المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أهم المعلومات حول مدينة بني سهيلا


احبك ربى
03-30-2022, 04:58 PM
تعتبر مدينة بني سهيلا واحدة من المدن الموجودة في غزة بفلسطين كما أنها تعد واحدة من مدن المنطقة الشرقية، وذلك لأنها توجد في الناحية الشرقية من الطريق الأساسي في القطاع الخاص بشارع صلاح الدين، كما أنه تقع في الناحية الجنوبية للقطاع الذي يسمى بقطاع غزة، يتوصل بها طريق محلي هذا الطريق يعمل على ربطها بالطريق الرئيسي، تعرف على المزيد عبر موقع كنتوسه.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_30_22_164865222344421.jpg
معلومات عن مدينة بني سهيلا
تعتبر مدينة بني سهيلة واحدة من المدن الهامة الموجودة في غزة في دولة فلسطين التي تم احتلالها من قِبل إسرائيل، وتعد هذه المدينة واحدة من المدن التي تقع في الناحية الشرقية.
حيث تبعد عن مدينة خان يونس مسافة حوالي ٢متر تقريباً، كما تبعد مسافة حوالي كيلو متر عن الطريق الموصل إلى غزة، وفي الفترة الأخيرة قد زادت المساحات العمرانية،
بالإضافة إلى المساحات البنائية من ٩٧دونم إلى ٥٠٠ دونم تقريباً، وهذا الحدث قد كان في الفترة الأخيرة من الانتداب البريطاني أي بحلول عام ١٩٨٩م.
ترتفع مدينة بني سهيلا عن سطح البحر مسافة حوالي ٧٥متر كما تبلغ مساحة أراضي هذه المدينة حوالي ١١١٠٠دونم، أما بالنسبة للأراضي الزراعية الموجودة فيها فهي عبارة عن أراضي متوسطة الخصوبة بشكل كبير.
وتنتج العديد من المحاصيل منها على سبيل المثال الحبوب بالإضافة إلى الخضروات والبطيخ وغيرها من المحاصيل، كما تعتمد بشكل كبير على مياه الأمطار حتى إذا كانت كميتها متوسطة حيث يتم زراعة هذه الأراضي عن طريق هذه الأمطار.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_30_22_164865222348733.jpg

مدينة بني سهيلا

عدد السكان في مدينة بني سهيلا
عندما تم تقدير عدد السكان الموجودين في مدينة بني سهيلا قد تبين لنا أنهم حوالي ١٠٤٣نسمة وهذا الأمر قد كان في عام ١٩٢٢م، ولكن اختلف الأمر في عام ١٩٤٥م حيث بلغ عددهم حوالي ٣٢٢٠نسمة.
ولكن في الوقت الحالي يبلغ عددهم حوالي ٤٠٠٠٠ نسمة ومعظم سكان هذه المدينة يعملون في التجارة كما أن البعض منهم يعمل في مدينة خان يونس، بالإضافة إلى ذلك أن هناك قسم كبير يعمل بالأراضي الزراعية.
ويوجد في هذه المدينة مجموعة من الخدمات المختلفة كما يوجد الكثير من الصناعات الحرفية بالإضافة إلى المرافق العامة، كما يوجد بها مسجد كبير يقع في وسط المدينة،
بالإضافة إلى عدد من المدارس بمختلف المراحل التعليمية وتكون هذه المدارس للبنين والبنات.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_30_22_164865222346752.jpg

مدينة بني سهيلا
الاحتلال الإسرائيلي
في المساء الموافق ٣١ آب عام ١٩٥٥هاجمت الكثير من القوات المسلحة الاسرائيلية هذه المدينة مدينة بني سهيلا، واحتلت المدينة فترة من الزمن حتى ٥ابريل عام ١٩٥٦م.
حيث أن المدفعية الاسرائيلية قامت بقصف هذه المدينة، كما انسحب منها جميع مخلفة الموت والدمار، ولكن في عام ١٩٦٧م قامت إسرائيل باحتلال القطاع بالكامل،
وهذا الأمر قد كان لفترة من الزمن حتى عام ١٩٩٤م وهذا الأمر قد كان بمجرد أن تمت اتفاقية السلام مع المنظمة الفلسطينية التي تدعى بمنظمة التحرير.
تطور شوارع مدينة بني سهيلا
في عام ٢٠١٣ بالتحدبد في ١٩ سبتمبر قد تم افتتاح مجموعة من الشوارع الجديدة في المدينة، وكان طول الشارعين حوالي ١٨٠٠كم.
كما أن تكلفة هذه المشاريع البسيطة قد كانت حوالي نصف مليون دولار، لذلك في هذه الفترة استطاعت المدينة تنفيذ مجموعة من المشاريع فيها منها على سبيل المثال العمل على الصفحة الطرق.
بالإضافة إلى ذلك العمل على دعم البنية التحتية في هذه المدينة وغيرها العديد من الأعمال التي قام بها الناس الموجودين بالمدينة.
في الختام لابد من العلم بأن مدينة بني سهيلا تعد واحدة من المدن التي توجد في منطقة غزة بفلسطين وهي واحدة من المدن الهامة التي يعتمد عليها العديد من الناس، ويوجد بها عدد ليس قليل من السكان.