المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوائد تغطية العين السليمة


رايما
04-17-2021, 08:24 PM
أهمية تغطية العين السليمة

غطاء العيون عبارة عن غشاء رقيق من القطن تتصل حافته بمقبض العين ومنطقة الجلد حول العين حيث تعتمد فترة العلاج على عمر الطفل وشدة كسول العينين ، وتستمر فترة العلاج حتى تعود الرؤية إلى المعدل الطبيعي أو تتوقف عن التحسن عند نقطة معينة ويمكنك المتابعة مع الأطباء المختصين كل ثلاثة أشهر ، وعندما يستمر التحسن لمدة ستة أشهر ، سيبدأ الأطباء تدريجياً في تقليل فترة التغطية مع امكانيه ممارسة تمارين كسل العين.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_17_21_161868379808871.jpg (https://up.kntosa.com/)

وتكون الفائدة العائدة من خلال استخدام أغطية العين السليمة ، كما يمكن لأقنعة العين علاج الكسل البصري ، فإذا كان سبب كسول العين هو الماء الأبيض ، فيجب تغطية العين السليمة بعد إزالة الماء الأبيض من العين المريضة ، وبهذه الطريقة يتم تغطية العين السليمة إلى أقصى حد حتى تشيخ العيون عمر هذا الطفل سبع سنوات وقتها يقوم الطبيب المعالج بضبط وقت التغطية تدريجيًا لمنع الكسل في العيون السليمة ، وإذا كانت التغطية من 2 إلى 6 ساعات يوميًا ، فقد تستغرق خطة التغطية العلاجية بأكملها من عدة أسابيع إلى عدة أشهر.
إجراءات العناية بالعيون



اغمس منشفة مبللة بالماء الدافئ في عينيك المتعبة والجافة (أبق عينيك مغمضتين).
عندما تشعر بالجفاف ، استخدام الدموع الاصطناعية لتجديد شباب عينيك.
لمنع جفاف العين في الداخل ، استخدم مرشح هواء لتصفية الغبار وجهاز ترطيب لإضافة الرطوبة إلى الهواء.
إذا كنت تعاني من إجهاد أو ألم في العين ، فيرجى مراجعة طبيب العيون للتأكد من أنك لا تستلزم الحالة الطبية الأعمق.
إذا استمرت المشكلة ، فيرجى تحديد موعد لإجراء فحص شامل للعين حيث يمكن للطبيب التأكد من أن أعراضه لا تتعلق بمشاكل مثل عدم توازن عضلات العين أو جفاف العين حيث يمكنهم أيضًا معرفة ما إذا كانت النظارات أو العدسات اللاصقة الموصوفة طبية حديثة ومناسبة لإستخدام الكمبيوتر.

ما هو ضعف البصر

يشار عادة ضعف البصر إلى الوهن العضلي الشديد بإجهاد حيث يحدث هذا عندما تشعر عيناك بالتعب من الإفراط في الاستخدام و السبب الشائع هو التحديق في شاشة الكمبيوتر لفترة طويلة أو صعوبة النظر إلى الضوء الخافت وفي معظم الحالات ، لا يكون الإرهاق خطيراً ، فطالما أخذت استراحة ، فسوف يختفي ولكن في بعض الأحيان ، يرتبط ضعف الرؤية بمشاكل الرؤية الأساسية ، مثل اللابؤرية أو طول النظر أو قصر النظر أو حدوث اختلاف قوة النظر بين العينين.
أسباب إجهاد العين

كل شيء تقريبًا يتطلب استخدامًا كثيفًا للعيون يمكن أن يسبب الإرهاق ، بما في ذلك الأشخاص ذوو البصر الجيد أو الذين يستخدمون النظارات التصحيحية ، بعض الأسباب الأكثر شيوعًا هي القراءة والكتابة والقيادة وقد يؤدي إلى أمراض شبكية العين
قد يكون استخدام أجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية والتلفزيونات سببًا أيضًا في هذا الوضع ، مما قد يؤدي إلى إجهاد العين يسمى “إجهاد العين الرقمي” أو “متلازمة رؤية الكمبيوتر” أو يمكن ان يؤدي إلى كسل العين الوظيفي فقط من الصعب التركيز على الشاشة ، ولكن الكثير من الناس يرمشون بشكل أقل عند استخدام جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي و هذا يمكن أن يجعل عينيك متعبة وجافة وحكة.
قد يؤدي التعرض للضوء الخافت أو الساطع أيضًا إلى إجهاد العين ويرجع ذلك ، بسبب ظروف الإضاءة الغير المرضية ، قد لا يكون من الممكن التركيز.
قد يجعلهم جفاف العيون يشعرون أيضًا بالتعب فعلى سبيل المثال ، إذا تعرضت عيناك للفتحات أو المراوح ، فقد يؤدي ذلك إلى إرهاق الإطارات بشكل أسرع.
في بعض الحالات ، قد يكون إجهاد العين علامة على تغيرات في الحدة فإذا كنت تحدق كثيرًا أو كنت تواجه صعوبة في التركيز ، فقد تحتاج إلى الحصول على عدسات طبية جديدة أو محدثة ، و خلاف ذلك ، ستؤدي عدم وضوح الرؤية إلى مزيد من إجهاد العين وتجعل عينيك متعبة كما يمكنك عمل تمارين كسل العين.
بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون إرهاق العين من أعراض الأمراض الكامنة المختلفة ويتطلب تصحيح الرؤية وقد يكون المرض أو الحالة التي تؤثر على الرؤية سببًا لمرض أو حالة تؤثر على الضغط داخل العين.
طرق تقليل إجهاد العين



