المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قائمة بذور الفواكه السامة أحذر من تناول تلك البذور حفاظاً على صحتك


رايما
06-10-2021, 06:30 PM
يحب العديد من الناس بعد تناول الفاكهة تناول النواه الخاصة بها أو طهيها بشكل ما وتناولها ولكن هل تعلم عن بذور الفواكه السامة ؟
فبعض الفواكه تحتوي على نواه سامة للغاية وتناولها يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي وقد تصل إلى الوفاه على المدى البعيد ،تابعونا في هذا المقال لمعرفة هذه الفواكه لتجنب خطرها.
بذور الفواكه السامة

بعض البذور تبدوا لذيذة الطعم وتحتوي على قيمة غذائية رائعة قابلة للأكل والبعض الآخر قد يسبب لك أمراض خطيرة تصل إلى الوفاه.
مخاطر بذور التفاح والمشمش:

قال الدكتور محمد إيهاب فؤاد رئيس قسم الأحياء في المركز القومي للبحوث في مصرأن بعض الأنوية الخاصة بالفواكه مثل المشمش أو الخوخ يحب الناس طحنها وتناولها بل يقدموها للأطفال أيضاً.
صرح أن هذه العادة قاتلة وذلك لاحتوائها على مادة الهيدروسيانيك أو prussic acid، هذا الحمض يتميز بأنه مادة كيميائية عديمة اللون أو الطعم أو الرائحة ولكنه سام للغاية.
أوضح الخبراء أن هناك العديد من الفواكه التي تحتوي على هذا الحمض أو أحد أملاحه مثل البرقوق والمشمش والخوخ وأيضاً بذور التفاح الصغيرة التي تحتوي على نسبة عالية منه.
تحتوي بذور اللوز أيضاً على نسبة من الحمض خاصة اللوز المر أو البذور الفاسدة والتي عند تناوها تسبب آلام حادة بالمعدة وذلك بسبب تأثيرها السام على أعضاء الجسم.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_162334258939621.jpg (https://up.kntosa.com/)

بذور الفواكه السامة تسبب الموت:



قال الخبراء في وكالة المعايير الغذائية البريطانية أن التسمم قد يصل إلى الوفاه في بعض الأحيان.
تناول ما يعادل مائة وتسعين جرام من بذور المشمش المطحون كافية لتسمم يؤدي إلى الوفاة.
يمكن أن يسبب أربعين جرام من نواه بذور اللوز المر إلى الموت في بضعة ثوان.
الرطوبة تزيد من سمية النواه حيث تساعد على تحرر هذا الحمض.