المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد المغذي للبشره


ام رونزا
01-04-2021, 10:09 PM
ماهو المحلول المغذي
هو عبارة عن خليط من ملح البحر والماء ، يحتوي المحلول الملحي العادي على 0.9 بالمائة من كلوريد الصوديوم (ملح) ، وهو ما يعادل تركيز الصوديوم في الدم والدموع .
وتسمى الأملاح عادة بالأملاح الشائعة ، ولكن يشار إليها أحيانا بالأملاح الفسيولوجية أو متساوية التوتر ، للطب المالح استخدامات عديدة يتم استخدامه لتنظيف الجروح وتنظيف الجيوب الأنفية وعلاج الجفاف .
ويمكن تطبيقه موضعيا أو استخدامه عن طريق الوريد ، ويتوفر المحلول الملحي في الصيدلية المحلية ، ولكن يمكن أيضا صنعه في المنزل ، تابع القراءة لمعرفة كيف يمكنك توفير المال عن طريق إنشاء محلول ملحي خاص بك .
كما يعد استخدام المحلول الملحي أحد أفضل الطرق لتعزيز الشفاء ومنع العدوى ، حيث يساعد المحلول الملحي على التخلص من الخلايا الميتة وغيرها من الحطام الذي يمكن أن يسبب الالتهاب ويؤدي إلى التقشر والمتاعب ، يساعد تسخين المحلول الملحي على زيادة تدفق الدم وأيضا له فوائد رائعة للبشرة .
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_04_21_160979129540541.jpg (https://up.kntosa.com/)

5 من اهم فوائد المغذي للبشرة
هناك العديد من فوائد المحلول الملحي للبشرة ومنها:


مكوناته مفيدة للبشرة

حيث يوجد في المغذي عدد من المواد الهامة التي تتغذى عليها البشرة ، مثل البوتاسيوم و الكالسيوم والمغنيسيوم ، مما يساعد الجلد في مقاومة عدد من الأمراض الجلدية ، فهو يمتص سموم الجلد وكذلك ما هو موجود منها في الجسم وقد يقتل البكتريا التي تؤذي الجلد وتتسبب في حب الشباب .
وقد يساعد في علاج الالتهاب والتعافي من المرض الجلدي بسرعة كبيرة ، وقد يخفف الحاجة للحكة ويقوم بالتخلص من الرطوبة التي تسبب الفطريات والبكتريا مما يمنع من انتشارها ويقضي على الطفح الجلدي .


مفيدة للتقشير

فيحتوي على عدد مميز من المعادن التي تقتحم مسام الجلد وتقوم بتنظيفها ، وتعمل على تدفق الدم مما يدفع البشرة على امتصاص المرطب .


مخفف لألم

من خلال المكونات الطبيعية له يعمل على تخفيف الألم ، وهو عنصر غير مكلف ماديا، وقد يساعد على تقليل الآثار الضارة لأوجاع العضلات .


تقليل الرطوبة

حيث به عناصر طبيعية للملح والتي تساعد في نشاط الزيت الذي يعمل في الجلد ، كما أن فوائد النورمال سلاين للبشرة قد تأتي من البحر أو يتم خلطها بأملاح الإبسوم بالمنزل ، وتعمل المياه المالحة في عمليات التجميل ، حيث تعمل على تنشيط الإكزيما التي تمنح البشرة نعومة وجمال فائق .


يعمل كغسول الفم

لأنه يقوم بالتصدي للبكتريا، مما يجعله مفيد للثة الصحية ، كما يمنع رائحة الفم غير المقبولة ، وبذلك فهو يساعد في القضاء على عدد كبير من مشاكل الفم والتي يكون منها التهابات اللثة .
كما يعمل على التصدي في الألم الذي يصيب اللثة والقضاء على أي تهيج بها، ويمكن عمله بعدد من الطرق السهلة عن طريق خلط ماء البحر بالماء الدافئ بعد غليه ، ومضمض فمك به لنصف دقيقة فهو قد يكون غسول لفم الفرد .
كيفية استخدام الملح للبشرة


يعمل كمقشر لتنعيم الجلد

محلول الماء والملح فهو عبارة عن ملح يعمل على تقشير الجلد التالف والمعادن التي تدخل فيه ، تساعد على ترطيب وتنعيم البشرة ويكون ذلك عن طريق خلطه من خلال نصف كوب جوز الهند أو زيت زيتون وربع كوب ملح ، ويتم تلين جوز الهند بالعجينة السمكية .
وعند قيامك بذلك ضف له زيت عطري بنسبة 10 قطرات ، ورغم أن بعض الزيوت مثل لافندر قد يسبب تهيج البشرة لذا فعليك الحرص عند التجربة ، لذا فقم باستخدامه عن طريق اليدين أو اللوفة أو المنشفة وأفركه على بشرتك بلطف .
ويكون ذلك عن طريق الحركة الدائرية ، مما يقلل من آثار الحبيبات الكاشطة من الملح ، فقيامك بالفرك في البداية يساعد في استجابة البشرة لديك .