استخدم الأضواء المناسبة عند قراءة المادة المطبوعة ، ضع الضوء خلفك ووجهه نحو الصفحة وعند القراءة على المكتب ، ضع الضوء أمامك و استخدم الظلال حتى لا يأتي الضوء من عينيك.
استخدم النظارات الصحيحة إذا كنت بحاجة إلى نظارات أو عدسات لاصقة للعمل على الكمبيوتر ، فاستخدمها حيث يمكنك الاستثمار في نظارات مصممة للاستخدام في أجهزة الكمبيوتر.
استشر أخصائي العيون الخاص بك للحصول على علاجات العدسات المفيدة الممكنة فعند الخروج ، يمكن للنظارات الشمسية ذات العدسات المستقطبة والحماية من الأشعة فوق البنفسجية أن تقلل الوهج والإرهاق.
قم بإنشاء بيئة صديقة للعين لوقت الشاشة (أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون والهواتف الذكية) واستخدم الإضاءة الداخلية الناعمة لتجنب الوهج ، قد يكون الضوء وضوء الشمس أعلى أو خلف مشكلة ؛ وتجنب مواجهة التلفزيون أو شاشة الكمبيوتر للنافذة ؛ حيث يساعد الطلاء المضاد للتوهج على الشاشة أيضًا الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية على التعرض لمشاكل الوهج كما يمكن أن تسبب مشاكل الرؤية المستمرة على شاشات الكمبيوتر متلازمة رؤية الكمبيوتر ، ويمكن لمتخصصي العناية بالعيون الإجابة عن أسئلة حول هذه الحالة.
فحافظ على شاشة الكمبيوتر نظيفة حيث يمكن أن تسبب الأوساخ والغبار ضعف البصر.
ضع شاشة الكمبيوتر بعيدًا عن عينيك بمسافة 20 إلى 26 بوصة وأقل قليلاً من ارتفاع عينيك.
عند استخدام الكمبيوتر ، أرمش بشكل متكرر للحفاظ على رطوبة عينيك.
إذا كانت عيناك جافة ، ففكر في استخدام مرطب مع عمل تمارين لتنشيط العين.
تجنب الجلوس في مكان يهب الهواء على وجهك حيث تشمل مصادر الهواء الأفران أو مكيفات الهواء.
تجنب التدخين أو الجلوس بجانب المدخنين.

الآن ، بعد قراءة هذه المعلومات ، إذا كانت عيناك متعبة ، يمكنك الآن المساعدة في صحة عينيك عن طريق اتباع تلك النصائح ، وإذا كنت تعاني من مشاكل أخرى في الرؤية ، فيرجى استشارة أخصائي العيون.
ما هل هو تفاوت الانكسار

عندما تكون قوة انكسار العين مختلفة ، يحدث انكسار غير متماثل ، مما قد يتسبب في تركيز غير متساوٍ للعيون حيث يحدث هذا عادة عندما يكون حجم وشكل إحدى العينين مختلفين عن العين الأخرى وينتج عنه عدم تناسق في المنحنى ، وعدم تناسق في مد البصر ، أو عدم تناسق في قصر النظر وتفاوت الانكسار هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للحول وغالبًا ما يشار إليه باسم “العين الكسولة”.
كما يؤثر تفاوت الانكسارعلى رؤيتنا ثنائية العين وعادة ما يرى الأفراد الذين يعانون من تفاوت الانكسار صورة أكبر في عين واحدة وصورة أصغر في العين الأخرى و هذا سوف يطمس رؤيتهم ونتيجة لذلك ، قد تصبح إحدى العينين أضعف من العين الأخرى ، مما قد يدفع الدماغ إلى تفضيل عين أقوى ، فإذا لم يتم اكتشاف وعلاج تفاوت الانكسار في وقت مبكر ، فقد يؤدي ذلك إلى الغمش في العين و الأفراد الذين يعانون من تفاوت الانكسار غير المعالج قد يكون لديهم:


إدراك العمق الضعيف
دوخة
صداع الراس
غثيان
مشاكل بصرية

فعلى الرغم من أن عدم التناسق الانكساري قد يحدث منذ الولادة ، إلا أنه لا يتم تشخيصه عادةً حتى الطفولة حيث تشير التقديرات إلى أن حوالي 6٪ من جميع الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 18 عامًا يعانون من عدم تناسق الانكسار.

ام رونزا
04-18-2021, 01:05 AM
مشكوررررررررررررة