المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجربة الاستثمار في بنك الراجحي


كنتوسه هانم
03-14-2022, 12:18 AM
تجربة الاستثمار في بنك الراجحي من أفضل التجارب التي يمكنك القيام بها في المجال الاستثماري، وذلك نظرًا للنجاح الكبير الذي يتمتع به هذا البنك في المملكة والثقة الكبيرة التي حصل عليها من جميع المستثمرين داخل وخارج المملكة، فإذا كنت ترغب في الاستثمار فعليك أن تقوم بهذه التجربة مع بنك الراجحي.
تجربة الاستثمار في بنك الراجحي
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_13_22_164720981512581.jpg

تجربة الاستثمار في بنك الراجحي
يعتبر بنك الراجحي واحدًا من أهم وأكبر البنوك الإسلامية في المملكة العربية السعودية للاستثمار، كما أن البنك يقوم بتقديم الكثير من صناديق الاستثمار،
وهو من يقوم بإدارتها بصورة قوية، ويعمل البنك في المجال الاستثماري وصناديق الاستثمار الخاصة بالأفراد والشركات.
كما يوفر بنك الراجحي خدمات الأسهم الاستثمارية والمحلية والدولية، ولذلك فإن تجربة الاستثمار داخل مصرف الراجحي لها العديد من الفوائد والمزايا ومن أهمها:


أبرز المزايا أن بنك الراجحي يتبع الشريعة الإسلامية ويطبقها في جميع أعماله واستثماراته، وهو ما يجعلك تستثمر مالك بأمان بعيدًا عن الشبهات.
منذ بداية عمل البنك وحتى الآن وهو في القمة خاصةً في المجال الاستثماري، وساعد ذلك في إكساب البنك ثقة كبيرة لجميع المستثمرين في مختلف دول العالم وليس في السعودية فقط.
بسبب النجاح الكبير الذي يشهده البنك فإنه يقدم عائد ربحي كبير جدًا للمستثمرين، الأمر الذي يجذب المستثمرين من داخل المملكة وخارجها للتعامل معه.

وديعة الاستثمار المباشر بنك الراجحي


يعد بنك الراجحي من أفضل البنوك التي يمكن الإيداع بها داخل المملكة، وذلك لأنها تقدم أرباح كبيرة للعملاء، بالإضافة إلى أنه بنك موثوق به ومضمون.
تتمثل ودائع البنك في الصندوق الاستثماري لأصحاب الأموال والذين لديهم خبرة كبيرة في المجال الاستثماري، كما أنه يتيح للعملاء العديد من المزايا.
كما أن الصندوق الاستثماري في بنك الراجحي هدفه الأساسي هو زيادة الدخل للعميل، واستثمار الأموال لفترة طويلة، داخل السوق السعودي، ومع زيادة رأس المال تزداد الأرباح.
إن جميع الودائع في بنك الراجحي عبارة عن وديعة استثمار، والجدير بالذكر أن كل وديعة لها مجموعة من الإجراءات الخاصة بها،
يجب أن يقوم بها العميل الذي يرغب في الاستثمار في بنك الراجحي، كما يوجد مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها وهي كالتالي:
العميل الذي يرغب في توظيف أمواله يجب ألا يقل عمره عن 21 عام عند بداية عمله للوديعة.
يجب إنشاء حساب تجاري في البنك عند الإيداع.
لابد من امتلاك هوية شخصية بالنسبة للعملاء أصحاب الجنسية السعودية.
امتلاك مبلغ مالي لا يقل عن 10 آلاف ريال سعودي للاستثمار.

أرباح الودائع في بنك الراجحي


إن جميع الودائع في بنك الراجحي تمثل في وديعة الاستثمار المباشر، ويستطيع جميع العملاء والمستثمرين من الاشتراك فيها والاستفادة من أرباحها.
جميع الودائع يطبق عليها الشريعة الإسلامية ومعايير الدين الإسلامي، ولا تنحرف عن أي قاعدة من قواعد الشريعة.
ودائع البنك لا تتعرض لأي خسارة وهذا الأمر يحفظ للعميل ماله، كما أنه يتيح للعميل إمكانية تحديد المدة التي يريد أن يوظف أمواله بها.
يستطيع أن يحصل على الأرباح مقدمًا، كما أنه يستطيع أن يحصل على مبالغ تمويلية من إجمالي وديعته تصل إلى 90٪.
يتم تقسيم الأرباح على العملاء بشكل نصف سنوي، وهو ما يتيح للعملاء إمكانية استثمار أموالهم في الشركات الخاصة بتحقيق أرباح عالية، ولديها إمكانيات تنافسية كبيرة داخل السوق السعودي.

