المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعاء التحصين من العين والحسد والسحر


احبك ربى
03-05-2022, 07:33 PM
الدعاء والتقرب إلى الله تعد من أجمل العبادات التي يجب أنّ يتقرب بها العبد من ربه وخاصة دعاء التحصين من العين، فقد جاء في العديد من آيات القرآن الكريم ما يدعونا إلى تحصين النفس كما أمرنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أنّ نحصن أنفسنا وأولادنا من العين والحسد.
دعاء التحصين من العين والحسد والسحر
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_05_22_16465015765561.jpg (https://up.kntosa.com/)
الدعاء يحمي الشخص ويحفظه من الشرور ويمنحه الهدوء والسكينة والتوفيق حيث يصاحبه الحظ السعيد من الله باستمرار وكأن دعائه لله بيقين كهاله تصاحب الطالب.
أو كالملاك الذي يرافق الشخص طيلة فترة حياته فلا يأخذ من وقته الكثير بل فترة قصيرة من الدعاء بيقين تمنح الشخص المزيد من التوفيق ويحصل على ما يرجوه ويجني مكاسب كثيرة فتوفيقنا جميعا بيد الله.
لأنه يمكننا أنّ نتعب ونجتهد ولكن دون توفيق من الله لن نحصل في النهاية على النتائج المرجوة بالشكل المطلوب والتي تتوافق مع الجهد المبذول حتى لا يضيع جهد الإنسان سدى دون فائدة.
توجد العديد من الأدعية التي يجب أنّ يحصن بها المسلم نفسح في كل وقت وحين كما أمرنا ديننا الحنيف ورسولنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن هذه الأدعية ما يلي:


أعوذ بالله العلى العظيم مما استعاذ منه محمد وعيسى وموسى وإبراهيم وأعوذ بالله العلى العظيم من شر كل شيطان مريد ومن بطش كل جبار عنيد.
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، عليك توكلت وأنت ربُ العرش العظيم، ما شاء الله كان وما لم يشأ لم يكن.
ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
أعلم إن الله على كل شيء قدير، وأن الله قد أحاط بكل شيء علماً.
اللهم إني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل دابة أنت آخذ بناصيتها، إن ربي على صراط مستقيم.
أعوذ بالله العلى العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم.
أعوذ بالله العلى العظيم من شر الحاقدين ومن شر الحاسدين ومن شر العائنين، ومن شر الناظرين ومن العاشقين ومن شر الساحرين والشياطين.
اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة، اللهم أخرج كل العيون اللامّة، اللهم أخرج كل عين قوية.
أعوذ بالله العلى العظيم من شر كل لابس ولامس ومن شر خادم السحر والحارس.

خطوات يجب على الشخص اتباعها عند الدعاء للتحصين من العين
هناك عدة خطوات يجب أن يبدأ بها الشخص قبل الدعاء وتنفذ هذه الخطوات في وقت استعداده بجدية للدعاء وهي كالتالي:


فيبدأ بتصفية نيته وأن تكون خالصة وموجهه إلى الله عز وجل.
يستحضر حضرة الله ويجلس في مكان هادئ ويتوضأ ويبدأ بصلاة ركعتين خالصتين لوجه الله ويدعو فيهما ثم يصلى على النبي ويستغفر ويقول بعض الأذكار.
ثم يذكر بعض الأدعية الخاصة بالتحصين من العين والشعور بما يقول أثناء الدعاء حتى يصل الدعاء من روحه إلى روح الله ويستشعر الاستجابة قبل تحققها على أرض الواقع ويدعو بالتوفيق دائمًا.

ومن أدعية تحصين النفس ما يلي:


اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك أن تصرف عنّي كل عين، وتعافيني من كل حسد.
حسبنا الله ونعم الوكيل، حسبي الله الذي هو حسبنا، حسبي الرب من العباد، حسبي الخالق من المخلوق، حسبي الرازق من المرزوق.
حسبي الذي هو حسبي، حسبي الذي بيده ملكوت كل شيء، وهو يجير ولا يجار عليه.
تحصنت بالله الذي لا إله إلا هو، إلهي وإله كل شيء، واعتصمت بربي ورب كل شيء، وتوكلت على الحي الذي لا يموت واستدفعت الشر بلا حول ولا قوة إلا بالله.
حسبي الله وكفى، سمع الله لمن دعا، ليس وراء الله مرمى. وأخيراً حسبي الله لا إله إلا هو ، عليه توكلت ، وهو رب العرش العظيم.

