المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل تعيش البويضة يومين


ام رونزا
02-02-2021, 09:59 PM
هل تعيش البويضة يومين

الإباضة هي مرحلة في الدورة الشهرية ، تحدث في حوالي اليوم 14 من الدورة الشهرية التي تستغرق 28 يومًا ، الإباضة على وجه التحديد هي إطلاق البويضة من مبيض المرأة ، ولكن كم تعيش البويضة بعد خروجها من المبيض ؟ تستمر الإباضة لمدة 12 إلى 48 ساعة ، ولكن من المحتمل أن تكون خصبًا لمدة تصل إلى سبعة أيام ، وربما تصل إلى 10 أيام ، وفقًا للدراسات الأكثر تفاؤلاً ، هذا لأن الحيوانات المنوية يمكن أن تعيش لمدة تصل إلى خمسة أيام في الجهاز التناسلي الأنثوي .
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_02_21_161229591711791.jpg (https://up.kntosa.com/)

متى تخرج البويضة من المبيض ؟

يحدث التبويض عندما تخرج البويضة من المبيض ، تعيش هذه البويضة لمدة تصل إلى 48 ساعة قبل أن يتعذر إخصابها بالحيوانات المنوية ، يمكن اعتبار هذا الوقت القصير فترة الإباضة ، ومع ذلك ، فإن إجمالي فترة الخصوبة لديك هي المدة التي تكون فيها البويضة خصبة ومدة انتظار الحيوانات المنوية للبويضة معًا ، وهذا ما يعرف بنافذة الخصوبة أو ايام تلقيح البويضة .
بينما قد تكونين في فترة الخصوبة لمدة سبعة أيام خارج دورتك ، فإن احتمالات الحمل في الأطراف البعيدة لتلك الفترة الزمنية تكون صغيرة ، إذا كنت ترغب في الحمل ، يجب أن تمارس الجنس قبل يوم أو يومين من الإباضة.
لذلك ، قد تستمر فترة الخصوبة لديك حتى 10 أيام ، ولكن من الواضح ، إذا كنت ترغب في الحمل ، فأنت تريد ممارسة الجنس في أقرب وقت ممكن من الإباضة ، ويجب أن تكون على معرفة بـ متى تموت البويضة ؟
هناك طرق عديدة لتتبع موعد خروج البويضة من المبيض والتنبؤ بها ، تشمل أفضل خياراتك مجموعات اختبار الإباضة (المعروفة أيضًا باس م OPKs ، أو مجموعات توقع الإباضة) ، ومخطط درجة حرارة الجسم الأساسية ، والتحقق من مخاط عنق الرحم الخصب ، قد تساعد حاسبة يوم الإباضة أيضًا في تقديم تقدير ، ولكنها ليست دائمًا الأكثر دقة الطرق.
أعراض الحمل المبكرة

يلاحظ العديد من الأشخاص الأعراض في وقت مبكر من الحمل ، و شعور تلقيح البويضة ولكن قد لا تظهر أي أعراض على الآخرين على الإطلاق ، قد تبدو بعض أعراض الحمل المبكرة أحيانًا مثل الحالات الشائعة الأخرى (مثل الدورة الشهرية) ، لذا فإن الطريقة الوحيدة للتأكد من أنك حامل هي إجراء اختبار الحمل ، يمكنك إما إجراء اختبار الحمل المنزلي ، يمكن أن تشمل علامات تلقيح البويضة الشائعة ما يلي:


تورم أو رقة الثديين
الغثيان أو القيء
الشعور بالتعب
الانتفاخ
إمساك
التبول أكثر من المعتاد