موازنة وقناع

حيث يحتوي الملح على الخصائص التي تقاوم الالتهابات ، وتعمل على ترطيب البشرة ، وتقضي على التهيج والتشققات الجلدية، ويبقي الجلد رطب لفترات طويلة .
يمكن استخدام ذلك عن طريق مزج ملعقتين ملح بحر صغيرتين ، وضف له عدد 4 ملاعق عسل خام مما يكون العجينة التي تقوم بالدهن ، وقم بوضعه على بشرتك النظيفة وأبعده عن المنطقة القريبة للعينين ، ويترك لمدة تصل ل15 دقيقة .
وقبل الشطف يتم نقع المنشفة بالماء الدافئ ، وتوضع على الوجه لمدة تصل لنصف دقيقة ، واستخدم الأصابع مع الحركة اللطيفة بالدوران واشطف بشرتك بماء فاتر ، وأجعل ذلك روتين لديك لبشرة جذابة .


حمام الملح والاسترخاء

يقوم الملح بتنظيف جميع المسام الجلدية، من السموم وأي وسخ يكون عليها ، ويدخل بعمق داخل البشرة كما يعمل مكونات الملح على تقوية حاجز البشرة الوقائي ، ويعمل على زيادة الترطيب فيها .
استعماله، يكون عن طريق إضافة ثلاثة أكواب من الملح الإبسوم ، مع الحوض الممتلئ بالماء الدافئ وقم بتحريكه حتى يذوب الملح فيه ، ويتم النقع فيه لمدة تصل لثلاثين دقيقة .


استخدامات أخرى للملح

يمكن استخدامه لعلاج مضاد للقشرة فروة الرأس حيث يحفز الملح الدورة الدموية للحصول على فروة رأس صحية ويساعد على إزالة وإزالة الأجزاء الموجودة ، كما يمتص المكون الزيت الزائد والرطوبة لمنع نمو الفطريات وتحفيز جذور قشرة الرأس .
جربيه: قسمي شعرك عدة مرات ورشي ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الملح على فروة رأسك بأصابع مبللة ، ثم قم بتدليك فروة رأسك بلطف ودقة لمدة 10 إلى 15 دقيقة .
إذا كان بإمكانك الحصول على شخص ما لإدخالها لك ، فهذا مريح للغاية اغسلي ورطبي شعرك بمنتجاتك المفضلة ، ستكون النتائج فورية .
بديل المغذي في المنزل
يكون ذلك عن طريق المياه المالحة والقيام بتسخينها ، فقم بوضع كوب من ماء الصنبور وضف له ربع ملعقة صغيرة من الملح وأغليه ، ولا تضيف لذلك المحلول ملح الطعام أو ملح تمت معالجته باليود ، فلا يمر الملح بعدد من عمليات المعالجة الأخرى التي يمكن أن تستخدم عند استخلاص الملح النقي منه .
والجدير بالذكر بأن الملح من قديم الزمان ، وهو يستخدم في علاج عدد من الجروح ، وقد تم استعماله في ذلك لعدد من العصور التاريخية والحضارات مثل الحضارة المصرية والرومانية قديما .
وقد تم صناعة عدد من الأدوية بواسطة الملح ، وهو يعالج الأنسجة الميتة بالجلد ، ويعمل على إتمام الشفاء العاجل في عدد من الجروح الأخرى وتطهير أي جرح مصاب ، فهو مطهر فعال يستخدم في كافة المستشفيات .
وهو لا يتلف بشرة الجلد الذي يقوم بعلاجها ، ولا يترتب أي مشاكل مرتبطة بحساسية الجلد فهو محلول تنظيف في القضاء على أنواع البكتريا الضاره التي قد تؤذي بشرة الأفراد .

بنت بلدى
01-05-2021, 12:13 AM
تسلم الايادى