المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كلمات حزينة مؤثرة جدا واقوى عبارات حزينة جديدة 2022


كنتوسه هانم
02-11-2022, 09:30 PM
ما أصعب الفراق بين الأحباب والأهل سواء بالسفر او بالموت، فآلم الفراق لا يتحمله الكثير منا، ونحتاج إلى كلمات حزينة مؤثرة نعبر بها عن حالنا والمشاعر التي نعيشها، نحتاج لعبارات تَصف ما بداخلنا تعبر عن صدق مشاعرنا الحزينة عن الفراق وكيف ستكون الحياة بدون الأحباب.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_11_22_164460779761311.jpg (https://up.kntosa.com/)
عبارات حزينة عن الموت
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_11_22_164460779765082.jpg (https://up.kntosa.com/)
إنّ الموت هو القدر الذي لا مفر منه فلا يوجد شخص لم يتجرع ألم الفراق سواء كان لقريب أو صديق أو حبيب، فالحزن الذي يتركه الموت في قلوبنا من أصعب شعور يمكن أنّ يمر به أي شخص ويحتاج إلى وقت طويل حتّى يجتاز هذا الأمر،
وهذا الشعور، أنّ السبب في تفاقم هذا الشعور بالحزن الناتج عن الفراق هي تلك الذكريات التي تملأ عقولنا وقلوبنا بأجمل اللحظات مع ذلك الشخص الذي فارقنا بعيدًا تلك الابتسامة،
وذلك الوجه البشوش وتلك الكلمات التي تفوح منها رائحة الطيبة والحنان يمروا أمامك ويتركوا الألم الذي يدمر قلبك.


رغم صعوبات الحياة، رغم مشاغلها يا أبي فاسمك لا يفارق شفتي، بالدعاء أنا لك وفي.
يا ليت الدنيا تعود بي إلى أيامك، إلى حنانك، إلى عطفك، يا ليتني أستيقظ في الصباح وأسمع صوتك الحنون الذي تناديني به،
يا ليتني أحتضنك وأشم رائحتك العطرة التي أفتقدها بشدة، يا ليتني ويا ليتني ما فقدتك، وما رأيت يوماً مثل يوم وفاتك
الموت ستدركه لا محالة، ستكون لحظة مهيبة لك، انتهت حياتك الدنيا، ويبقى عملك الصالح شفيعاً لك، العاقل من عمل لهذه اللّحظة.
يوم حملت فيه على أكتاف الرجال ذاهبا إلى مثواك الأخير، تاركا وراءك فتاة تبكي ليلا نهارا؛ شوقا إليك. كم أتمنى أن أراك حتى في المنام أشبع ناظري بك، ألمس يديك الحنونتين، أنظر إلى عينيك المليئة بالحب والعاطفة على ابنتك الوحيدة، التي تركتها بين أيادي الزمان تعاني هماً لا يعرف به أحدا رحمك الله يا نور قلبي وحياتي أبي.

عبارات حزينة ومؤلمة قصيرة
إنّ الشعور بالحزن يصعب وصفه من خلال بعض الكلمات ولكن من مر بهذا الشعور يستطيع أن يقوم بسرد ذلك الاحساس بشكل يجعل كل من يقرأه يخفق قلبه من صدق ما قرأ وصدق مشاعر الكاتب في وصفه من حيثُ دقة الإحساس والكلمات،
فمشاعر الحزن تصاحب الإنسان منذ الصغر حين تتركه أمه وتبتعد وحين يتألم عند العقاب حين ارتكاب أي خطأ وعندما يشعر بفقدان امه أو ابيه،
ويليها مع مرور العمر حدوث العديد من المواقف التي تتسبب في جرح قلبه وتزرع الحزن بداخله وتتوالى الأحداث ما بين حزن وفرح ما بين لقاء وفراق حتّى يمر العمر وينتهي بفراق أبدى.


