المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجمل المناطق السياحية في شمال إيران


ام رونزا
09-10-2021, 11:41 PM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_163130988213823.jpg (https://up.kntosa.com/)



بم تشتهر منطقة شمال إيران
أفضل الأماكن السياحية للزيارة في شمال إيران

مناطق الجذب السياحي في مازندران
مناطق الجذب السياحي في جيلان
مناطق الجذب في جولستان

ماذا تفعل أثناء زيارتك شمال إيران


بم تشتهر منطقة شمال إيران

تعرف منطقة شمال ايران بأنها جنة ذات طبيعة خلابة، حيث تتمتع بعدة مناظر جذابة وتتميز بمناخها المعتدل وطعامها الشهي، وهندسة المباني المعمارية التقليدية التي توجد فيها بالإضافة إلى الملابس الملونة الجذابة الشهيرة بها، حيث يقصد العديد من الأشخاص بحر قزوين في نهاية كل أسبوع لقضاء العطلة على البحر والتمتع بحياة ممزوجة بين الحياة الصحراوية والمائية، وبسبب ذلك فقد أصبحت واحدة من أكثر الأماكن السياحية شيوعاً سواء لسكان المدينة الأصليين أو حتى الزائرين من خارجها.
وجدير بالذكر أن مدينة إيران تحتوي على العديد من الفيلات القريبة من البحر للاسترخاء وقضاء الوقت في المنطقة الشمالية من إيران على بحر قزوين، وأيضاً يوجد هناك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة من قبل السائحين من ضمنهم مدن مثل نوشهر، رامسار، كلاردشت، رشت وغيرها من الأماكن الأخرى لقضاء وقت ممتع.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_163130988213823.jpg (https://up.kntosa.com/)

حيث يمكن استئجار فيلات هناك بالقرب من شاطئ البحر في مدينة نوشهر أو البقاء ليلاً في كوخ في غابات رامسار الكثيفة، وتشتهر أيضاً بالملابس التقليدية الخاصة بنساء تاليش والمناظر الخلابة، والحياة الريفية لسكان Looma Vesht هي من بين عوامل الجذب الأخرى في هذه المنطقة في إيران.
تعتبر قمم جبال آلام كوه و جبال سليمان في هذه المنطقة مكانين رائعين في المنطقة ومناسبان لعشاق الرحلات البيئية، ويعد أفضل مكان للزائرين لممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في الأدغال الجبلية هناك، بالإضافة إلى الصيد في الجداول التي توجد تحت سلاسل الجبال، والاستمتاع بمشاهدة وادي فالشت الذي يتميز بالمناظر الخلابة والطبيعة الرائعة، وتسمى الطبيعة الرائعة لمدينة كلاردشت بسويسرا إيران بسبب طبيعتها الرائعة.
أفضل الأماكن السياحية للزيارة في شمال إيران

تعد منطقة شمال إيران منطقة غنية بالأماكن السياحية الخلابة، ويعتبر وجود بحر قزوين الكبير في شمال إيران واحد من أهم وأبرز الوجهات السياحية في إيران، حيث هناك عدد لا حصر له من الزوار الذين يقصدونه في كل عطلة، بالإضافة إلى زيارة مدن مازندران وجيلان وجولستان، هي ثلاث مقاطعات تتيح هذه الفرصة للإيرانيين لزيارة بحر قزوين مع عائلاتهم وأصدقائهم والاستمتاع به وهم:
مناطق الجذب السياحي في مازندران



رامسار

على الرغم من أن رامسار قد تكون مدينة صغيرة ، مقارنة بمدن أخرى في شمال إيران، إلا أنك ستستمتع بأكبر وقت ممتع في هذه المدينة، يمكنك تجربة ركوب التلفريك فوق الغابة أثناء مواجهتك للبحر، عندما تنزل من التلفريك، ستقابل بحراً رائعاً، كل ما تحتاجه هو لحظة الهدوء والسكينة بجانب البحر للتخلص من كل ارهاقك، بخلاف ذلك يعد قصر متحف رامسار وكازينو بوليفارد ومتنزه دريم لاند الترفيهي خيارات أخرى لقضاء يوم في مدينة رامسار.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_1631309882784812.jpg (https://up.kntosa.com/)
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_1631309882753310.jpg (https://up.kntosa.com/)


