المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أين يقع سوق واقف في البحرين


كنتوسه هانم
10-25-2021, 01:51 AM
أين يقع سوق واقف في البحرين عبر موقع كنتوسه، مملكة البحرين دولة عربية خليجية مكونة من مجموعة جزر تحدها المياه من جميع الجهات عدى الجهة الشرقية،
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_24_21_163511945284821.jpg (https://up.kntosa.com/)
عاصمتها المنامة، ترتبط مع السُّعُودية بجسر صناعي يسمي جسر الملك فهد، عدد سكانها لا يتجاوز 2 مليون نسمة نصفهم تقريباً من المغتربين، تحتل باقتصادها مراكز متقدمة عربياً وعالمياً، ويبلغ عدد الجزر بها 84 جزيرة منها جزيرة البحرين وهى أكبر الجزر البحرينية، جزيرة سترة، أم علي، وجزيرة المحرق.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_24_21_163511945286752.jpg (https://up.kntosa.com/)

أين يقع سوق واقف في البحرين
أين يقع سوق واقف في البحرين
اهتمت المملكة بالأماكن التاريخية فأنشئت أسواق شعبية عدّة كسوق المنامة، سوق المحرق، سوق الذهب، وسوق واقف، استغلت البحرين تنوعها التاريخي والجغرافي لتنشيط السياحة بها.
وسوق واقف من أهم الأماكن السياحية والتراثية في البحرين، فيتميز هذا السوق الذي يقع في مدينة حمد جَنُوب غرب المنامة بطابعه العمراني المميز والقديم، ويزوره سنويا الآف من الزوار من البحرين والدول العربية والأجنبية.
لماذا سمى سوق واقف بهذا الاسم
وقد سمى بهذا الاسم لأن التجار والباعة كانوا يقفون على جانبي الطريق لعرض بضاعتهم المختلفة من توابل وملابس، وأسماك، أخشاب وغيرها.
موقع سوق واقف
يقع سوق واقف في مدينة الحمد البحرينية، وهي مدينة تقع في غرب البحرين وتبعد 18 كم عن العاصمة المنامة، وكانت جزء من بلدية الرفاع والمنطقة الجنوبية.
ثم انفصلت في 1991 لتكون بلدية محلية، وانتقلت بعد ذلك إدارياً تحت سلطة المحافظة الشِّمالية، وأطلق عليها مدينة حمد نسبة إلى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة.
ويعد سوق واقف أحد أهم المزارات في المدينة، حيث يحتفظ بطابعه المعماري القديم والمميز، بالإضافة إلى أن أغلب السلع الهامة والضرورية تباع داخل السوق، والسوق مفتوح علي مدار اليوم للزوار.
أهم ما يباع في سوق واقف
الأشغال التراثية القديمة من أكثر السلع التي تباع في سوق واقف، ومنها الملابس ذات الطابع التراثي المميز، الخناجر المزخرفة.
وكذلك التمور والعسل، وفي السوق ستجد الكثير من المطاعم التي تقدم الأطباق المحلية المشهورة في البحرين والخليج، والمقاهي التي تقدم المشروبات العربية وعلى رأسها القهوة العربية.
وفي السوق أيضاً يتم تقديم عروض راقصة، ومهرجانات شعبية وفلكلورية، تقام تحت أشراف الهيئات والمنظمات الثقافية والتراثية البحرينية، المثير أن زائر السوق يمكنه أستئجار حمار أو حصان للتجول فيه داخل السوق.

https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_24_21_163511945288453.jpg (https://up.kntosa.com/)

