المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيفية التحكم في هرمونات تقدم العمر عند المرأة


كنتوسه هانم
03-08-2020, 07:25 PM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_27_18_154060818859311.gif (https://up.kntosa.com/)

يؤكد العلماء أن أجسامنا بها حوالي مائة هرمون وأن عددا منها مهم بالنسبة لجمال الإناث،
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_08_20_158368688376911.jpg (https://up.kntosa.com/)
إنها تساهم في مرونة بشرتها والحفاظ على شبابها، وحتى تساهم في مزاجها الجيد، ومع ذلك ولأسباب غير معروفة يفشل الجسم في بعض الأحيان في الحفاظ على معدلات إفراز تلك الهرمونات حيث تنخفض مستويات الهرمونات وتبدأ علامات تقدم العمر عند المرأة في الظهور قبل الأوان.
والخبر السار هو أن هناك طرق موثوقة لاستعادة توازن الهرمونات من خلال دراسة الأدبيات الطبية بعناية، تساعد المرأة على الحفاظ على مستوى إفراز الهرمونات الخاصة بها للحفاظ على شبابها ومظهرها الجيد.
جدول المحتويات [إخفاء]


علامات تقدم العمر عند المرأة وهرمون الأستروجين
هرمون النمو (السوماتوتروبين)
هرمون دهيا (ديهيدروبياندروستيرون)
هرمون الميلاتونين

علامات تقدم العمر عند المرأة وهرمون الأستروجين
https://mlpkhhqlr6vc.i.optimole.com/wFyunA-yI1-4Iol/w:600/h:338/q:55/wm:87978:1:sowe:0:0:0.2/https://www.qallwdall.com/wp-content/uploads/2019/04/maxresdefault-1.jpg

الهرمونات المسئولة عن ظهور علامات تقدم العمر عند المرأة وكيفية التحكم فيهاهذا الهرمون مسئول بشكل كامل عن إفراز الكولاجين والإيلاستين وهما يعملان على تنقية البشرة والحفاظ على نضارتها وحيويتها وشبابها، كذلك كلما انخفض ذلك الهرمون كان الجسم أسرع في ظهور علامات تقدم العمر عند المرأة أي أن الأمر لا يتعلق فقط بالجلد ولكن كيف يتم زيادة هرمون الكولاجين والمحافظة عليه.
يتم ذلك من خلال الأطعمة القائمة على فول الصويا ومنتجاته مثل حليب الصويا، كذلك الأرز البني، بذور الكتان، الخضروات الطازجة، والفواكه، ويدعي العلماء أن منتجات اللحوم تكبح إنتاج هرمون الاستروجين، وهذا هو السبب في أنه من الأفضل تقليل استهلاكك للبروتين الحيواني، كذلك هناك مستحضرات تجميل تعمل على ذلك الأمر والتي تحتوي على جذور عرق السوس وكذلك مادة فيتويستروغنز.
هرمون النمو (السوماتوتروبين)
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_08_20_158369062974661.jpg (https://up.kntosa.com/)

الهرمونات المسئولة عن ظهور علامات تقدم العمر عند المرأة وكيفية التحكم فيهايميل الناس إلى الشعور بالغثيان مع التقدم في العمر وهي حالة شائعة تحدث عندما يبدأ مستوى هرمونات النمو في الدم في الانخفاض، عندما تنخفض مستويات السوماتوتروبين، يقل نمو العضلات بينما تبدأ الدهون والتجاعيد في الظهور بكميات زائدة، وتتدهور الحالة المزاجية، ويحدث انخفاض في القدرة على التحمل، وغالبا ما يبدأ مشاهير هوليوود في حقن هرمونات النمو، ومع ذلك فإن هذه الطريقة لها الكثير من الآثار الجانبية غير السارة مثل التورم والصداع وحتى النمو غير المنضبط للعظام والأعضاء الداخلية.
كيف ترفع مستوى هرمونات النمو بشكل طبيعي؟ يتم ذلك من خلال النشاط البدني المتمثل في المشي بسرعة 2.5-3.5 ميل في الساعة، أيضا تمارين بدنية مع أوزان تتراوح ما بين 10 لـ15 كجم ومن الأفضل أن يسبق التمرينات الرياضية التمرينات الهوائية ولعل أفضلها على الإطلاق المشي، بالطبع المشي بالخارج هو الخيار الأفضل.
يجب الأخذ في الاعتبار أيضا أن النوم يحفز إفراز هرمون النمو، وأيضا الساونا وأخذ حمام متغير في درجة حرارته حيث يعمل ذلك على زيادة إفراز السوماتوتروبين، كذلك النوم الجيد يحسن معدل إفراز ذلك الهرمون.
هرمون دهيا (ديهيدروبياندروستيرون)
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_08_20_158368688380743.jpg (https://up.kntosa.com/)

