المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وصف مدينة جيجل السياحية في الجزائر


احبك ربى
03-12-2022, 03:27 PM
وصف مدينة جيجل ما سوف يتم توضيحه في مقالنا عبر موقع كنتوسه، حيث أن مدينة جيجل تعد واحدة من أجمل المدن السياحية التي لاقت إعجابًا كبيرًا من قِبل زوارها، وذلك لما تتمتع به المدينة من مناظر خلابة مميزة لا يضاهيها مكان آخر، فَمدينة جيجل واحدة من ضمن المدن الجزائرية التي تتميز بموقعها المتميز واحتوائها على أماكن سياحية مختلفة جعلتها محط أنظار الكثير من السياح من مختلف دول العالم.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_12_22_164709151766071.jpg
وصف مدينة جيجل
سيتم توضيح كافة المعلومات عن وصف مدينة جيجل الجزائرية من خلال النقاط التالية:


تعد مدينة جيجل من أقدم وأعرق المدن الموجودة في الجزائر، حيث أن هناك بعض الأقاويل التي تقول أن أول من بناها هم الفينيقيون، حيث يرجع تاريخها إلى القرن العاشر الميلادي.
ومن أهم الأماكن الموجودة بها ميناء زيامة المنصورية وكذلك زان تلك المنطقة الجميلة التي مازالت تحتوي على آثار رومانية عريقة حتى زماننا هذا مما يدل على مرور المدينة بَحضارات متعددة.
تطل هذه المدينة الجميلة على ساحل البحر الأبيض المتوسط القادم من الجهة الشمالية في الجزائر، بينما هي تقع في الجهة الشرقية من الجزائر نفسها.
وولاية ميلة وسطيف هما حدود جيجل في الجنوب، بينما تحدها وسكيكدة وبجاية من ناحية الشرق والغرب.
تطل هذه المدينة على ساحل مميز جعل الكثير يتسارعون للذهاب إلى شواطئها الرائعة لكى يَستمتعوا بمشاهدتها والسباحة فيها، بالإضافة إلى وجود الكهوف والمغارات القديمة التي تجذب آلاف السياح سنوياً لزيارتها.

https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_12_22_164709151768262.jpg

وصف مدينة جيجل
مدينة جيجل المحتلة
نتيجة لما يوجد بالمدينة من خيرات متعددة، طمع الكثير في احتلالها ومنهم الاحتلال الأسباني، حيث استطاع سكان المدينة بقيادة بابا عروج وخير وهم أخوين تركيين أن يطردوا الأسبان من المدينة.
قام الأخوان ببناء أسطول بحري قوي حتى يتمكنوا من محاربة الاستعمار من خلاله وتحرير الجزائر، ولكن تم تدمير ذلك الأسطول في معركة نفارين عام 1827 ميلاديًا،
واستطاع بعد ذلك سكان المدينة محاربة الاحتلال بكل شراسة، حتى تغلبوا عليه وطردوه خارج البلاد.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_12_22_164709151770193.jpg

وصف مدينة جيجل

الأماكن السياحية في جيجل
توجد هناك بعض الأماكن السياحية الرائعة عند وصف مدينة جيجل، حيث تعتبر هذه المدينة من أجمل المدن في الجمهورية الجزائرية التي تتميز بجوها الرائع طوال السنة سواء في الصيف أو الشتاء،
حيث تعد بمثابة لوحة طبيعية جميلة تجذب الكثير إلى زيارتها، ومن أهم المعالم السياحية بها:
كورنيش مدينة جيجل
هذا الكورنيش المميز الذي يقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث يمتد من الجهة الشرقية من ولاية سكيكدة بالقرب من وادي الزهور، حتى يصل إلى الشاطئ الأحمر في الجهة الغربية من ولاية بجاية.
يبلغ طوله حوالي 120 كيلومترًا، حيث أنه مكان جذب سياحي مميز نتيجة تداخل الطبيعة الخلابة وامتزاجها بأروع المناظر، حيث توجد الجبال الخضراء،
بالإضافة إلى زرقة البحر الرائعة وكذلك الرمال الذهبية الموجودة في المكان، فعندما تمتزج تلك المناظر الطبيعية تعطي لوحة طبيعية جميلة تلفت نظر كل من يراها.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_12_22_164709151772284.jpg

