المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهم المعلومات حول مدينة بسماية في بغداد


احبك ربى
03-30-2022, 12:00 AM
مدينة بسماية في بغداد توجد في الناحية الشرقية الجنوبية من مدينة بغداد كما تبعد عن المدينة بمسافة حوالي 10 كم، وبالتحديد على الطريق الدولي الذي يقوم بالربط بين كلاً من بغداد والكويت، ويوجد في مدينة بسماية مشروع كبير يعد من أكبر المشاريع التنموية على الإطلاق، كما أنه يعد من المشاريع الخاصة بالبرنامج الوطني، حيث تستوعب هذه المدينة عدد كبير من السكان العراقيين، تعرف على المزيد عبر موقع كنتوسه.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_29_22_164859107922551.jpg
نبذة عن مدينة بسماية في بغداد
تشغل هذه المدينة العديد من السكان العراقيين حيث يتعدى عددهم إلى حوالي 600000 من السكان الذين دائماً يشعرون بالتميز عن أقرانهم الموجودين في العراق حتى في جميع منطقة الشرق الأوسط،
ومن أهم الخطط الإنشائية التي توجد في المدينة ما يلي:


القيام بإنشاء العديد من الوحدات السكنية المختلفة حوالي أكثر من 100000 وحدة توجد في بغداد.
إضافة العديد من المرافق العامة من المرافق العراقية منها على سبيل المثال المرافق الصحية وكذلك المرافق التعليمية.
العمل على إمداد المدينة بالغاز لمختلف المباني السكنية.
بالإضافة إلى ذلك إنشاء شبكة اتصالات من خلالها يتم خدمة جميع سكان المدينة.
القيام بإنشاء محطات تعبئة الوقود.

https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_29_22_164859107924312.jpg

مدينة بسماية في بغداد
أهم المعلومات عن مدينة بسماية
من أهم المعلومات عن مدينة بسماية أن تكلفة المتر فيها حوالي ٥٠٠ دولار تقريباً، كما أن التكلفة الإجمالية حوالي 650 دولار تقريباً.
تعتبر هذه المدينة من المدن التي قامت بوضع ميزانية خاصة حوالي مليار دولار للبنية التحتية للمشروع قبل البدء في عملية الموازنة العامة.
فمن ناحية الخدمات التي تقدمها والمساحة التي تشغلها المدينة ستصبح من المدن المشابهة إلى حد كبير لمدينة سياتل الأمريكية روتردام الهولندية.
كما يعتبر من أهم الأهداف الرئيسية للمشروع العمل على دعم مختلف الطبقات الإجتماعية خصوصاً التي دخلها يكون محدود مثل المتقاعدين وكذلك الموظفين ومختلف المواطنين.
يعتبر القائم على هذا المشروع هي الشركة المعروفة شركة هانوا للهندسة والإنشاءات وبالتحديد التي تكون تمتلك الجنسية الكورية.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_29_22_164859107925883.jpg

مدينة بسماية في بغداد
مجموعة من المناطق الموجودة في مدينة بسماية
من خلال مجموعة من الخطط التي تم وضعها لأجل العمل على إنشاء هذه المدينة تم تقسيم المدينة لمجموعة من الأقسام المختلفة وهي كالتالي:


القسم الأول والمقصود به القسم الذي يشتمل على جميع الأعمال التجارية المختلفة.
أما المقصود بالقسم الثاني فهو المقصود به منطقة الوحدات السكنية، حيث تتكون من مجموعة من الوحدات السكنية المجزأة.
كذلك تقسم لمجموعة من الأحياء المختلفة وهما عبارة عن الحي أ، ب، ج، د، ه، وغيرها من الأحياء المختلفة.

https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_29_22_164859107927284.jpg

مدينة بسماية في بغداد

الهدف من المشروع
يعتبر الهدف الرئيسي والرسمي من هذا المشروع هو العمل على دعم مجموعة من الطبقات الإجتماعية المختلفة، وهذا الأمر يكون من خلال ذوات الدخل المحدود منهم على سبيل المثال مجموعة الموظفين المتقاعدين من مختلف الفئات الخاصة بالمجتمع العراقي.
وذلك عن طريق العمل على تأمين بعض المباني السكنية الحديثة والتي تكون مجهزة بالكامل من أجل العمل على السكنة التي توجد فيها.
والعمل على تحسين جميع الخدمات التي يتم تقديمها لهم بالكامل مثل التعليم والعلاج وكذلك الترفيه في مختلف المدارس وجميع المستشفيات.
وكذلك مجموعة المجمعات التجارية وكذلك الترفيهية بالإضافة إلى العمل على انشاء واحدة من المدن الراقية والمتطورة إلى حد كبير لمختلف المدن العالمية، منها على سبيل المثال مدينة سياتل الأمريكية وغيرها.
يعتبر الموقع الرسمي لمدينة بسماية في بغداد يكون على بعد 10 كم وذلك في الناحية الجنوبية من شرق بغداد، في إحدى المناطق الخاصة التي يطلق عليها المدائن، كذلك على بعد حوالي 25 كم عن المركز الرسمي لمدينة بغداد.
وذلك من الناحية اليسارية للبوابة الجنوبية في بغداد، حيث يتم الوصول إليها من خلال الطريق الذي يصل بين المحافظتين الكويت وبغداد.