الهرمونات المسئولة عن ظهور علامات تقدم العمر عند المرأة وكيفية التحكم فيهادهيا هو هرمون له تأثير مهدئ ومضاد للشيخوخة، لكن الشيء غير الجيد أن جسمنا لا ينتجه إلا بعد سن الثلاثين، وبعد أن يتوقف الجسم عن إفراز ذلك الهرمون تبدأ قوة العضلات في الانخفاض حيث تصبح الأوعية أكثر هشاشة ويفقد الجلد مرونته.
كيف ترفع مستواه بشكل طبيعي؟ قم بتضمين دهون صحية في نظامك الغذائي حيث أن جسمنا ينتج هرمونا دهنيا من خلالها، كذلك تحتوي المكسرات والبذور والأسماك الدهنية والأفوكادو على أحماض دهنية أساسية غير مشبعة، تناول منتجات البروتين في وجبة الإفطار فهي تساعد على محاربة تقلبات المزاج واستقرار الجهاز العصبي في بداية اليوم.
هرمون الميلاتونين
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_08_20_158368688382414.jpg (https://up.kntosa.com/)

الهرمونات المسئولة عن ظهور علامات تقدم العمر عند المرأة وكيفية التحكم فيهاهرمون الميلاتونين ينظم إيقاعاتنا اليومية أوبعبارة أخرى يعطي إشارة إلى الجسم أن الوقت قد حان للراحة، تحدث جميع عمليات تجديد الخلايا أثناء النوم، مع الانزعاج والقلق تبدأ علامات العمر عند المرأة في الظهور، حيث يؤدي نقص الميلاتونين إلى ظهور التجاعيد وفقدان الشعر وتكوين بقع الصباغ.
كيف ترفع مستوى الميلاتونين؟ يتم ذلك من خلال الموز والطماطم والأرز والذرة، كذلك يجب التوقف عن تناول الكحوليات والتدخين حيث أنه عند استهلاكها يتوقف إنتاج هذا الهرمون، بعض الأدوية مثل المنومات، ومضادات الالتهاب لها نفس التأثير، هناك حبوب تباع في الصيدليات غنية بتلك المادة ويرى العلماء أنه يجب علينا تناولها بعد سن الخامسة والثلاثين.
هرمون النمو (السوماتوتروبين)
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_08_20_158368688378992.jpg (https://up.kntosa.com/)
يميل الناس إلى الحصول على غثيان مع التقدم في السن - وهي حالة عندما يبدأ مستوى هرمونات النمو في الدم في الانخفاض. عندما تنخفض مستويات السوماتوتروبين ، تنخفض العضلات بينما تبدأ الدهون والتجاعيد في الظهور بكميات زائدة ، وتدهور الحالة المزاجية ، وانخفاض القدرة على التحمل. غالبًا ما يبدأ مشاهير هوليوود في حقن هرمونات النمو ، ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لها الكثير من الآثار الجانبية غير السارة مثل التورم والصداع وحتى النمو غير المنضبط للعظام والأعضاء الداخلية.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_27_18_15406081886242.gif (https://up.kntosa.com/)