https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_13_22_164720981516182.jpg
حكم صناديق الاستثمار الراجحي
قامت الهيئة الشرعية التابعة لبنك الراجحي بإصدار قرار عن حكم الاستثمار والتجارة في أسهم الشركات، وكان حكمها على حسب نشاط هذه الشركات وغرضها والضوابط التي يجب اتباعها عند التعامل مع أسهم هذه الشركات المساهمة، وكانت كالتالي:
بالنسبة للشركات المساهمة ذات الأنشطة والأغراض المباحة يمكن التجارة بالأسهم الخاصة بها والاستثمار وفق أحكام وشروط البيع.
الشركات المساهمة ذات الأنشطة والأغراض المحرمة فلا يجوز الاستثمار معها مطلقًا أو المتاجرة بأسهمها.
بينما الشركات التي يكون نشاطها وغرضها مباح ولكن قد تتعرض لأمور محرمة أو غير صحيحة أثناء تعاملها مثل التعامل بالربا في الإيداع أو الاقتراض،
فهناك بعض القرارات التي أصدرتها الهيئة بشأنها والتي يجب مراعاتها عند الاستثمار أو المتاجرة بأسهمها وهي كالتالي:


يجوز المتاجرة بأسهم هذه الشركات في حالة التزام الشركة باجتناب الربا خلال تعاملاتها، وفي حالة عدم الالتزام بذلك فيجب التعامل مع شركات مساهمة تلتزم ذلك والاكتفاء بها عن غيرها.
الاقتراض بالربا حرام مهما كانت قيمته، ولذلك يجب ألا يختلط المبلغ المقترض بالربا سواء كان القرض قصير الأجل أو طويل الأجل.
لا تتجاوز قيمة الإيراد الذي ينتج عن عنصر محرم 5٪ من إجمالي إيرادات الشركة، مهما اختلف مصدر الإيراد المحرم إن كان ناتج عن ربا أو امتلاك شيء محرم أو أي تعامل محرم.
في حالة عدم إفصاح الشركة عن مصدر بعض إيراداتها فلابد من الاجتهاد في معرفتها.
إذا قامت الشركة بتغيير نشاطها ووضعها ولم تلتزم بالضوابط المباحة، فيجب الإسراع في التخلص من الأسهم وبيعها خلال فترة لا تتجاوز ثلاث أشهر منذ بداية علمك بذلك.
لا يجوز الاشتراك في إنشاء شركة يتضمن نشاطها التعامل المحرم، وعند معرفة المستثمر بالعنصر المحرم في نشاط الشركة فعليه الإسراع من التخلص منه.

خطوات فتح حساب استثماري في بنك الراجحي
حتى تتمتع بتجربة الاستثمار في بنك الراجحي فعليك أن تقوم في البداية بفتح حساب استثماري، ولن يستغرق ذلك أكثر من عشر دقائق، وعليك اتباع هذه الخطوات:


يجب امتلاك بطاقة ائتمانية لبنك الراجحي ومفعولها ساري.
اضغط على أيقونة ابدأ.
قم بكتابة البيانات المطلوبة وتعبئة النموذج الإلكتروني الظاهر ومنها رقم البطاقة الائتمانية والرقم السري الخاص بها.
ستصلك رسالة على هاتفك تحتوي على رمز التفعيل، قم بإدخاله وبعدها اضغط على التالي للاستمرار.
في حالة عدم امتلاك بطاقة نشطة للحساب التجاري، فعليك أن تقوم بفتح حساب استثماري وتعبئة النموذج.
الذهاب إلى أحد أفرع بنك الراجحي داخل المملكة أو أحد المراكز التجارية لإتمام الإجراءات.

وبذلك نكون قد وضحنا لكم الكثير حول تجربة الاستثمار في بنك الراجحي، ووديعة الاستثمار وأرباح الودائع، وحكم الهيئة الشرعية، ويجب التنويه على ضرورة الالتزام بضوابط وقواعد الشريعة الإسلامية في الاستثمار لتجنب المحرمات.