المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد صابونة الكركم


لوسيندا
04-08-2021, 07:55 PM
صابونة الكركم هي واحدة من أفضل مستحضرات التجميل التي تتمتع بالعديد من الفوائد، وتعتبر فوائد صابونة الكركم حلاً طبيعياً لكثير من مشكلات الجلد والبشرة، لأنها تعمل علي توفير المغذيات وترطيب خلايا وطبقات الجلد وتساعد صابونة الكركم في التخلص من التصبغات والبقع الداكنة وإنهاء معاناة حبوب الشباب والبثور التي تظهر في الوجه وتكون غير مستحبة.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_08_21_161790452324871.jpg (https://up.kntosa.com/)
فوائد صابونة الكركم
يقول مجموعة من الأطباء المختصين بعناية البشرة وأخصائى التجميل أن المواظبة على استعمال صابونة الكركم الطبيعية والتمتع بفوائد صابونة الكركم يساعد على علاج مشكلات عديدة يمكن أن تلحق بطبقات الجلد والبشرة الخارجية.
صابونة الكركم تحتوي على مواد طبيعية ليس بها مواد كيميائية، وتستخدم في أمور عديدة متعلقة بالعناية الشخصية والبشرة والجمال والصحة.
لأن صابونة الكركم تحتوي على مكون الكركم الطبيعي المعروف بأنه أحد النباتات التي تستخدم في محاربة البكتيريا و الجراثيم والقضاء عليها، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة.
مكونات صابونة الكركم
تتكون صابونة الكركم بشكل أساسي من زيت الكركم، بالإضافة إلى مجموعة من الزيوت مثل:


زيت جوز الهند
زيت خشب الصندل
زيت الصبار
زيت السمسم
زيت الخروع
زيت نخالة الأرز
بالإضافة إلى وجود الماء وبعض المواد القلوية

https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_08_21_161790452326832.jpg (https://up.kntosa.com/)

أشكال صابونة الكركم
فوائد صابونة الكركم للبشرة والشعر
يوجد العديد من فوائد صابونة الكركم للبشرة الدهنية أو الجافة وكذلك للشعر أيضاً، نظراً لما يتمتع به الكركم من أهمية في تفتيح البشرة وعلاج الخلايا الميتة في الجلد.
وإزالة الزائد منها، بالإضافة لأهميته للشعر والجسم بصفة عامة، وأهم فوائد صابونة الكركم ما يلي:


تقوم صابونة الكركم بتقشير البشرة وتنظيفها وإزالة الخلايا الميّتة في البشرة لتصبح حيويّةً وناعمةً أكثر.
تزيل صابونة الكركم الجلد الزائد، كما أنها تنشّط البشرة وتمدّها بالفيتامينات.
تمنع صابونة الكركم نمو الشعر في الجلد وخاصة الوجه.
تعمل صابونة الكركم على تبييض وتفتيح لون البشرة.
تقوم صابونة الكركم بعلاج الكثير من الأمراض الجلديّة مثل: (الأكزيما، والصدفيّة، والتحسّس، والتهيّج الناتج عن الحروق الناتجة من التعرّض لأشعة الشمس الضارة وسرطان الجلد).
تمنع صابونة الكركم جفاف الجلد، وترطّبه وتمدّه بفيتامين E الّذي يجعل البشرة مثل بشرات المشاهير في السينما والتلفاز، وذلك من دون استخدام مستحضرات التجميل.
تنشّط صابونة الكركم الدورة الدمويّة، وتعتبر علاجاً فعّالاً للإلتهابات، وخصوصاً التهابات الجلد والمفاصل والروماتيزم.
تساعد صابونة الكركم على علاج حب الشباب والبثور كونها تقوم بتطهير الجلد وتحتوي على كميات عالية من مضادات الأكسدة.
تنشط صابونة الكركم الدورة الدموية في الجلد وتساعد على تحسين صحة الخلايا.
تساعد صابونة الكركم في التقليل والتخفيف من توهج الجلد والشعور بالحكة.
تساعد صابونة الكركم في إزالة تجاعيد الوجه، وتقلل من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
تساعد صابونة الكركم في علاج المشاكل التي تواجه البشرة الدهنية وتعمل على تقليل نسبة إفراز البشرة للزيوت والدهون.

أضرار صابونة الكركم
أثبتت الدراسات التي قام بها مجموعة من الأطباء وخبراء الصحة والتجميل أن صابونة الكركم لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية، ولم تُسجل أي حالة مرضية أو حالة سلبية نتيجة استعمال صابونة الكركم.
لكن تناول الكركم عن طريق الفم لديه تأثيرات سلبية على صحة الجسم عند تناوله مزامنةً مع أدوية ميوعة الدم، ويمنع تناوله للأشخاص الذين يعانون من مرض حموضة الدم، ولذلك يجب استشارة الطبيب المعالج في حالة تناول الكركم عن طريق الفم.
سعر صابونة الكركم
تتوفر صابونة الكركم في الصيدليات ومحلات العطارة المنتشرة والموجودة بكثرة في مصر، ويمكنك الحصول عليها بسعر تقريبي لوقتنا الحالي 35 جنيه مصري.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_08_21_161790452328243.jpg (https://up.kntosa.com/)
يمكنك الحصول على فوائد صابونة الكركم من خلال شرائها أيضاً من الأسواق الإلكترونية مثل: نون أو سوق أو أمازون بسعر يبدأ من 24 ج مصري مضافاً إليها مصاريف الشحن التي تختلف باختلاف مكان إقامتك.
فوائد صابونة الكركم لتبيض المناطق الحساسة
ذكرنا في فوائد صابون الكركم أنه يقوم بتفتيح البشرة واعطائها نضارة ولا يختلف الأمر عن المناطق الحساسة مثل أسفل الإبطين أو بين الفخذين ومناطق الثنيات في الجسم وكذلك العلامات على البطن نتيجة السمنة.
يتمتع الكركم بخواص عالية فى تفتيح البشرة وتنقية الجلد من الشوائب والاسوداد الموجود فى الأماكن الحساسة مع المركبات التي تساهم في تفتيح البشرة أيضاً مثل خل التفاح و الليمون وبيكربونات الصودا.
طريقة استعمال صابون الكركم للمناطق الحساسة
يراعي عدم وضع صابون الكركم على المناطق الحساسة مباشرةً لأنه قوي جداً وقد يتسبب فى أعراض سيئة مثل تهيج البشرة أو الشعور بالحكة.
لذلك يجب استخدام الصابونة أولاً بين يديك وعمل كمية من الرغاوي ثم وضعها على المنطقة المراد تبيضها وبذلك لا يتم تعريض المنطقة لكمية كبيرة أو مباشرة من صابونة الكركم ويتم تفادي المشاكل التي قد تحدث.
تترك الرغوة لمدة 5 دقائق مع إمكانية استخدام خل التفاح وعصير الليمون مع الرغوة، وبعد ذلك يتم شطف المنطقة جيداً بالماء الفاتر (ليس بارد ولا ساخن) وتجفف المنطقة جيداً مع إمكانية استخدام كريمات مرطبة بعد الإنتهاء أو بودرة التلك.