المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خمس حاجات ندمت عليها في تصميم المطبخ


ام رونزا
08-02-2021, 05:57 PM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_02_21_162791961213021.jpg (https://up.kntosa.com/)
تظهر من فترة لأخرى صيحات موضة في ديكورات المنزل، تحديدًا المطبخ للتجديد في مظهره وإضافة لمسة جمالية عليه، ولكن مع الوقت ينقلب الأمر ونكتشف أنه ليست كل صيحات الموضة في الديكورات مناسبة للجميع.
وحتى يمكننا الاستفادة من الموضة بما يناسب طبيعية مطابخنا الشرقية، جمعنا لكم أبرز الديكورات الخاطئة غير المناسبة التي تتلف المطبخ أكثر من تزيينه مع مرور الوقت.
الاستيكر الملون
استخدام الاستيكر اللاصق الملون لتزيين حوائط المطبخ من الأشياء المزعجة؛ لأن هذا اللاصق مع الوقت سيتلف ويتسخ ويتغير لونه وشكله وتحتاجين لنزعه ولن تتمكني، فيحتاج هذا الاستيكر الكثير من الخطوات لنزعه وتنظيف الحائط من بعده للتخلص من اللاصق عليها، وهو ما يجعله فكرة فاشلة لتزيين مطبخك.
اقرأ أيضاً: مميزات وعيوب مطابخ الوميتال (https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=14144)
اللون الأبيض
قد يكون اللون الأبيض مميز في الديكورات والخشب ويزيد من أناقة المكان، ولكن تنفيذه في المطبخ سواء في الحوائط أو الخشب سيكون مرهقاً لكِ كثيراً، لأنه يحتاج لتنظيف يومي مستمر؛ لأن بصمات اليد وتراكم الدهون سيتضح عليه سريعاً ويتلف شكله مع الوقت، لهذا من الأفضل اختيار ألوان حيادية تتحمل طبيعة المطبخ.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_02_21_162791961214832.jpg (https://up.kntosa.com/)
اقرأ أيضاً: 9 نصائح لمن يبحثون عن تجديد حمامهم بميزانية محدودة (https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=14279)
السجاد الفاتح
مهما كانت الحاجة لوضع سجادة أنيقة في المطبخ لتجميله وحفظ الأرض من تساقط السوائل عليها وجعلها آمنة، لا نستخدم أبداً سجادة بلون فاتح لأنها خلال أيام ستتحول إلى لون داكن به دهون وبقع الطعام المتناثرة، مع الانتباه أن تكون السجادة بظهر جاف خشن حتى لا تنزلق وتتحرك على أرض المطبخ.
اقرأ أيضاً: كيف ترتب مطبخًا عصريًا عمليًا وممتعًا؟ (https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=16827)
ديكورات متناثرة
الديكورات المعلقة سواء كانت صغيرة أو كبيرة يفضل تجنب وضعها خاصة داخل المطابخ الصغيرة لأنها ستعيق الحركة وتنزلق، وعند الحاجة لوضع ديكورات، يجب أن تكون بحجم مناسب متوسط وتثبت في الأعلى بعيدا عن الحركة ومكان الطهي.
الستائر
تعليق الستائر على شباك المطبخ قد يكون سبب في مشكلة كبيرة تؤدي لحريق إذا ما كانت الستارة بالقرب من البوتاجاز خاصة داخل المطابخ الصغيرة، لهذا إذا لزم الأمر تعليقها يجب ان تكون الستارة قصيرة بعيدة عن مصادر الحرارة ولا بد أن تكون المطبخ كبير وواسع.
ديكورات خاطئة تتلف مطبخك

أسيا
08-02-2021, 07:16 PM
رائع حبيبتى