المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة عمل السمبوسة بدون قلي،طريقة عمل عجينة السمبوسة المنزلية،طريقة عمل عجينة السمبوسة في الفرن


رايما
04-10-2020, 11:17 PM
السمبوسة من المقبلات الشهيرة التي لاغنى عنها في العزائم وعلى سفرة رمضان ، لذا نقدم لكم طريقة عمل عجينة السمبوسة في الفرن وصفة سريعة وصحية من عجينة السمبوسة المقرمشة ، وصفة السمبوسك المخبوزة في الفرن ، لجعله صحيًا تمامًا ، استخدم دقيق القمح الكامل بدلاً من الدقيق متعدد الأغراض .
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_20_158655335572861.jpg (https://up.kntosa.com/)

عجينة السمبوسة في الفرن
تختلف السمبوسة المخبوزة في الفرن عن السمبوسة المقلية ، السمبوسة المخبوزة داخل الفرن تعد صحية أكثر ، ومن أجل إعداد عجينة السمبوسة يتم استخدام حبوب القمح الكامل (الشوفان ) ، أو يمكن استخدام نصف دقيق القمح الكامل والدقيق متعدد الأغراض بكميات متساوية .
طريقة عمل عجينة السمبوسة


2 كوب من الدقيق الأبيض المنخول مع إضافة معلقة صغيرة من الملح في وعاء عميق .
قم بإضافة 5 ملاعق كبيرة من الزيت أو السمن .
باستخدام أطراف أصابعك افركي السمن أو الزيت في الدقيق للحصول على فتات الخبز ، قم بالعجن الجيد ، ثم ثم أضف ⅓ كوب .
ابدأ بالعجن ، مع إضافة المزيد من الماء إذا لزم الأمر ، اعتمادًا على جودة الدقيق ، قد تحتاج إلى إضافة كمية أقل أو أكثر من الماء ،إذا كنت تستخدم الدقيق لجميع الأغراض ، فستكون هناك حاجة إلى كمية أقل من الماء.
لجميع أنواع الدقيق ، أضف 4 إلى 5 ملاعق كبيرة من الماء أولاً ثم أضف المزيد من الماء إذا لزم الأمر يعجن إلى عجينة صلبة ، ثم غطي العجين بمنديل مبلل أو منشفة مطبخ واتركيها جانباً لمدة 30 إلى 40 دقيقة ، حتى يتخمر .
بعد ترك العجين 30 دقيقة ، يعجن العجين بخفة مرة أخرى ، ثم قطّعي العجينة إلى 7 أو 8 قطع متساوية .
خذ قطعة العجين ، دحرجه على راحتيك وضعه على لوح فرد ، قم بفرد العجين مع الحفاظ على سمك العجين لا رقيقة ولا سميكة.
إعداد جميع السمبوسة بهذه الطريقة ، مع الاستمرار في تشكيلها وحشوها ، واحرص على تغطيتها بمنشفة مطبخ حتى لا تجف المعجنات الخارجية ، قبل الخبز ، يُسخن الفرن على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 15 دقيقة على الأقل .
باستخدام فرشاة أو بأطراف أصابعك ، على الحافة المستقيمة من العجين المقطّع ، ضع بعض الماء ، ثم اضغط على الحواف جيدًا ، حتى يتم إغلاقها ليبدو شكلها مخروطي ، ثم ضع الحشوة حسب رغبتك ، واغلق السمبوسة جيدًا .
ادهن السمبوسه ببعض الزيت ، ثم اخبزيها في فرن محمى على حرارة 180 درجة مئوية لمدة 30 إلى 35 دقيقة ، حتى تصبح القشرة ذهبية ونقية .
اتركيها بعض الوقت حتى تهدأ بما يكفي لتناول الطعام ، يمكنك تقديم هذه السمبوسة النباتية المخبوزة مع صلصة مفضلة لديك ، يمكنك أيضًا استخدام العجين لصنع وصفات لذيذة أخرى متنوعة .


تحضير الحشوة للسمبوسة
قم بسلق حوالي ربع كيلو 250 جرامًا من البطاطس (حوالي 3 أنواع متوسطة إلى كبيرة من البطاطس) حتى تنضج تمامًا ، عندما تكون البطاطس دافئة أو باردة ، ونقشرها ونقطعها إلى مكعبات صغيرة. يمكنك أيضًا إضافة نصف كوب من البازلاء الخضراء إلى الحشوة ، فلفل رومي بالإضافة إلى ملح وفلفل وكمون .
تسخين 2 ملعقة صغيرة زيت في مقلاة صغيرة ثم أضيفي الفلفل الأخضر المطحون ثم أضف ½ ملعقة صغيرة من بودرة الفلفل الأحمر و ½ ملعقة صغيرة من الكزبرة المطحونة ، وتُقلب جيدًا ، ثم أضف مكعبات البطاطس ، اخلطي التوابل جيداً مع البطاطس.
الآن أضيفي ¼ ملعقة صغيرة من بودرة جارام ماسالا ، ½ ملعقة صغيرة من الكمون والملح حسب الذوق ، ثم أضف بضع قطرات من عصير الليمون ، ويمكنك إضافة الجبن المشكل ، قلب كل شيء مرة أخرى بشكل جيد للغاية ، أخيرًا ، أضيفي ملعقتين كبيرتين من الكزبرة المطحونة ، وبذلك تصبح الحشوة جاهزة للاستخدام .
لتحضير حشوة أخرى يُسلق البطاطس والبازلاء في قدر به ماء ساخن ، حتى تصبح البطاطس طرية ، ويمكن طهي البازلاء في الميكروويف لمدة 3-4 دقائق ، بمجرد أن تصبح البطاطس باردة الملمس ، قشر الجلد وتخلص منه ، قطعها إلى قطع صغيرة .
وصفة السمبوسك المخبوزة بالفرن
تمتاز السمبوسة بتعدد الحشوات ، كما أنها سهلة وسريعة التحضير ، ويحبها جميع أفراد العائلة ، لذا إليكم طريقة تحضير سمبوسة لينة ومكوناتها بالتفصيل .
مقادير السمبوسة بالفرن