هل يحدث حمل بعد نزول البويضة

يعتبر الحمل في الواقع عملية معقدة للغاية لها عدة خطوات ، كل شيء يبدأ بخلايا الحيوانات المنوية والبويضة ، من أجل حدوث الحمل ، يجب أن تلتقي الحيوانات المنوية بالبويضة ، يبدأ الحمل رسميًا عندما تنغرس البويضة الملقحة في بطانة الرحم ، يستغرق الحمل ما يصل إلى 2-3 أسابيع بعد ممارسة الجنس.
في منتصف الدورة الشهرية تقريبًا ، تغادر بويضة واحدة المبيض – تسمى الإباضة – وتنتقل عبر قناة فالوب باتجاه الرحم ، تتدلى البويضة لمدة 12-24 ساعة ، وتتحرك ببطء عبر قناة فالوب ، لمعرفة ما إذا كانت هناك حيوانات منوية حولها.
إذا دخل السائل المنوي في المهبل ، يمكن أن تسبح خلايا الحيوانات المنوية من خلال عنق الرحم ، يعمل الحيوان المنوي والرحم معًا لتحريك الحيوانات المنوية نحو قناة فالوب ، إذا كانت البويضة تتحرك عبر قناتي فالوب في نفس الوقت ، فيمكن أن يلتقي الحيوان المنوي والبويضة معًا ، أمام الحيوانات المنوية ستة أيام للانضمام إلى البويضة قبل أن تموت.
عندما تنضم خلية منوية إلى بويضة ، فإن هذا يسمى إخصاب. لا يحدث الإخصاب على الفور. نظرًا لإمكانية بقاء الحيوانات المنوية في الرحم وقناة فالوب لمدة تصل إلى 6 أيام بعد الجماع ، فهناك ما يصل إلى 6 أيام بين الجماع والتخصيب.
إذا انضمت خلية منوية إلى البويضة ، فإن البويضة المخصبة تتحرك أسفل قناة فالوب باتجاه الرحم ، تبدأ في الانقسام إلى المزيد والمزيد من الخلايا ، وتشكل كرة أثناء نموها ، تصل كرة الخلايا (تسمى الكيسة الأريمية) إلى الرحم بعد حوالي 3-4 أيام من الإخصاب ، تطفو كرة الخلايا في الرحم لمدة 2-3 أيام أخرى ، إذا التصقت كرة الخلايا ببطانة الرحم ، فإن هذا يسمى انغراسًا – عندما يبدأ الحمل رسميًا.
يبدأ الزرع عادة بعد حوالي 6 أيام من الإخصاب ، ويستغرق حوالي 3-4 أيام حتى يكتمل ، يتطور الجنين من خلايا داخل الكرة ، تتطور المشيمة من الخلايا الموجودة على السطح الخارجي للكرة ، عندما تنغرس البويضة المخصبة في الرحم ، فإنها تطلق هرمونات الحمل التي تمنع بطانة الرحم من التساقط – وهذا هو سبب عدم حدوث الدورة الشهرية عند الحمل .
متى تخرج البويضة من المبيض

تحدث الإباضة عادةً في حوالي اليوم 14 ولكن يمكن أن تحدث مبكرًا أو لاحقًا ، يحدث التبويض عندما يتم إطلاق بويضة من المبيضين يرتفع هرمون LH بفضل إنتاج هرمون الاستروجين من البصيلات النامية ، وهذا الارتفاع هو الذي يطلق الأحداث التي تحدث الآن في الجريب. LH يجعل البويضة الموجودة داخل الجريب ناضجة تمامًا وجاهزة للإفراج والتخصيب.
عندما يصبح الجريب جاهزًا ، يطلق بيضته ، تنتقل البويضة خارج المبيض وتلتقطها قناة ، بعد إطلاقها ، يكون أمام البويضة حوالي 12-24 ساعة ليتم تخصيبها بواسطة الحيوانات المنوية في قناة فالوب ، إذا لم يتم تخصيب البويضة خلال هذه النافذة القصيرة ، فإنها تبدأ في التدهور ، إذا تم تخصيبها ، فإنها تنتقل إلى الرحم خلال 6-12 يومًا التالية ، من أجل احتمال زرعها للحمل .
متى تنزل البويضة

الإباضة هي إطلاق بويضة ناضجة من أحد المبيضين ، والتي تحدث كل شهر ، تكون المرأة أكثر خصوبة في وقت الإباضة ، كل امرأة مختلفة متوسط ​​الدورة هو 28 يومًا ، ولكن العديد من النساء اللواتي يتمتعن بصحة جيدة وفي حالة الخصوبة سيكون لديهن دورة أقصر أو أطول قليلاً من ذلك ، لذلك لن يكون الإباضة بالضرورة في اليوم الرابع عشر ، ولكن هذا قد يكون طبيعيًا تمامًا بالنسبة لهن ، في حين أن الفترة التي تسبق الإباضة ، أو المرحلة الجرابية ، يمكن أن تختلف ، فإن المرحلة الأصفرية ، أو الوقت بعد الإباضة ، عادة ما تكون هي نفسها ، حوالي 14 يومًا ، وتختلف مقاسات حجم البويضة الطبيعي ويمكن الاطلاع على جدول حجم البويضات .
عندما تعتمد الإباضة على تاريخ استحقاق دورتك التالية وليس الموعد السابق – على سبيل المثال ، إذا استمرت دورتك بانتظام 31 يومًا ، يجب أن تتم الإباضة في اليوم 17 ، لذا ، إذا مارست الجنس في أيام الخصوبة الأولى ، بين اليوم 14 و 17 ، فلديك فرصة جيدة للحمل .
عادة ما يحدث التبويض في منتصف الدورة الشهرية ، أو في اليوم 14 تقريبًا من متوسط ​​الدورة البالغة 28 يومًا بدءًا من اليوم الأول للدورة وحتى اليوم الأول في اليوم التالي ، ولكن كما هو الحال مع كل ما يتعلق بالحمل ، هناك مجموعة واسعة من الأمور الطبيعية هنا حيث يمكن أن تستمر الدورات في أي مكان من 23 إلى 35 يومًا ، وحتى الدورة الخاصة بك ووقت التبويض قد يختلفان قليلاً من شهر لآخر.
يمكن إخصاب البويضة لمدة تتراوح بين 12 و 24 ساعة بعد الإباضة ، إن المدة المحددة التي يستغرقها المبيض لإخراج البويضة والتقاطها عبر قناة فالوب متغيرة ولكنها تحدث بعد مرور 12 إلى 24 ساعة من ارتفاع هرمون LH .