لا تحاول أن تعيد حساب الأمس وما خسرت فيه؛ فالعمر حين تسقط أوراقه لن تعود مرّة أخرى ولكن مع كلّ ربيعٍ جديد سوف تنبت أوراق أخرى فأنظر إلى تلك الأوراق التي تغطّي وجه السّماء ودعك ممّا سقط على الأرض فقد صارت جزءاً منها.
ألا يا عين لا تبكين عيشي نعمة النسيان.. خسارة دمعتك تنزل على من لا يراعيها.
لا تحزن إذا جاءك سهم قاتل من أقرب الناس إلى قلبك.. فسوف تجد من ينزع السهم ويعيد لك الحياة والابتسامة.
عند أنهاء محادثتك مع من تحب امسحها ولا تسأل عن السبب مع الأيام ستعرف.
السارق الحقيقي هو من سرق البراءة من رحم الطفولة.
أجبرتني دموعي أن أكتب.. أجبرتني همومي أن أبكي.. ويجبرني قلبي أن أفكر.. ويجبرني التفكير أن أتألم.. ويجبرني التألم أن أنزف.. ويجبرني النزف أن أموت.. ويجبرني الموت أن أتحسر.
ومن يعيد لنا حلماً سرقته ‫‏الظروف.
في شمال الأرض وأنت بالجنوب بيننا ليل ومسافات وصراع.. جيت لك والموج يلعب كل صوب ومن رداة الحظ كسّرت الشراع.. علمتني بسمتك وشلون أذوب وعلمتني غيبتك كيف الضياع.
قمت ألمي.. أني لا أعرف سوى ابتسامه حزينة.. وقمة فرحي.. أني أرى الإبتسامة في وجه الطفولة.. لا توجد أصدق من براءة الأطفال.. لا توجد أصدق من دمعة الطفولة.. ليتني طفل حينما أبكي أجد حنان والدتي.. أجد صدرها وأجد الصدق يواسيني.. تهت في دنيا كثرة فيها الأكاذيب.. قَلّ فيها الصدق وكثرة الخيانات.
لا تَثِق فِي شَخصٍ يُحبّكَ سَريعاً، فهُوَ إما يُريدكَ لِلتسلِيه، أو يُحاول نِسيَان أحدِهِم بِك.
لا تسافر إلى الصّحراء بحثاً عن الأشجار الجميلة فلن تجد في الصّحراء غير الوحشة وأنظر إلى مئات الأشجار التي تحتويك بظلّها وتسعدك بثمارها.. وتشجيك بأغانيها. لا تيأس إذا تعثرت أقدامك وسقطت في حفرة واسعه.. فسوف تخرج منها وأنت أكثر تماسكاً وقوة.. والله مع الصابرين.
نمارس الكِبرياء بكل إتقان وفي داخلنا بُركان شوق عجز البعد عن إزالته. العزلة ليست سيئة، فهي وطن للأرواح المرهقة.
لأنك تسامحهم دائماً لا يشعروا بخطأهم.. ولأنك تبادر دائمآ ينسو.. ولأنك مُهتم كثيراً يهملو.. أحياناً صِفاتك الجميله هي سبب مشاكلك.

كلمات عن الحزن والفراق
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_11_22_164460779766643.jpg (https://up.kntosa.com/)
إنّ الحزن من المشاعر التي يجب أنّ يمر بها كل شخص وذلك لأن الحياة كما بها الفرح والسعادة يوجد بها أيضًا الشقاء والحزن وأنّ الفراق من المشاعر التي يجب أنّ يمر بها شخص خلال رحلة الحياة،
لذا يجب على كل شخص أنّ يعلم كيف يتغلب على تلك المشاعر الحزينة من ألم الفراق والاشتياق حتّى لا يصل إلى مرحلة من الألم النفسي واليأس،
فالحياة ما هي إلاّ مدرسة نتعلم بها من خلال المرور بالكثير من التجارب التي تعطينا الشعور بالسعادة والحب ومنها ما يحزن قلبنا ويشعرنا باليأس،
لقد كتبت العديد من الأبيات والأسعار التي تعبر عن شعور الحزن والأسى الناتج عن الألم والفراق بأعمق الكلمات المعبرة.
وهنا سنتعرض كلمات حزينة مؤثرة ومعبرة عن مشاعرنا الحزينة:


