المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكبر أسم يمكن رؤيته من الفضاء


أسيا
12-19-2021, 02:47 AM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_19_21_163987473911941.jpg (https://up.kntosa.com/)



ما هو أكبر اسم يمكن رؤيته من الفضاء

أكبر اسم يمكن رؤيته من الفضاء هو الشيخ اسم حمد بن حمدان آل نهيان، وهو الملياردير وعضو في الأسرة الحاكمة في أبو ظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وقد نُقش اسمه على السطح الرملي لجزيرة يملكها في الخليج العربي.
ولكنها ليست كتابة رملية عادية، بل تم العمل عليها بواسطة تقنيات معينة حتى لا تؤثر عليها المياه، وتمحوها، على الرغم من ذلك فإنها من على ارتفاع نصف ميل وطول ميلين إجمالاً، تظهر حروف كلمة حمد من الفضاء باعتبارها أكبر اسم يمكن رؤيته من الفضاء، مكتوب باللغة الإنجليزية .
_ التقطت الأقمار الصناعية هذه الصور لجزيرة الفطيسي، مختومة باسم مالكها، في عام ألفين وتسع، ويمكن بسهولة الوصول إليها على خرائط جوجل وجوجل إيرث.
_ في ظل الظروف العادية، تتلاشى الكلمات المكتوبة على الرمال، وتوضح صحيفة ديلي ميل أن هذه الأحرف كبيرة بما يكفي “لتشكيل مجاري مائية تمتص المد للماء”، وبالفعل في الوقت الذي تم فيه التقاط صور الأقمار الصناعية، كان يمكن رؤية المد المذكور يتدفق عبر الحروف على طول الطريق وصولاً إلى حرف M في الكلمة.
_ وبذلك تعتبر أكبر كلمة يمكن رؤيتها في الفضاء هي اسم شخص عربي، وعلى الرغم من أن اللغة العربية هي اللغة الرسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلا أن استخدام اللغة الإنجليزية خضع لعدة تفسيرات وهي:


منها أنه قد يكون قد اختيار الاسم منحوت باللغة الإنجليزية بدلا من اللغة العربية لجعله مقروءا من قبل عدد أكبر من الناس لكون عدد من يعرف اللغة الإنجليزية أكبر.
ويعزو البعض استخدام اللغة الإنجليزية إلى أن الحروف العربية تفتقر إلى الخطوط المستقيمة، مما يجعل استخدامها في الحفر أصعب.

ولا يتوقف اسم الشيخ حمد عند اعتباره اسم لرجل من العائلة الحاكمة في الإمارات، ولا كون أسمه هو أكبر اسم يمكن رؤيته من الفضاء، بل يمتد لتحقيق التميز في غير ذلك حيث أنه صاحب أكبر شاحنة في العالم تتسع لشقة كاملة بداخلها وتكبر بعشرات المرات من مساحة أكبر شاحنة.
ولم تتوقف دولة الإمارات العربية المتحدة عند أكبر اسم يمكن رؤيته من الفضاء، بل تشتهر مدينة دبي الجذابة بالرفاهية الملفتة، وبالتأكيد ترتقي جزر النخيل إلى مستوى السمعة التي حظت بها.
تقع جزر النخيل قبالة ساحل الإمارات العربية المتحدة، وهي واحدة من أكثر المشاريع الهندسية طموحًا في العالم، من المتوقع أن تتكون من ثلاث جزر صناعية، نخلة جميرا ونخلة جبل علي وجزيرة ديرة.
بدأ البناء فيها عام 2001 ، ولكن تم الانتهاء من نخلة جميرا فقط ويمكن رؤيتها بالفعل من الفضاء، إنها أكبر جزيرة اصطناعية في العالم، وقد تم بناؤها من حوالي 110 مليون متر مكعب من الرمال.
الجزيرة على شكل شجرة نخيل يعلوها هلال ويعتقد أن الجزر المتبقية ستكون على شكل النظام الشمسي، لذا فإن رواد الفضاء يمكنهم النظر إلى منظر الفضاء من الفضاء نفسه.
هل السماء هي الفضاء

الإجابة على هذا السؤال هي لا، السماء ليست هي الفضاء، لأن السماء هي الأهم والأشمل فهي تحمل في داخلها الفضاء.
الفضاء الخارجي يبدأ على ارتفاع حوالي 100 كيلومتر فوق الأرض، حيث تختفي قشرة الهواء حول كوكب الأرض، مع عدم وجود هواء لتبديد ضوء الشمس وإظهار سماء زرقاء، يظهر الفضاء على شكل غطاء أسود منقوش بالنجوم.
عادة ما يُنظر إلى الفضاء على أنه فارغ تمامًا، ولكن هذا ليس صحيحا، تمتلئ الفجوات الشاسعة بين النجوم والكواكب بكميات هائلة من الغبار والغاز المنتشر بشكل رقيق، حتى الأجزاء الأكثر إفراغًا في الفضاء تحتوي على الأقل على بضع مئات من الذرات أو الجزيئات لكل متر مكعب.
الفضاء مليء أيضًا بالعديد من أشكال الإشعاع التي تشكل خطورة على رواد الفضاء، تأتي الكثير من هذه الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية من الشمس، تصل الأشعة السينية عالية الطاقة وأشعة جاما والأشعة الكونية – وهي جسيمات تقترب من سرعة الضوء – من أنظمة النجوم البعيدة.
معلومات عن الفضاء



