، أما الطريقة التانية بالعقلة خلال شهر ديسمبر و فبراير.


فوائد القرنفل العامة
يساعد في تخفيف الألام ، كما يحتوي على بعض المكونات النشطة التي تساعد على تخفيف إلتهابات الجيوب الأنفية.
يزيد القرنفل من إنتاج اللعاب وعصائر المعدة المختلفة إذا تم تناوله بعد الغليان .
يقلل من خطر الأصابة بالأمساك و إلتهابات المعدة لأنه ينتج مواد فعالة تساعد في ذلك.
القرنفل يتميز بالعديد من الخصائص الطبيعية المضادة للالتهابات مما يجعله أكثر فاعلية في تخفيض درجة حرارة الجسم .
يستخدم القرنفل في تعزيز جهاز المناعة ومقاومة الحمى للأطفال والكبار.
يتمتع القرنفل المغلي بخصائص مضادة للجراثيم والفطريات ومضادة للطفيليات التي تتواجد بالأمعاء.
تخفيف ألام المفاصل خاصة لمن يعانون من إلتهاب المفاصل الروماتويدي.
يساعد القرنفل المغلي في إنقاص الوزن حيث يساعد في عملية التمثيل الغذائي ويسرع في عملية الهضم
ويعد القرنفل مفيد جدا بالنسبة للبشرة حيث تعمل مضادات الأكسدة القوية في القرنفل على إبطاء الإجهاد التأكسدي بالتزامن مع ظهور التجاعيد والبقع وعيوب البشرة الأخرى.
القرنفل يحتوي على نسبة عالية جدا من الكالسيوم والمغانسيوم و البوتاسيوم والحديد وبالتالي يمد الجسم بالعديد من العناصر الهامة والأساسية.
يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تقلل من الإصابة بالعديد من الأمراض.
له العديد من الفوائد بالنسبة للجهاز الهضمي حيث يساعد على تعزيزي عملية الهضم.
وبالنسبة للجهاز التنفسي فإن القرنفل يعالج الربو الشعبي وذلك من خلال إستخدام القرنفل المنقوع، حيث يتم نقع سبع حبات من القرنفل في الماء لمدة ليلة كاملة ثم يشرب على الريق في الصباح، بعد التخلص من حبات القرنفل ، فإن هذا المشروب يعمل على توسيع الشعب وطرد البلغم ومضادة للبكتريا.
يقوي عضلة القلب وينظم ضربات القلب.
يعالج إلتهاب الحلق حيث يتم إستخدامه كغرغرة وذلك عن طريق غلي حبات القرنفل في الماء ، وعندما يهدأ يتم إستخدامه لعمل غرغرة للفم.
من المعروف أن القرنفل مسكن جيد لألام الأسنان حيث يطحن القرنفل ويوضع على الضرس المسبب للألم فيعمل كمسكن مؤقت حتى الذهاب إلى الطبيب المختص.
يعمل على تنشيط العقل وزيادة التركيز، وبالتالي يعتبر القرنفل وقاية من مرض الزهايمر ووقاية أيضا من السرطانات والاورام الخبيثة التي تهاجم اعضاء الجسم.
فوائد القرنفل للدورة الشهرية
كما ذكرنا يوجد للقرنفل العديد من الفوائد، ويسكن ويعالج العديد من الأمراض، وخلال فترة الحيض عند النساء تصاب السيدات بأوجاع مؤلمة في منطقة الرحم وأسفل المهبل والمبايض، واحياناً يمتد الألم إلى منطقة الارداف والجانبين الايسر والايمن، وتحتاج المراءة إلى مشروبات ساخنة لتهدئة هذه الأوجاع المزمنة، ومن أهم فوائد القرنفل للدورة الشهرية التالي ..

خلال فترة الطمث يحدث تغيرات واضطرابات في الهرمونات بداخل جسم السيدات، وهذه الاضطرابات تتسبب في اصابة المبايض بتشنجات ينتج عنها ألم شديد، يساعد القرنفل على تهدئة هذه التشنجات.
يساعد القرنفل على الحد من تلك الاضطرابات التي تصيب الرحم والمبايض عند المراءة عند الوصول إلى سن اليأس.
يساعد على وقاية المبايض من الأمراض الأكثر عرضه للإصابه بها، مثل الاورام الخبيثة والسرطان.
يحمي المبايص من الاصابة بالتكيسات، ويقلل من اضطرابات الهرمونات التي تسبق الدورة الشهرية.
يساعد في علاج مرض متلازمة المبيض، ويساعد على تنظيم اوقات الدورة الشهرية.
يخفف من تلك الالام التي تتبع الدورة الشهرية او تسبقها.
الدم الذي يخرج من الرحم خلال الدورة الشهرية يكون دم فاسد ويكون في منطقة المهبل سموم وميكروبات، وهنا يفضل تناول أكواب القرنفل الساخنه التي تساعد على تطهير وتعقيم هذه المنطقة، وتنظيف الرحم من هذه السموم والميكروبات.
يساعد تناول كوب القرنفل الساخن على ارتخاء عضلات الرحم، وتقليل من الانقباضات والانبساطات التي تحدث بها اثناء فترة الدورة الشهرية.
اثناء فترة الدورة الشهرية يحدث تحطم في تلك الأغشية التي تغطي بطانة الرحم من الداخل، حتى يطرد الرحم الدم الفاسد والسموم بالخارج ومن ثم إلى فتحة المهبل، ومن ثم يخرج من الجسم نهائي، هذه العملية يتباعها اوجاع شديدة، يساعد القرنفل على اتمام هذه العملية بدون ألم، وخروج الدم بشكل أسرع واسهل.
يساعد القرنفل على تدفق دماء الدورة الشهرية سريعاً، والتخلص منها وتنظيف الرحم نهائياً.


طريقة تحضير القرنفل
المكونات .. قومي بتحضير ” 3 أعواد من القرنفل الطازج، ملعقة صغيرة من عسل النحل الأسود أو الأبيض تبعاً للمتوفر لديكي ، ملعقة صغيرة من المرامية، كوب ماء مغلي” .

طريقة التحضير .. ضعي الماء على النار في وعاء حتى يصل إلى درجة الغليان، ومن ثم قومي باضافة اعواد القرنفل واتركي القرنفل يغلي بالماء لمدة 3 دقائق ومن ثم قومي باضافة المرامية واتركيه لثواني ،ومن ثم اتركيه حتى يبرد قليلاً وقومي بسكبه في كوب اخر وعليكي تصفيته جيداً، ومن ثم اضيفي إليه ملعقة العسل للنحل من اجل تحليته، يفضل شرب كوب القرنفل وهو دافي .

مشروبات اخرى ساخنة تساعد على تقليل الأوجاع المصاحبة لدورة الشهرية
مشروب القرفة الساخنةـ، مشروب اليانسون الساخن ، مشروب المريمية الساخنة، مشروب مغلي ورق العنب، مشروب البقدونس، مشروب الجزر والجرجير، مشروب النعناع.
أما عن طريقة التحضير، فنفس الطريقة السابقة فقط كل ماعليكي هو ترك الماء على النار حتى يصل إلى درجة الغليان، ومن ثم نضع القرفة او النعناع أو الينسون أي نوع من المشروبات السابقة تبعاً للرغبة، ونتركها تغلي لمدة دقائق قليله، ولا يفضل تركها لوقت طويل حتى لا تفقد قيمتها، ومن ثم يتم التصفية وسكبها في الكوب وتحليتها بسكر او عسل نحل تبعاً للرغبة، وتناولها دافئه.