بكاء القلب أشد من بكاء العين فكثيرا ما تبكي القلوب والعيون صامته.
الصداقة لا تعني أنه لا يوجد بيننا فراق الصداقة الحقيقة هي اليقين أننا وأنّ افترقنا فلا شيء سيتغير.
حزنك لا يقتل غيرك وغيرك لا يقتل حزنك
إنّ كانت معرفتي تؤلم أحد فليتركني وأنا حقا اعتذر.
منذ أن غابت عن قلبي لم يعد قلبي على قيد الحياة.

https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_11_22_164460779768834.jpg (https://up.kntosa.com/)
عبارات مؤلمة عن الفراق
جميعنًا يمر بحالات من الحزن نيجة فراق شخص قريبة منه وعزيز ليه، ويترك فراقه حالة من الحزن الشديد وخاصة إذا كان أخ أو أم أو الأب،
لأنّ فراق الأقارب يحدث فارقًا كبير في حياتنا فالفراق بالموت أو السفر شيىء يصعب علينا تحمله في بعض الأحيان، ولا نجد في هذا اللحظات إلاّ بعض الكلمات والعبارات التي تعبر عن مشاعرنا والحالة التي نعيشها من فراق الأهل والأحباب.
من أروع كلمات حزينة ومؤثرة عن الفراق ما يلي:


تركتني ورحت أنظر إلى صورتك أمامي، أسترجع ذكرياتي الجميلة والّلحظات الحلوة الّتي جمعتنا معاً، كم فرحنا، وكم بكينا، وكم واجهتنا صعوباتٌ اجتزناها معاً، لكن علّمني هذا الزّمان أنّ الحياة ليست إلّا مجموعة صور.
الفراق صعب جداً لكن الأصعب من الفراق نفسه هو عندما يكون هذا الفراق حل نسعى إليه ونمشي نحوه مرغمين، لأنه لايوجد حل وراحة لنا إلّا به.
كنّا معاً دائماّ نتقاسم الأفراح والأحزان، كنّا دائماً نحاول أن نسرق من أيّامنا لحظاتٍ جميلة، نحاول أن تكون هذه الّلحظات طويلة،
نحاول أن نحقّق سعادةً وحبّاً دائمين، حاولنا دائماً أن نبقى معاً لآخر العمر، لكن لم يخطر ببالنا أنّ الّلقاء لا يدوم، وأنّ القضاء والقدر هو سيّد الموقف، وأنّه ليس بيدنا حيلة أمام تصاريف القدر وتقلّباته.
لم يكُن شيئاً عابراً في حيـاتي لأنساه بهذهِ السهولة، لم يكُن حلم عابر، هذا الشخص دمعت عيناي لأجلهُ، هذا الشخص سجدت أدعو لهُ، هذا الشخص أخذ مِن عُمري الكثير ومن حبي الكثير ومن حلمي الكثير ووجعي الكثير، هذا الشخص لم أُحبهُ بل عشقتهُ، كانَ وسيبقى صعب النسيان.
في غيابك عرفت الشوق وعشت الوحدة والحرمان، وفي حضورك أدركت معنى الحياة ونثرت البسمة فى كل مكان، علمتني كيف أحبك وأسهر الليل وأنت قمره، فقد سكن حبك في قلبي وأدرك أنك قدره.
لكم في الذّكرى شجوني من أجلها تدمع عيوني، فإذا طال الزّمان ولم تروني، فابحثوا عنّي على من أحبّوني، وإذا زاد الفراق ولم تروني، فهذا كلامي فيه تذكّروني.
غابت شمسك عن سمائي يا حبيبي، فأصبح الكون كلّه ظلامٌ دامس، أصبح الكون كله من دون أيّ ألوان وملامح أو أصوات، لم يعد سوى صدى صوتك يرنّ في أذني، لم أعد أرى سوى صورة وجهك الحبيب، لم أعد أتذكّر إلا صورة وجهك، ونظرات عينيك عند الوداع.

رايما
02-14-2022, 08:38 PM
بارك الله فيكى على المعلومات دى شكراااا ياحب