المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسئلة المقابلة الشخصية في الوظائف الادارية


ام رونزا
02-06-2022, 10:58 PM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_06_22_164418101396911.jpg (https://up.kntosa.com/)


تعتمد المنظمات في مختلف الصناعات على المساعدين الاداريين من اجل تقديم الدعم لفريقهم والمساعدة في ادارة العمل، معرفة الاسئلة التي سوف تطرح عليك اثناء المقابلة يساعدك على تحضير الاجوبة المناسبة وبقائك كمرشح قوي لقبول الوظيفة خلال المقابلة.
مهارات اساسية في الوظائف الادارية

بشكل عام، يتم البحث عن الموظفين القادرين على التواصل بشكل فعال، حل المشاكل بطريقة فاعلة، والاهتمام بادق التفاصيل التي تدعم سير العمل وتساعد كل شخص على المضي قدمًا بالعمل.

الامور الاساسية التي يتم البحث عنها في الوظائف الادارية هي:


مهارات التوظيف: كموظف اداري، يتوجب عليك ان تقابل العديد من الاشخاص في جميع مستويات الشركة، التواصل بوسيلة فعالة، ومتطورة هو الحل، عادةً ما يبحث المدراء عن موظف لديك مهارات قوية في التواصل لانه يعرف اهمية التواصل في سير العمل.
المهارات التنظيمية: في هذا الدور، ستكون مسؤولًا عن تنظيم الاحداث الهامة، ادارة التقويمات، والالتزام بالمواعيد النهائية، ويجب ان تكون قادرًا على ادارة ادق التفاصيل كي تستطيع الوصول للاهداف التي تضعها الشركة.
المهارات التعاونية: يجب ان يكون الموظف قادرًا على العمل براحة وانسيابية مع الاشخاص الاخرين من اجل تسليم الاعمال بوقتها المحدد.
مهارات الحاسوب: من ابرز ادوار الموظف الاداري هي مهارته في العمل على الكومبيوتر، سواء كان ذلك كتابة ايميل، او تنظيم جداول العمل، او العروض على البوربوينت، كما يمكنك تعلم مهارات اخرى اثناء قيامك بعملك، وهذه المهارات يمكنك اكتسابها، بينما مهارات التواصل الاخرى تكون خلقية.

