المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة تتبيل اللحم المشوي على الفحم


رايما
01-19-2021, 09:58 PM
مكونات لازمة في تتبيلة اللحم المشوي
اللحم المشوي يعتبر إحدى الأكلات التي يتمتع بتناولها الكثير منا ، فهو وجبة مفضلة لاغلبنا ، ومن أجل أن يتمتع اللحم بطعم رائع ، هناك من يفضل استخدام طريقة تعتيق اللحوم ، بالجانب إلى تتبيلة اللحم .
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_19_21_161108627307491.jpg (https://up.kntosa.com/)


الزيت

حيث انه يستحلب التتبيلة مما يجعلها أكثر لزوجة وهو ما يمكن استخدامه في عمل شاورما اللحم فيعمل على السماح للتبيلة بالالتصاق باللحم بطريقة فعالة ، ومثالية ، كما أن البصل ، والثوم وغيرها من التوابل المتعددة تكون قابلة للذوبان في الزيت ، مما يعمل على انطلاق نكهاتها في طعم اللحم المشوي ، كما أن الزيت يعمل على طهي اللحم بطريقة متساوية ، الأمر الذي يوفر حاجزًا بين حرارة الشواية وسطح اللحم.


الليمون والخل

الأحماض من خل ، او ليمون من الممكن أن يعمل على طهي اللحم بطريقة مفرطة ، اذا تم الإفراط فيه ، او يجعله متماسك ، لذلك يجب عدم استخدام كميات متساوية من الزيت والاحماض ، مع تحديد وقت النقع في التتبيلة إلى أقل من 10 ساعات ، حتى لا يتحول اللحم إلى التماسك الزائد.


الملح

فالملح ، والتتبيلة نفسها تعمل على إذابة البروتين العضلي للحم فيها ، الأمر الذي يعمل على جعل اللحم المشوي طري ، وكذلك يصبح اكبر قدرة على الاحتفاظ بالرطوبة ، فضلا عن أن صلصة الصويا ، تحتوي على البروتياز ، وهو إنزيم يعمل على تكسير البروتينات.
نكهات إضافية
مثل بهارات الثوم ، والزنجبيل ، والكراث ، والبصل الأخضر ، والتوابل المجففة ، والأعشاب ، والفلفل الحار التي يتم استخدامها في تتبيل اللحوم ، وتعطيها نكهة لذيذة.
نقع اللحوم للحصول على افضل شواء
يتم نقع اللحوم في التتبيلة من خلال وضعها في كيس ziplock ، مع تفريغه من الهواء حتى يزيد من الامس اللحم بالتتبيلة ، ومع ذلك فيمكنك نقع اللحم في أي وعاء مناسب لديك مثل الاطباق الزجاجية ، او اطباق الخبز.
ويتم نقع اللحم لمدة تتراوح من ساعة على الأقل إلى 12 ساعة ، حيث أن الوقت التي يزيد عن 12 ساعة يجعل اللحم طريا جدا ، ويبدو مظهره مطبوخا قليلا.
قومي بفرك اللحم بالمنظمات التي اختارها مع إضافة الحمض ، والملح وزيت الزيتون ، ثم اتركيها في التتبيلة المدة التي تفضلينها من ساعة إلى 12 ساعة ، ثم اتركيها لمي تجف ، وبعدها تبليها بالكثير من الملح والفلفل قبل الشواء على الفحم مباشرة.
اتركيها لتجف ، ثم تبليها بالكثير من الملح والفلفل قبل الشوي فوق الفحم الساخن.
تتبيلة اللحم المشوي الاصلية
العديد من الأشخاص يفضلون تتبيلة اوصال اللحم المشوي على الفحم وفقا للطباخين الكبار ، والمشاهير ، ولذلك فسوف نقدم لكم افضل تتبيلة للحم المشوي على الفحم من افضل الطباخين ، كما يلي :
مكونات التتبيلة
هذه المكونات يتم استخدامها لنصف كيلو من اللحم الذي تريد شواؤه.