أين يقع سوق واقف في البحرين
أهم أسواق البحرين
سوق المحرق
من الأسواق المهمة في البحرين، وهو الشريان الرئيسي لمدينة المحرق، ومن المعالم السياحية المميزة في البحرين، ويوفر لزواره كل ما يحتاجون إليه من سلع تجارية ومنتجات تراثية وتقليدية.
ويعد سوق المحرق منذ القدم مركز الحركة التجارية الأول في المنطقة، ومركز تبادل البضائع المتنوعة من كافة أنحاء العالم.
سوق الذهب
يقع في المنامة وهو من أشهر الأماكن المتخصصة في بيع الذهب والأحجار الكريمة واللؤلؤ، ويأتيه الزوار من داخل وخارج البحرين.
وهو السوق رَقْم واحد للذهب في الخليج، ويعد محل آسيا من أفضل مَحَالّ الذهب في البحرين بدأ العمل في 1963، ويقدم مجوهرات من أكثر من 50 عَلامَة عالمية شهيرة بالإضافة إلى الساعات.
ويجد في السوق مَحَالّ داماس الشهيرة، والتي تقدم لزبائنها مجموعة متميزة من المجوهرات والساعات التي لا يوجد مثيل لها. ومجوهرات بولجري موجودة في سوق الذهب البحريني منذ 128 عاماً.
سوق المنامة
أحد الأسواق الشعبية في قلب العاصمة البحرينية، وهو أول وأقدم سوق عرفتها البحرين، وتتنوع المحال في السوق بين الشعبي والحديث.
ويضم السوق الكثير من المحال التجارية والفنادق، وتتنوع منتجات السوق ما بين الأقمشة والملابس التقليدية المختلفة، الهدايا التذكارية والمكسرات والحلويات.
سوق مدينة عيسى
سميت المدينة بهذا الاسم نسبة للشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، وسوق المدينة من أرخص وأشهر الأسواق في البحرين، وهو امتداد للأسواق التاريخية في البحرين.
يعرف السوق أيضاً بسوق المقاصيص، وتأتي شهرة السوق من كونه مركز لبيع جميع أنواع الخردوات، الأجهزة المستعملة والأنتيك والأدوات الكهربائية.
وفي يومي الجمعة والسبت تنشط حركة بيع الطيور والدواجن والحيوانات الأليفة، والسوق أيضاً مركز لبيع السلع الاستهلاكية من خُضَر وفاكهة والتوابل.
سوق القيصرية
أحد أقدم مناطق سوق المحرق، وهو المكان الأشهر لبيع اللؤلؤ الطبيعي، ومع كل قطعة لؤلؤ يتم بيعها يحصل المشتري علي شهادة أصالة.
ولا يتم مطلقاً بيع لؤلؤ صناعي في البحرين، وبياع في السوق أيضاً جميع المنتجات والبضائع والسلع ومنها الشاي والقهوة العربي والتوابل.
سوق السمك


مكان مخصص لبيع الأسماك من أجود الأنواع، ويتم أيضاً طبخ الأسماك داخل السوق بكل الطرق المعروفة عالمياً، ويحظى بشهرة كبيرة بين دول الخليج لوجود العشرات من الاسماك والمأكولات البحرية المميزة.

سوق باب البحرين


سوق المنامة الشعبي، وتتنوع فيه المحال فمنها من يبيع السلع الشعبية والهدايا التذكارية والمنسوجات اليدوية بالإضافة إلى البَخُور والعطور والتوابل، يرجع تاريخ بناءه إلى عام 1949.

مركز الجسرة للحرف اليدوية


هو سوق مخصص لهواة المنتجات اليدوية فائقة الجودة، وهو من الأسواق الحديثة نسبياً، فقد تم افتتاحه في 1991، بهدف الحفاظ علي الحرف القديمة باعتبارها أهم مكونات التراث التاريخي والثقافي لدولة البحرين، وتعد قطع الأثاث الخشبية من أبرز ما يقدم في سوق الجسرة.

أسواق البحرين للفساتين


أو مجمع الجمعة، من أكبر الأماكن المتخصصة في بيع فساتين السهرة.

أسواق البحرين للعبايات


شارع سويكت من أفضل الأماكن في البحرين لشراء العبايات النسائية، سواء مطرزة أو سادة.

سوق بوكوارة


من الأسواق الحديثة إلى حد ما، وتشتهر ببيع الملابس من أشهر الماركات العالمية

ام رونزا
10-25-2021, 08:53 PM
يسلموووووووووووو ياحب