توقيتات مفضلة للدعاء
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_05_22_164650157657462.jpg (https://up.kntosa.com/)
كما أمرنا سبحانه وتعالى بالدعاء والتقرب له بهذه العبادة، كما أنّ الله سميع قريب الدعاء في كل وقت وكل حين ولكن هناك العديد من الأوقات التي نكون فيها إلى الله أقرب.
ويفضل على كل مسلم أنّ يدعو فيها، منها قبل صلاة الفجر وهو وقت قيام الليل، وعندما يكون الإنسان ساجدًا، وبين الأذان والإقامة.
كما أوصانا ديننا أنّ نحصن أنفسنا دائمًا بالدعاء، وأنّ نردد دائمًا آيات الرقية الشرعية حتى يحفظنا الله بحفظه ورعايته، ومن أدعية تحصين النفس من الحسد والسحر وسائر الشرور ما يلي:


لا إله إلا الله عدد ما مشى في السماوات والأراضين ودرج.
لا إله إلا الله بيده مفاتيح الفرج، والحمد لله على كل حال ونعوذ بالله من أهل الكفر والشرك والسحر والضلال ونصلي ونسلم على الهادي البشير والسراج المنير، نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء، يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء.
ياحى يا قيوم يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث. بسم الله اللهم رب الناس أذهب البأس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك شفاء لا يغادر سقماً.
بسم الله (3مرات) أعوذ بعزة الله، وقدرته من شر ما أجد وأحاذر(7مرات).
أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق.
أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة.
أعوذ بالله العلى العظيم من غضبه وعقابه وشر عباده، ومن شر إبليس وجنده ومن شر شياطين الإنس والجن ومن شر كل معلن ومسر ومن شر ما يظهر بالليل ويكمن بالنهار، ومن شر ما يظهر بالنهار ويكمن بالليل ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها.
أعوذ بالله العلى العظيم من شر ما ذرأ في الأرض ومن شر مايخرج منها ومن شر كل ذي شر لا أطيق (يطيق – لا تطيقين –لا يطيقون) شره ومن شر كل دآبة الله آخذ بناصيتها، ومن شر الأشرار وشر الأخطار وشر الأمراض.

دعاء التحصين من العين
هناك بعض الأشخاص لا يهتمون بأهمية دعاء التحصين بداخلهم يقين يدعون الله بالتوفيق دائما لكن لا يأخذون قسطا من الوقت ويخصصونه لهذه العبادة بالتضرع بنية خالصة صافية إلى الله.
لا نريد من الله شيء سوى الحماية والتوفيق فيما هو قادم فهذا التوفيق هو من يحدد مسارنا هو الذي عندما يقابلنا سؤال صعب يجعلنا نختار الحل الصحيح مثلما نقول عليه جاوب فلان بالحظ.
في الحقيقة هذا قدر وتوفيق من الله عز وجل وليس حظا في حقيقة الأمر لكنه يمكن أن يكون حظًا سعيدًا إذا كان بدايته دعاء و تضرع ورجاء لله دون انتظار شيء وأن نلتزم بالمهام المسندة إلينا دون أي تقصير وإذا أردت ذلك عليك ترديد هذه الأدعية:


اللهم بحولك وقوتك وقدرتك على الخلق اصرف عنّي كل سوء، واحفظ عليّ عقلي وديني ومالي وأهلي وصحتّي.
اللهم أشكو لك ضعف قوتي، وقلة حيلتي، فلا تتركني، وعافني وشافني.
اللهم يا مسهّل الشديد، ويا مليّن الحديد، ويا منجز الوعيد، أخرج مرضانا ومرضى المسلمين من حلق الضيق إلى أوسع الطريق، بك أدفع عن المسلمين ما لا يطيقون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلاً، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
اللهم إنّي أستودعك كل نعمة أنعمت بها علّي وعندك لا تضيع الودائع. اللهم كُفّ عيون النّاس عنّي، واصرفهم عنّي واجعلهم في أنفسهم مشغولين.
أعوذ بالله العلي العظيم من نزغات الشياطين وجنودهم وأعوانهم. أعوذ بالله العلي العظيم من شر الحاقدين، ومن شر الحاسدين، ومن شر العائنين، ومن شر الناظرين، ومن العاشقين، ومن شر الساحرين والشياطين.