ابرز اسئلة المقابلة الشخصية في الاعمال الادارية

كيف تنجح في المقابلة الشخصية؟
يجب عليك التحضير لاهم الاسئلة التي سوف تطرح عليك والتحضير للاجابة على هذه الاسئلة، تذكر، يجب ان تكون قادرًا على التفكير بالاجابة الافضل التي تبرز مواهبك والمعرفة التي لديك والمرتبطة بشكل وثيق بالعمل الذي تقدمت من اجله، لا تقوم باغفال الاعمال التي نجحت بالقيام بها في السابق
لماذا قمت بالتقدم إلى هذه الوظيفة وما هو الشيء المميز الذي يجعلك تعتقد انك قادر على القيام بهذه الوظيفة الادارية؟
هذا السؤال بسيط للغاية وبديهي، لكنه يعتبر من اهم اسئلة المقابلات الشخصية للوظائف الحكومية والخاصة على حد سواء، ولا يحتاج لتفكير مطول، لن يقوم اي مدير توظيف ببساطة بإحضار شخص غير مدرب وتوظيفه، وافضل طريقة لاثبات انك كفؤ لهذا العمل هي من خلال عرض نماذج خاصة في عملك السابق قمت بالنجاح بها، يجب ان تكون واثقًا بنفسك اثناء الاجابة عن هذا السؤال، وان تركز على الجوانب التي تنجح بها في العمل الاداري.
قم بالتركيز على هذا الجانب وقم بعرض الامور التي تستمتع بالقيام بها وتحويلها إلى نجاح من اجلك ومن اجل المكان الذي تعمل به.
هذا العمل يتطلب منك قضاء الوقت في الرد على الهاتف، هل تشعر بالراحة حيال هذا الامر والرسائل والمكالمات الواردة الكثيرة التي يمكن ان ترد عليك؟
في الواقع، مسؤولياتك غالبًا ما تكون اكبر من ذلك بكثير، لكن في بعض الاوقات لا يكون عليك سوى ان تقوم بالرد على الهاتف والقيام ببعض الامور البسيطة، لكن يجب عليك الا تكون قادرًا على القيام فقط بهذا الامر، إنما يجب عليك ايضًا ان تقوم بإدارة الامور في لحظات التوتر والضغط بكل هدوء من اجل ان تمسك بزمام الامور.
عرض تجاربك السابقة للاجابة عن هذا السؤال يعتبر الحل الافضل، لكن بإمكانك الاجابة عن طريق ابراز فعاليتك وصفاتك المميزة، وقدرتك على الترتيب وفقًا للأولوية.
هل تستطيع العمل بشكل جيد كجزء من فريق؟ هل تستطيع التناغم في العمل مع الآخرين؟
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_06_22_164418101396911.jpg (https://up.kntosa.com/)
ان تكون موظفًا إداريًا جيدًا يعني ان تكون قادرًا على العمل براحة مع العديد من الاشخاص او الفرق الاخرى ضمن اطار العمل، كما ان قدرتك على القيادة بالاضافة إلى ان تكون جزءًا من روح الفريق تعتبر من اهم المهارات الاساسية من اجل ان تكون موظف اداري ناجح في حياتك.
كيف تعمل عندما تواجهك الضغوطات؟
هذا السؤال يمكن ان يكون خادعًا بعض الشيء، لأنه عندما يطرح الشخص امامك هذا السؤال، فإنه يريد منك جوابًا صادقًا وصريحًا، لذلك لا يجب عليك ان تبالغ في تقدير صفاتك، في البداية، لا تقوم بالكذب وتخبرهم انه لا داعي للقلق، لانك لن تصاب ابدًا بالتوتر بسبب الضغوطات، لا يوجد شخص يصدق هذه الكذبة، حتى انت لا تصدق نفسك.
الشخص الناجح هو الشخص الذي يستطيع ان يدير الظروف الصعبة دون ان تضعف قوته تحت الضغوطات او ينهار، وفي الواقع، لن يريد اي شخص توظيفك إذا كنت لا تستطيع ان تعمل تحت ادنى الضغوطات.
لكن الامر الهام هو انه يجب عليك الا تبالغ، يمكنك ان تجيب بأنك قادر على التوفيق والتوازن بين الاعمال الصعبة، لكنك يمكن ان تصاب بالتوتر في بعض الاحيان، ولكنك سوف تحول هذا التوتر إلى طاقة.
اخبرني عن عملك السابق الذي استمتعت به ولماذا احببته؟
هذا لا يعتبر سؤالًا حرفيًا، إنما يعتبر كطريقة للتعرف عليك بشكل اكثر وعلى خبراتك في العمل، كونك عاملًا إداريًا جيدًا يعني قدرتك على ادارة العديد من المشاكل، ترتيب اولوية المهام، التنظيم، توقع المشاكل وإيجاد الحلول لها، ولا يريد اي شخص ان يقوم بتوظيف عامل لم يقم في السابق سوى بالجلوس وراء مكتبه والقيام بعمل متكرر لا يحمل اي تجدد او ابتكار.
اسئلة المقابلة الشخصية حول نمط وبيئة العمل

تعيين الاشخاص الذين يشعرون براحة في ظروف اجتماعية او ثقافية معينة يمكن ان يعود بفائدة كبيرة على العمل، لذلك يقومون بطرح الاسئلة التي تساعدهم على تحديد الموظف الامثل:


ما هو اول امر تفكر به عند التفكير في شركتنا؟ ولماذا تود العمل لدينا؟
ما الذي يروق لك في العمل لدينا؟
كيف تتصور ان مساعد إداري يمكن ان يساهم في نجاح العمل واستمراره؟
في اي نوع من بيئات المكاتب تتفوق وتزدهر بشكل اكبر؟
لماذا قمت بترك اخر عملك لك؟ ولماذا تتطلع إلى مغادرة وظيفتك الحالية لتنتسب لهذه الوظيفة، وما الذي يمكن ان يقنعك للبقاء؟

اسئلة المقابلة الشخصية حول مهارات الشخص

في هذه الاسئلة، حاول ان تجيب عنها بعد التفكير بالمهارات التي تمتلكها الضرورية من اجل هذا العمل، مثل ادارة برنامج وورد او اكسل او غير ذلك من الامور الهامة للشركة، بعض الاسئلة التي يمكن ان يتم طرحها عليك تتضمن:


لماذا تظن انك مناسب للعمل كموظف اداري، وفي هذه الوظيفة تحديدًا؟
ما هي المهارات الخاصة التي تمتلكها والتي تساعدك على العمل بشكل جيد في الشركة؟
ما هو احدث اصدار قمت باستعماله من برنامج ما؟
اعطني امثلة عن كيفية استخدامك لبرنامج في هذه الوظيفة؟
ما الذي تعتبره اكبر انجاز قمت بتحقيقه حتى الان؟ وما هو اكبر فشل مهني لك؟

رايما
03-07-2022, 05:04 PM
مشكورررررررره ياحب

سيرين سعيد
03-26-2022, 10:13 AM
جزاكي الله الف خير