ساد الاعتقاد لسنوات أن الأرض هي الكوكب الوحيد في النظام الشمسي للأرض، والذي يحتوي على مياه سائلة، في الآونة الأخيرة، كشفت وكالة ناسا عن أقوى دليل لديها حتى الآن على وجود مياه جارية متقطعة على المريخ أيضًا.
يمكن أن تتسع الشمس بداخلها لمليون كومب وتعتبر الشمس نجمًا متوسط ​​الحجم.
المذنبات هي بقايا من تكوين النظام الشمسي منذ حوالي 4.5 مليار سنة وهي تتكون من الرمل والجليد وثاني أكسيد الكربون.
لا يمكن المشي على كوكب المشتري أو زحل أو أورانوس أو نبتون لأنه ليس لديهم سطح صلب.
إذا كان بإلإمكان أن يطير الشخص بطائرة إلى بلوتو، فسوف تستغرق هذه الرحلة أكثر من 800 عام.
خردة الفضاء هي أي جسم من صنع الإنسان يدور حول الأرض ولم يعد يخدم غرضًا مفيدًا، يقدر العلماء أن هناك حوالي 500000 قطعة من النفايات الفضائية اليوم، بما في ذلك شظايا من الصواريخ والأقمار الصناعية، وعناصر يومية مثل المفكات التي تم إسقاطها أثناء بناء محطة الفضاء الدولية.
كويكب بحجم سيارة يدخل الغلاف الجوي للأرض مرة واحدة في السنة تقريبًا – لكنه يحترق قبل أن يصل إلينا.
أعلى جبل معروف للإنسان يقع على كويكب يسمى فيستا، يبلغ ارتفاعه 22 كيلومترًا، ويبلغ ارتفاعه ثلاثة أضعاف ارتفاع جبل إيفرست.
عدد النجوم في الكون يفوق عدد حبات الرمل الموجودة على كل شواطئ الأرض، وهو ما لا يقل عن مليار تريليون.
لا يبدأ الفضاء على ارتفاع محدد فوق الأرض، لكن خط كارمان عند 100 كيلومتر هو التعريف الشائع الاستخدام.
تبلغ درجة الحرارة في الفراغ حوالي −270.45 درجة مئوية.
الفضاء هو فراغ، وهذا يعني أنه فراغ بالمعنى الحرفي يحتوي على القليل جدًا من المادة.
لا يوجد صوت في الفضاء لأن الجزيئات متباعدة جدًا بحيث لا يمكنها نقل الصوت.
المسافة بين المجرات ليست فارغة تمامًا ولكنها تحتوي على ذرة واحدة في المتوسط ​​لكل متر مكعب.
هناك ما يقدر بـ 100-400 مليار نجم في مجرتنا درب التبانة.
لوحظ أن عمر الكون يبلغ 13.8 مليار سنة وهو يتوسع منذ تشكله فيما مضى من وقت نشأته.
يوجد في الكون المرئي ما يقدر بـ 2 تريليون (2.000.000.000) مجرة.
محطة الفضاء الدولية هي أكبر جسم مأهول على الإطلاق في الفضاء.
زارت المركبات الفضائية جميع الكواكب المعروفة في نظامنا الشمسي.

عجائب الفضاء

تعد أهرامات الجيزة العظيمة واحدة من أروع المعالم السياحية على وجه الأرض، إنها أقدم عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، والعجيب أنه يمكن أيضًا رؤيتها من الفضاء.
جبال الهيمالايا هي موطن لجبل إيفرست، أعلى جبل على وجه الأرض، وهي تتكون أيضًا من 110 جبل، ترتفع على ارتفاع 7300 متر – لذا فلا عجب أن تتمكن من رؤية جبال الهيمالايا من الفضاء الخارجي.
الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا هو أحد عجائب الدنيا السبع الطبيعية التي يمكن رؤيتها من الفضاء، تمتد الشعاب المرجانية المذهلة لأكثر من 2600 كيلومتر وتتكون من أكثر من 900 جزيرة و 2500 من الشعاب المرجانية الفردية.

رايما
12-19-2021, 09:03 PM
روووووووعه يسلمو ياحب