وصف مدينة جيجل
الكهوف القديمة في مدينة جيجل
توجد عدة كهوف سنتحدث عنها عند وصف مدينة جيجل منذ زمن بعيد تتمثل كما يلي:
تعد هذه الكهوف من أقدم ما يوجد في المدينة، حيث تعد من أروع الأماكن السياحية التي يذهب إليها الكثير وذلك لأنها تكونت عبر آلاف السنين بشكل مميز لا يضاهيه شكل آخر، حيث أنها عبارة عن كهوف كلسية ترجع إلى سنة 1917 ميلاديًا.
تتميز تلك المغارات بشكلها الغريب والمميز، لذا أصبحت من أشهر المعالم السياحية في الجزائر، فما هي إلا سيمفونية طبيعية جذابة تسر نظر من يزورها.
منارة مدينة جيجل
تعتبر واحدة أيضًا من الأماكن السياحية التي سنذكرها عند وصف مدينة جيجل وتتميز كما يلي:
تتعدد أسماءها حيث تعرف أيضًا باسم منارة رأس العافية، وتقع فوق قمة مجموعة من الصخور التي تطل على ساحل البحر، حيث يرجع تاريخ بناؤها إلى سنة 1865 ميلاديًا.
وقد قام صاقل شارل سالفا ببنائها، وذلك حتى يستطيع من خلالها أن يرشد السفن القادمة إلى ميناء جنجن الموجودة في المدينة إلى وجهاتهم المختلفة.
كما يتم من خلالها لفت انتباه البحارة في حالة إذا اقتربوا من اليابسة، أو إذا كانوا يصطدمون بالصخور الموجودة بالقرب من الميناء.
الحظيرة الوطنية
من أجمل ما يميز المدينة يضاً وذلك لما يلي:


تحتوي تلك الحظيرة على الكثير من الأنواع المختلفة من الحيوانات.
تبعد حوالي 35 كيلو متر من زيامة منصورية، وهي إحدى البلديات الشهيرة الموجودة في المدينة.

أشهر الأكلات الشعبية في مدينة جيجل
تتميز تلك المدينة بأكلاتها التقليدية ذات الطعم المميز والرائع، حيث تصنعها السيدات في الجزائر بمكونات معينة حتى تعطي أروع طعم ومن ضمن تلك الأكلات ما يلي:


في البداية يعد طبق السكسو لكحل الحوت من أشهر الأطباق فيها، بل إنه نال شهرة واسعة في مختلف الأماكن في الدول الأخرى، حيث يتم إضافة الشعير إليه.
ونتيجة لذلك أصبح أفضل طبق في حالات مرضى السكري، بالإضافة إلى هؤلاء الأشخاص الذين لديهم آلام في المعدة.
يأتي طبق شرائح الإسبادون المشوية كثاني أشهر طبق في المدينة، ذلك بالإضافة إلى طبق الجمبري وكذلك طبق الأرز بالحوت الذي يعشق تناوله كل من يزور تلك المدينة.
إلى جانب ذلك يتم صنع الكفتة وكذلك الطبقات بطعم رائع ومختلف عن تلك الموجودة في باقي الدول الأخرى.

وهكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا عن وصف مدينة جيجل الرائعة، حيث تعد مدينة مميزة تضم العديد من الأماكن التي يوجد بها العديد من المعالم السياحية.
كما أنها واحدة من المدن التي نالت شهرة كبيرة بخيرات أراضيها منذ زمن بعيد والتي جعلت كثير من الأنظار تتجه إليها وتطمع فيها للحصول على ما بها، ولكن بصمود شعبها وقوتهم استطاعت أن تصمد وتستمد قوتها منهم، فأصبحت محررة ومستقلة.