باداب سرت

هو موقع طبيعي فوتوغرافي مطلق، بألوان مائية متغيرة بشكل مذهل، هو فرصة رائعة للتصوير الفوتوغراف، يمتلك باداب سرت أحد المناظر الطبيعية الفريدة في إيران وهو ينابيع المياه الطبيعية، هذا المكان الرائع هو ثاني أكبر مياه نبع مالحة في العالم يتغير لونها عند غروب الشمس أو شروقها، لذلك إذا كنت ترغب في تجربة أفضل لحظات رحلتك، فقم بزيارة هذا التكوين الطبيعي أثناء غروب الشمس بينما تجعل أشعة الشمس الماء يتوهج، سيتم بيع الماء المثلج والمشروبات الغازية على التل بينما تأخذ وقتك في صنع ذكرى لا تُنسى.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_163130988187571.jpg (https://up.kntosa.com/)


بحيرة المالات

اصنع ذاكرة جميلة مع مناظر طبيعية جميلة!، تعد المالات واحدة من مزيج من بحيرة و غابة مذهلة في نفس الوقت في إيران حيث يمكنك أن تجد بحيرة بين أشجارها العملاقة، يتماشى انعكاس الجبال مع الأشجار مع البحيرة وموجات المياه، مما يخلق مشهدً مريح للاستمتاع به، هناك بعض المرافق للترفيه، مثل قوارب الدواسة والمطاعم بالقرب من البحيرة، إذا كنت تستمتع بركوب الدراجات في الجبال ولديك إمكانية الوصول إلى واحدة عن طريق الصدفة، فسوف تحب ركوب الدراجات عبر مسارات الغابة.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_1631309882799513.jpg (https://up.kntosa.com/)
مناطق الجذب السياحي في جيلان



متحف التراث الريفي جيلان

هذا المكان أكثر من مجرد متحف، التراث والثقافة والتاريخ وراء الأبواب المغلقة للمنازل القديمة والتقليدية تستحق العناء أكثر مما تبدو عليه، يمكنك معرفة الكثير عن جيلان في هذا المتحف الوحيد، سيتم تنفيذ أنواع مختلفة من الاحتفالات في أوقات مختلفة من السنوات مثل يلدا، أطول ليلة في السنة.
أو عروس باران التي تعتبر تقليداً هاماً لحفلات الزفاف، أثناء المشي على طول المسارات والاستماع إلى بعض الأغاني القديمة في المناطق الشمالية، سترى أشخاصاً يرتدين أزياء تقليدية ملونة و يخبزون الخبز أو يقدمون المشروبات أو يصنعون منتجات لا تجدها إلا في شمال إيران، لذا تأكد من علاج نفسك ببعض ملفات تعريف الارتباط اللذيذة أو شراء بعض الهدايا التذكارية كـ نصب تذكاري.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_1631309882984814.jpg (https://up.kntosa.com/)
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_163130988224034.jpg (https://up.kntosa.com/)


قرية ماسولة

تشتهر مدينة ماسولة بالهندسة المعمارية الرائعة التي تمتلكها قريتها على أحد سفوح التلال شديدة الانحدار، ساحة المنازل أعلاه هي سقف المنازل أدناه، هذه الحقيقة تجعل هذه القرية غير عادية بطريقة ما ولكنها ممتعة للنظر إليها أيضاً، وتحتوي كل واحدة على أواني زهور ملونة على شرفتها تضفي جو رائع على البيئة إلى جانب إضفاء مظهر جميل على القرية، ومن بين المنازل يمكنك العثور على متاجر ومطاعم ومقاهي حيث يمكنك أخذ قسط من الراحة وتجربة بعض الشاي الفارسي أو الأطعمة المحلية، ويتميز السكان المحليين بالطيبة والكرم للغاية، ويمكن شراء المنتجات والمشغولات اليدوية المعروضة للبيع منها.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_163130988234085.jpg (https://up.kntosa.com/)
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_1631309882689.jpg (https://up.kntosa.com/)


