المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حشوات معجنات سهلة


ام رونزا
01-18-2021, 10:09 PM
حشوات فطائر سهلة
العجينة من الأكلات الغير مستقرة، ولكنها بالنسبة للبعض تكون سهلة وكأنها لعبة حقيقية في المطبخ، حيث إن تحضير عجين الفطائر من الصفر هو عملية تنطوي على العديد من الزبدة، بالإضافة إلى طي العجين، ولكن من الممتع أن يتم شراء المكونات وتحضير المعجنات بالكثير من الحشوات المتنوعة، وفي ما يلي مجموعة من الحشوات المختلفة والسهلة للمعجنات:
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_18_21_161100049601641.jpg (https://up.kntosa.com/)
حشوة اللحم
بالرغم من أنه من غير المعروف أصل هذا الطبق الشهير، إلا أنه من السهل معرفة أهميته لمن يبحث عن وصفات سريعة للمعجنات، وتكون طريقة تحضيره كالتالي:
المكونات


لحم بقري مقسم إلى قطع متساوية.
ملح وفلفل أسود مطحون.
ملعقتين من زيت الزيتون.
خردل
كراث مفروم.
ملعقتين من الزعتر.
قطعة من الزبدة.
بيضة مخفوقة.
دقيق.

طريقة التحضير


يتم تتبيل اللحم جيدًا بالملح والفلفل.
تُوضع مقلاة على نار عالية، ويتم تغطية قاعها بزيت الزيتون، ثم يُحمر اللحم بشكل جيد، حتى يصل لونه إلى البني من كافة الجهات، قد تستغرق هذه الخطوة حوالي 12 دقيقة، ومن ثم يتم نقل اللحم إلى طبق، حينما تبرد بدرجة مناسبة للتعامل معها، يتم تغطيتها بالخردل ثم وضعها في الثلاجة حتى تبرد.
في هذا الوقت، يتم صنع باقي الخليط عن طريق وضع الكراث، الفطر، والزعتر في محضر الطعام حتى يصبح ناعماً، تُوضع الزبدة في المقلاة حتى تذوب على نار متوسطة، ثم يُضاف إليها ذلك الخليط ويُترك إلى أن يتبخر السائل، وبعد ما يقرب إلى 25 دقيقة، يتم تتبيله بالملح والفلفل، ومن ثم وضعه في الثلاجة حتى يبرد.
يتم وضع غلاف بعد التأكد من أن حجمه أكبر من اللحم، ثم تغطية اللحم بالخليط بالكامل، ومن بعدها استعمال غلاف بلاستيكي ولفه جيدًا، تُوضع كذلك في الثلاجة حتى يحافظ على شكله منسقًا.
الخطوة التالية هي تسخين الفرن إلى 425 درجة، ثم وضع دقيق على سطع العمل، وبعدها يتم وضع العجين على شكل مستطيل وتغطية اللحم به بعد إزالته من الغلاف البلاستيكي، ومن ثم دهن الحواف بغسول البيض، تُحفظ في غلاف بلاستيكي مرة أخرى، وتُوضع في الثلاجة لمدة 20 دقيقة.
المرحلة الأخيرة هي إزالة الغلاف البلاستيكي، ثم نقل لفافة اللحم إلى صينية خبز وتكون مبطنة بورق الألمنيوم، يتم دهن غسول البيض مرة أخرى والقليل من الملح، تُترك للخبز حتى تصل المعجنات إلى اللون الذهبي، ويتم ذلك من حوالي 40 إلى 45 دقيقة، ولكن يجب التأكد من تركها ترتاح لمدة 10 دقائق قبل التقديم.

حشوة البروكلي والجبن
تساهم هذه الحشوة في جعل المعجنات شهية، وبأسهل طريقة للتحضير، كما هو آتي:
المكونات


ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
حبة بصل مفرومة ناعمة.
فص ثوم كبير مفروم.
حبة من رأس البروكلي الكبيرة.
فلفل أسود مطحون.
ملعقتين من الجبنة الكريمية.
نصف كيلو من الجبن الشيدر المبشور.
عجين الفطير.
بيضة مخفوقة.
كوب من الدقيق.