1 ملعقة كبيرة من التمر الهندي المركز
2 ملاعق كبيرة خل أبيض
1 ملعقة كبيرة سكر أبيض
1 ملعقة صغيرة بودرة بصل
1 ملعقة صغيرة بودرة ثوم
1 ملعقة صغيرة دبس
نصف ملعقة صغيرة فلفل أسود

الطريقة


قومي بخلط جميع المكونات في وعاء خالٍ من التتبيل المعدني ، وأضيفي شرائح اللحم المقطعة إلى التتبيلة.
قومي بتغطية الوعاء ، ونقعه في التتبيلة لمدة ساعتين ، ولا داعي للتبريد خلال هذا الوقت.
قومي بنقع بعض أسياخ الخيزران في الماء لمدة 30 دقيقة قبل خيط الكباب.
قومي بربط شرائح اللحم ، والخضروات مثل البصل المقطع ، والفلفل الأحمر بالتناوب على الأسياخ ، حيث تعتبر الخضروات مهمة للطهي لأنها توفر مساحة بين قطع اللحم ، من أجل أن تسمح للحرارة الناتجة من الشواية ، أن تتغلغل بسهولة إلى قلب اللحم ، مما يؤدي إلى طهي اللحم في وقت أقل ، والتخلص من خطر جفاف الغلاف الخارجي لشريحة اللحم.
قومي لشوي اللحم على نار متوسطة لمدة 12 دقيقة مع التقليب من حين لآخر ، ودهنها بالقليل من التتبيلة للمساعدة في تلوين الخضار.

تتبيلة ستيك مشوي
هذه التتبيلة تكون أربعة شرائح من لحم من الردف.
مكونات التتبيلة


2 فص ثوم مهروس
2 ملاعق كبيرة سكر
2 ملاعق كبيرة صلصة رسيستيرشاير
1 ملعقة طعام زيت زيتون بكر ممتاز
1 ملعقة كبيرة صلصة الصويا
1 ملعقة كبيرة فلفل أسود مطحون

الطريقة


قومي بمزج جميع المكونات في طبق مسطح من الزجاج ، أوالفخار ، وقومي بوضع شرائح اللحم في التتبيلة مع النقع لمدة ساعتين تقريبًا.
قومي بوضع شرائح اللحم على شبكة الشواء بعد تسخينها ودهناها بالقليل من الزيت ، وقومي بوضع التتبيلة الباقية على اللحم أثناء شويه.

وصفة الشواء لرف لحم الضأن
مكونات الوصفة


4 أرفف من لحم الضأن مع 3 أو 4 شرحات
1 بصلة مفرومة ناعماً
1 ملعقة كبيرة خل بلسميك
3 ملاعق كبيرة زيت زيتون
1 ملعقة كبيرة عصير ليمون
2 ملاعق صغيرة عسل
ملح وفلفل أسود مطحون طازجًا
1 ليمون

الطريقة


قومي بالتتبيلة عن طريق خلط البصل ، والخل ، والزيت ، وعصير الليمون ، والعسل في وعاء ضحل ، ووضعه في رفوف لحم الضأن.
سوف يضيف العسل في التتبيلة سمكًا قليلًا إلى القوام ، ويسهل تنظيفه بالفرشاة ، وقومي بنقعه لمدة ساعتين كحد أقصى ، مع استخدام الفرشاة من حين لآخر من أجل التاكد من استفادة كل اللحوم.
يجب أن يتم تتبيل اللحم بالملح قبل الطهي مباشرة وإلا سوف يجف اللحم ، ولا تنجذب إلى وضع أي ملح في التتبيلة لأن هذا سيؤدي فقط إلى تقوية اللحم ، إن حمض الستريك الموجود في عصير الليمون ، والسكر في العسل هما من أهم عوامل التليين.
قومي بتجهيز الفحم الساخن ، وتبلي رفوف لحم الضأن جيدًا بالملح والفلفل وشويها لمدة 15-20 دقيقة مع التقليب من حين لآخر.
ارفعي الرفوف عن النار ، واتركيها تستريح لمدة 5 دقائق وخلال هذا الوقت سوف تسترخي العضلات بعد الحرارة الشديدة ، وسيتم امتصاص العصائر ، وسترتفع درجة الحرارة الأساسية بضع درجات أخرى.
قطعي شرائح لحم الضأن بين العظام وضعيها فوق خس مقرمش مغطى بزيت الزيتون مع رش الملح وأوتاد الليمون.
لعمل بعض الصلصة البلسمية ، ما عليك سوى إضافة مقادير الخل البلسمي ، وزيت الزيتون ، وعصير الليمون ، والعسل معًا.