قلعة رودخان

تحتوي قلعة رودخان على أكثر من ألف خطوة تحتاج إلى تسلقها حتى تتمكن من الوصول إلى قمة القلعة، ولكن عندما تفعل ذلك، سوف تنبهر بالمناظر الخلابة، وينصح بزيارة قلعة رودخان خاصة في يوم ربيعي جميل، فالأشجار مبهجة للتجول فيها، وسوف تحتاج إلى حوالي 4 ساعات لزيارة القلعة بأكملها، وعند سفح القلعة، يمكنك أن تجد الكثير من الأماكن حيث يمكنك تناول الطعام وتجديد نشاطك.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_163130988254617.jpg (https://up.kntosa.com/)
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_163130988265198.jpg (https://up.kntosa.com/)
مناطق الجذب في جولستان



مقبرة خالد النبي

يُعتقد أن مقبرة خالد النبي هي المقبرة الأكثر غموضاً في إيران وتشتهر بقبرها الغريب المظهر، ليس فقط المقبرة ولكن أيضاً تشتهر بالمناظر الطبيعية المحيطة التي توجد على الطريق، حيث أنه عندما تلقي نظرة على جميع المناطق المحيطة قد تعتقد أنك مشيت إلى مكان يبدو بعيداً عن هذا الكوكب، إنه جميل في جميع فصول السنة، لكن الزيارة في الربيع تمنحك ذكرى لا تُنسى.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_163130988203822.jpg (https://up.kntosa.com/)


قبة قابوس

توجد أطول الأبراج المبنية من الطوب في العالم في قبة قابوس في مقاطعة جولستان، تعتبر قبة قابوس نصباً قديماً يعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، كان هذا البرج بمثابة إشارة للأشخاص الذين يمرون عبر طريق الحرير حتى يتمكنوا من استخدامه لإيجاد الطريق الصحيح، هناك بقعة خارج البرج مميزة بحجر أبيض تصدر صدى غريب لكل ما يقال، يمكن العثور على الأطعمة والأزياء التقليدية المحلية حول البرج أيضاً.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_163130988244266.jpg (https://up.kntosa.com/)


الانجدره Alangdarreh

تعد الانجدره أفضل مكان للاسترخاء وركوب الدراجات بين مسارات الأشجار، وتوجد ملحقات شواء حولها يمكنك من خلالها طهي طعام لذيذ بنفسك، يمكنك سماع أصوات تدفق المياه من نهر قريب يبعث السرور والاسترخاء في لحظة.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_21_1631309882768111.jpg (https://up.kntosa.com/)
ماذا تفعل أثناء زيارتك شمال إيران



زيارة القرى الجميلة التي توجد في شمال إيران التي تتميز بهندستها المعمارية الفريدة وملابسها المبهجة أو الملونة التي يرتديها رجالها وبالأخص النساء.
زيارة قرية ماسوله القديمة.
الاسترخاء في حمامات الينابيع الساخنة والمنتجعات الصحية الطبيعية والشواطئ المرصوفة بالحصى لمنتجعات رامسار.
زيارة مدينة نوشهر الساحلية.
التنزه في منتزه غابة سيسانغانهي واحدة من الوجهات السياحية الرئيسية في إيران.
الذهاب إلى مدينة رشت عاصمة مقاطعة جيلان والتي تعتبر مركزاً تجارياً رائداً، حيث تحتوي على عدة مطاعم مزدحمة ودور سينما وعدة أماكن أخرى للتنزه.
زيارة مدينة أستارا الرائعة وأيضاً مدينة أنزلي.
الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة تحت ظلال الأشجار الخضراء والنبيلة.
الذهاب لصيد الأسماك وصيد الأسماك بأنفسهم وتجربة لحظة الصيد المثيرة.
الاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة والرائعة من قمم الجبال الخضراء المذهلة.
قضاء بعض الوقت في المتنزهات الوطنية المذهلة في شمال إيران.

أسيا
09-11-2021, 03:09 PM
جزاكى ربى كل خير ياحب