دعاء يحمي من العين والحسد
لقد وردت العديد من الآيات التي يجب على كل مسلم أن يقرأها كل يوم لكى يحمي نفسة من شر الحسد والعين، كما أنذ هناك العديد من الأدعية الواجب على كل مسلم وملسمة ترددها لحمايتهم من شرور المنافقين والحاسدين.
ومن أدعية حفظ النفس من العين والحسد ما يلي:


بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد، ومن شر حاقد إذا حقد، ومن شر حاسد إذا حسد، ومن شر ساحر إذا سحر، ومن شر ناظر إذا نظر، ومن شر ماكر إذا مكر.
اللهم يا كاشف ضر أيوب من وجعه وألمه اكشف عنا عين الناظرين والحاسدين.
اللهم لا يكشف الضر إلا أنت، اكشف عنّي كل تعب وألم. اللهم أنت تعلم أنني قد تعبت من هذه العين، فبرحمتك يا ربّي لا تكلني إلى نفسي، وعافني واعفُ عنّي.
بسم الله أرقيك من وساوس الصدر، وشتات الأمر، ومن الأمراض والأوهام، ومن نزغات الشيطان، ومن الأسقام ومن الكوابيس، ومن مزعجات الأحلام.
اللهم أخرج كل عين وحسد، اللهم أصرف كل داء عن الروح والجسد .
اللهم أخرج كل عين من حيث دخلت، اللهم رد البصر خاسئاً حسيراً، اللهم أذهب حر العين وبردها ووصبها، اللهم أبطل تأثير العين والحسد، اللهم أخرج كل عين لامّة.

الدعاء عبادة
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_05_22_164650157658913.jpg (https://up.kntosa.com/)
يعد الدعاء عبادة راقية وهي من أفضل العبادات المحببة عند الله لأن الله يستقبل فيها العبد وهو بمفرده ويسمع شكواه في كل وقت وحين


اللهم احفظني يا خير حافظ من كل شر، ومن كل حسد وعين، واجعلني في ضمانك وحرزك وأمانك يا أرحم الراحمين.
اللهم لا تجعل نفسي حاقدة حاسدة، وارقني الرضا والقناعة، ولا تجعلني أمدّ بصري إلى غيري، ورضّني بما رزقتني يا أرحم الراحمين.
بسم الله على نفسي، بسم الله على أهلي، بسم الله على مالي، بسم الله على كل شيء أعطانيه ربّي، بسم الله الرحمن الرحيم رفيقي، والرحيم يحرسني من كل شيء يلمزني. اللهم بارك لي فيما رزقتني، واصرف عنّي شر الأشرار، وكيد الفجّار، وطوارق الليل والنهار.
اللهم اصرف عنّي كل مَنْ أراد بي شرّاً، وأشغلهم في نفوسهم، وكُفّ أيديهم.
اللهم إنّي أعلم أنّه لم يصبني إلا ما كتبته علّي، وإني لا أخاف أحداً من خلقك ما دمت أنت معي، فاللهم احفظني واحرسني.
اللهم إني وكلتك أمري، وأنت حسبي ونعم الوكيل، اللهم أخرج كل داء أصاب جسدي، وردّ كيد كل عين نظرت في رزقي، واكفني شر خلقك الحاسدين.
بسم الله أرقي نفسي من كلّ شيء يؤذيني، ومن شر كلّ نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلّا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، واكلأني بملكك الذي لا يضام، واحفظني يا حي يا قيّوم.

آيات التحصين من العين والحسد والسحر
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_05_22_164650157661154.jpg (https://up.kntosa.com/)


سورة الفاتحة «الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ* الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ* مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ* إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ* اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ».
سورة الفلق: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ *مِن شَرِّ مَا خَلَقَ* وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ* وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ* وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)، مع التكرار ثلاث مراتٍ.
«آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّـهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ* لَا يُكَلِّفُ اللَّـهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ».
سورة الناس: «قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ* مَلِكِ النَّاسِ* إِلَـهِ النَّاسِ* مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ* الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ* مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ» مع تكرارها أيضًا ثلاث مراتٍ.
سورة الإخلاص: « قُلْ هُوَ اللَّـهُ أَحَدٌ* اللَّـهُ الصَّمَدُ* لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ* وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ»، مع التكرار ثلاث مراتٍ.

Mody22
03-15-2022, 07:50 PM
جزاك الله الف خير