المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة تصنيع مزيل المكياج المضاد للماء منزليًا بمكونات طبيعية من مطبخك


بنت بلدى
03-26-2021, 02:26 AM
طريقة تصنيع مزيل المكياج المضاد للماء ، بالمنزل فهذا النوع من المكياج يعد الأكثر ثباتًا، وبالتالي فهو الأكثر قسوة من حيث إزالته أيضًا، مما يستدعي الاستعانة بشراء مزيل مكياج متخصص لهذا النوع من المكياج، وبالقطع سعره باهظ الثمن في معظم الماركات الموثوقة، أو الاضطرار لشراء ماركة غير معروفة، مع الخوف من مكونات ضارة بالبشرة بها، مما يجعلك في حيرة من أمرك، ولكن لا داعي لذلك ففي التالي طريقة عمل مزيل المكياج المتخصص، وبمكونات طبيعية متوفرة في مطبخك، وبطريقة تحضير سهلة وسريعة، وتترك بشرتك ناعمة ومرطبة، حتى بعد قيامك بإزالة المكياج منها، وهو ما ترغبه كل فتاة حفاظًا على بشرتها صحية.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_26_21_161671826127883.jpg (https://up.kntosa.com/)

طريقة تصنيع مزيل المكياج المضاد للماء

طريقة تصنيع مزيل المكياج المضاد للماء
تبحث كل فتاة عن مكياج ثابت، لا يتأثر بالطقس أو بطبيعة البشرة، حتى أنه في معظم الأحيان يقلقك تساؤل كيف أتجنب مظهر كريم الأساس الكيكي، لذلك يكون الحل الأمثل هو المكياج المضاد للماء، فهو مكياج عالي الجودة، ومناسب لجميع أنواع البشرة، وخاصة للبشرة الدهنية، وهنا تأتي مشكلة أخرى وهي كيفية إزالته بسبب ثباته القوي، دون اللجوء إلى مستحضرات إزالة مكياج باهظة الثمن، وفي التالي 5 طرق لتصنيع مزيل مكياج طبيعي، بديل للجاهز وبنفس الجودة، هم بالترتيب:


استخدام كريم بشرة دهني.
الفازلين الطبي.
خلطة زيت جوز الهند، مع زيت الزيتون.
الاستعانة بزيت اللوز الحلو.
ماء الورد، مع زيت اللوز الحلو.

https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_26_21_161671826126732.jpg (https://up.kntosa.com/)

طريقة تصنيع مزيل المكياج المضاد للماء
1- استخدام كريم بشرة دهني مزيل المكياج المضاد للماء
المكياج المضاد للماء لا يمكن إزالته بمناديل مبللة، أو عن طريق استخدام الماء مباشرة، لذا فأنسب طريقة لإزالته هو وضع الكريم المرطب للبشرة الخاص بك، على وجهك واتركيه مدة 5 دقائق، ثم قومي بمسح المكياج من وجهك، وستلاحظين أنه يزال بسهولة.
2- الفازلين الطبي حل سحري وفعال من منزلك
الفازلين الطبي أفضل مزيل لمكياجك المضاد للماء، فقط ضعي القليل من الفازلين الطبي على وجهك، واستخدمي فوطة مبللة قليلًا بالماء الدافئ، وحركي الفازلين على وجهك بحركات دائرية برفق، ستندهشين من قدرة هذا المكون الساحر، في إزالة مكياجك بمنتهى السهولة، وترطيب البشرة في نفس الوقت.
3- طريقة تصنيع خليط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون النقي ناسف للمكياج المضاد للماء
خليط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون، عبارة عن ماء ميسيلار منزلي الصنع، فبهذا الخليط الرائع سوف تحصلي على مزيل مكياج مضاد للماء بمكونات طبيعية، كل ما عليكي إحضار زجاجة وضعي بها نسبة متساوية من زيت جوز الهند، مع زيت الزيتون، ورجيهم جيدًا، وباستخدام قطنة اغمسيها في خليط الزيوت، واستمتعي بامتلاك أفضل مزيل مكياج من صنعك.
4- زيت اللوز الحلو مزيل مكياج طبيعي من مطبخك
يعد زيت اللوز الحلو النقي أقوى مزيل مكياج طبيعي على الإطلاق، فقط احتفظي بزجاجة من زيت اللوز الحلو، واغمسي قطعة قطن نظيفة في الزيت، وامسحي به مكياجك برفق، واستمتعي ببشرة نظيفة خالية من المكياج مرطبة بمكون طبيعي.
5- ماء الورد مزيل مكياج طبيعي
كما يعتبر خلطة زيت اللوز الحلو، مضاف إليها قطرات من ماء الورد بمعدل 7 قطرات، على مقدار فنجان من زيت اللوز الحلو، من أفضل مزيلات المكياج الطبيعية على الإطلاق، كل ما عليك رج الزجاجة التي سيتم تحضيرها جيدًا، قبل استخدامها لمزج الخليط جيدًا، واستمتعي ببشرة نظيفة معطرة بماء الورد الرائع.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_26_21_161671826125351.jpg (https://up.kntosa.com/)

طريقة تصنيع مزيل المكياج المضاد للماء
نصائح مهمة لابد من اتباعها عند قيامك بإزالة المكياج


إذا كنتي من أصحاب البشرة الدهنية، فلا يجب أن تزيلي مكياجك بالزيوت، بل حاولي استخدام كريم البشرة الدهنية المخصص لذلك، أو كريمك المرطب.
إذا كنتي من أصحاب البشرة الحساسة، فاحرصي على إزالة مكياج وجهك دائمًا بمواد ومكونات طبيعية، حتى لا تتسببي لنفسك في تهيج البشرة.
لصاحبات البشرة الجافة، يعد أفضل مزيل مكياج لبشرتك هو مزيل المكياج الغني بالزيوت الطبيعية، وذلك لترطيب بشرتك أثناء وبعد عملية إزالة المكياج.
احرصي دائمًا على غسل الوجه بالماء بعد إزالة المكياج منه، فحتى وإن كنتي تستخدمي أفضل مواد طبيعية، أو أغلى ماركات عالمية لإزالة المكياج، فخطوة غسيل الوجه بالماء لا غنى عنها، لأن عدمه يؤدي لانسداد مسام الوجه على المدى البعيد
احرصي حال قيامك بإزالة مكياج العيون، عدم فركها بقوة، لأن منطقة العين وما حولها حساسة للغاية، فلا تتسببي لمضاعفات أنتي في غنى عنها.

https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_26_21_161671826129224.jpg (https://up.kntosa.com/)