نصف كيلو من اللحم المفروم .
عجينة السمبوسة الجاهزة .
حزمة بقدونس مفروم ناعم .
حزمة كزبرة خضراء مفروم ناعم .
بصلة متوسطة مفرومة .
فلفل ألوان .
فلفل رومي .
حزمة شبت مفروم .
زيت نباتي .
ملح .
فلفل أسود .
بهارات لحمة .

تحضير السمبوسه بالفرن


في مقلاة على نار ساخنة ، ضع معلقة كبيرة من الزبد ، وقم باضافة اللحم المفروم ، مع التقليب .
قم باضافة البصل المفروم إلى اللحم ، مع التقليب .
ثم قم بإضافة الفلفل الأحمر والفلفل الرومي مع حزمة البقدونس والكزبرة والشبت المفروم ، مع بعضهما البعض ، تمام التجانس ، ويمكن اضافة الجزر المبشور مع التقليب ، ثم قم باضافة الملح والفلفل والبهارات ، وتركها على النار لتمام النضج.
بعد ترك الحشو حتى تهدأ ، نقوم بحشو رقاقات السمبوسة وتشكيلها .
نقوم برص رقاقات السمبوسة على صينية مدهونة بالزيت النباتي ، وتسويتها داخل الفرن مُسخن مسبقًا ، على درجة منخفضة ، ويمكن تغطية صينية الخبز رقاقات الألومنيوم ، إذا رغبت في الحصول على سمبوسة لينة وطرية ، ومن ثم تُرفع من على الصينية ، وتُرص في طبق التقديم ،ويمكن رش البقدونس للتزيين .


سمبوسة بالفرن لينة
مقادير عجينة السمبوسة


كوب دقيق ابيض .
كوب دقيق اسمر .
معلقة كبيرة خميرة فورية .
معلقة صغيرة سكر .
معلقة كبيرة حليب بودر.
رشة ملح .
4 معالق كبيرة زيت .
ماء دافئ للعجن .

طريقة التحضير


في وعاء عميق نقوم بخلط جميع المقادير الجافة ، ثم نقوم باضافة السوائل الزيت والماء حسب الحاجة ، مع العجن الجيد ، حتى يتكون لدينا عجينة لينة .
ترك العجين حتى تتخمر وتهدأ ، من 20 دقيقة إلى 45 دقيقة .
تلك الكمية تكفي لتشكيل 30 قطعة من السمبوسة .


نصائح لصنع عجينة سمبوسة نباتي في الفرن


يجب إضافة كمية كافية من الدهون إلى الدقيق ، تعتمد كمية الماء المضافة على جودة وملمس الدقيق المستخدم ، لذا يجب إضافة الماء الدافئ عند الحاجة خلال العجن ، حتى تصبح العجين لينة ومتماسكة .
عند تشكيل العجين يجب ألا تكون سميكة للغاية ، وإلا فسيستغرق خبزها وقتًا طويلاً وقد تصبح صعبة بسبب الخبز المطول .
عند تشكيل العجين يجب أيضًا ألا تكون رقيقة جدًا حتى لا تخرج الحشو من العجين .
قم بدهن صينية الخبز ببعض الزيت قبل دخولها الفرن حتى لاتلتصق ، وللحصول على بعض القرمشة اللذيذة .
لا تنسى وضع قليل من صودا الخبز الذي يساعد في جعل العجين طري من الداخل ومقرمش من الطبقة الخارجية .
تقدم ساخنة أو دافئة ويمكن استخدام حشوات سمبوسة مختلفة حسب الرغبة .
لا يمكن مقارنة قرمشة السمبوسه المخبوزة مع السمبوسة المقلية ، في السمبوسة المقلية لاشك أنها ألذ .
ملمس السمبوسك مقرمش ولكن ليس مثل المقلية ، بالطبع طعم المقلية أفضل .
من الواضح أن هذه صحية ، لذلك لا يمكنك الحصول على نفس النتيجة ، إذا كنت تستخدم الدقيق متعدد الأغراض ، فستحصل على القليل من الملمس والمذاق إلى المقلية ، كما يمكنك تجميد السمبوسة الغير مخبوزة ، عند الرغبة في تسويتها ، اخبزها في فرن محمى ، قد يستغرق الأمر 5-7 دقائق أكثر لأنها مجمدة .