طريقة التحضير


يتم تسخين الفرن إلى 425 درجة، يتم وضع الزيت في مقلاة كبيرة غير قابلة للصق على نار متوسطة، ثم إضافة البصل للقلي لمدة 5 دقائق حتى يلين، ومن ثم يُضاف البروكلي والثوم ويُطهى حتى يصل البروكلي إلى أن يكون أخضر هشًا وزاهيًا، وتستغرق هذه الخطوة 3 دقائق أخرى.
تُرفع المقلاة عن النار ويتم وضع كوب شيدر وجبن كريمية حتى تمتزج بالكامل، ثم وضع الدقيق على سطع العمل ووضع عجينة الفطائر عليه، ثم البدء في فرد عجين الفطير.
من خلال استعمال وعاء صغير، موضوع فيه العجين على شكل دوائر صغيرة، يتم فيه وضع ملعقة كبيرة من خليط البروكلي والجبن على نصف كل دائرة، ومن ثم طيها، وإغلاقها بطريقة جيدة، ثم يتم الضغط على حواف العجين باستخدام ظهر الشوكة، وتُكرر الخطوة مع باقي الدوائر.
الخطوة الأخيرة هي وضع الفطائر على ورق الخبز، ودهنهم بخليط البيض، ثم وضع ما تبقى من الجبن الشيدر عليهم، يستمر الخبز حتى تصل إلى اللون البني الذهبي وتكون منتفخة، وهو ما يستغرق حوالي 25 دقيقة، تُترك للراحة لمدة لا تقل عن 100 دقائق ثم تكون جاهزة للتقديم.

معجنات بحشوات مختلفة

حشوات المعجنات هي التي يتوقف عليها مدى لذة الفطائر، حيث إنه هناك حشوات فطاير تُحضر بالعديد من الطرق، كما يمكن صنع أكثر من واحدة في ذات الوقت، نظرًا لأنها تكون سهلة التحضير، وفي ما يلي البعض منها:
حشوة الدجاج
طهي الدجاج ليس من الأمور المملة، والتي لا تحتاج إلى قضاء اليوم كله في المطبخ لإعداده، كما أن تلك الوصفة للدجاج شهية للغاية، ويتم تحضيرها بأبسط الطرق والمكونات كالتالي:
المكونات


نصف عبوة من الفطر الطازج.
زيت زيتون.
دجاج.
عجين الفطائر الطازج.
نصف علبة من فول الصويا، وكذلك الذرة.
3 بيضات.
100 جرام من الكريمة.
ملح وفلفل أسود.
نصف ملعقة من الشبت.
6 حبات من الملفوف.
القليل من جوزة الطيب.

طريقة التحضير


يتم تسخين الفرن إلى درجة حرارة 200 درجة مئوية، ثم تسخين القليل من زيت الزيتون في مقلاة حتى يتم وضع الفطر وقليه.
ثم إضافة الدجاج المبشور ويُقلب حتى يُمزج بشكل جيد، ومن ثم تأتي مرحلة العجين التي يتم وضعها في صينية خاصة بالفطائر.
يُوضع عليها خليط الفطر والدجاج، ثم إضافة فول الصويا والذرة، ويخفق البيض مع الكريمة، وأخيرًا وضع التوابل على كل هذا.
المرحلة الأخيرة هي ترتيب أطراف الملفوف، تخبز الفطائر في الفرن الساخن لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 40 دقيقة، ولكن يجب التأكد من وضعها على رف الفرن السفلي. كما ينبغي ترك الفطائر القليل من الوقت حتى تبرد قبل إزالتها من الصينية.

حشوة التونة
تمتلك هذه الفطيرة كافة مزايا الحشوات السهلة والخفيفة في الإعداد، كما أنها تحتوي على الكثير من الفائدة، إذ أنها مليئة بالجبن، الخضروات، والبيض المسلوق من أجل البروتين، لذلك تعتبر من الوجبات الجيدة التي يمكن تحضيرها في وقت قليل، مثل ما يلي:
المكونات


عجين فطير.
3 علب من التونة.
200 جرام من البروكلي المجمد.
3 بيضات.
3 ملاعق كبيرة من المايونيز.
100 جرام من الجبنة الموزاريلا المبشورة.
ثوم مفروم.
ملح.

طريقة التحضير


يتم وضع البيض في وعاء كبير من الماء المملح، ثم تركها للغليان، وحينما يصل إلى نصف مرحلة النضج، يتم إضافة البروكلي والذرة، ولكن يجب الحذر حتى لا ينضجان جيدًا.
يتم جلب وعاء كبير، وتصفية التونة جيدًا ثم إضافتها، ومن ثم يُوضع المايونيز ويتم تتبيله بالثوم المفروم، وبعدها يتم تقشير البيض ووضعه مع الذرة والبروكلي على المزيج.
يتم تسخين الفرن حتى يصل إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية.
يتم نشر هذا الخليط في قاع صينية خبز والتي تكون ذات شكل مستطيل، تُنشر شرائح البيض على الوجه، ثم تُغطى بالجبن الموزاريلا المبشور.
وأخيرًا تُفرد عجينة الفطائر على السطح، ثم عمل القليل من التجاعيد الخفيفة باستخدام بالسكين، ويستمر الخبز حتى تصل العجينة إلى اللون الذهبي.

بنت بلدى
01-19-2021, 02:40 AM
بارك الله فيكى