المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 6 خرافات شائعة حول الدورة الشهرية


ام رونزا
03-31-2022, 04:50 PM
هناك العديد من الأحداث واللحظات في حياتنا التي لا يمكن أن ننساها، وتشكل تلك اللحظات والأحداث بقية حياتنا، ومن هذه الأحداث ذكرى أول دورة شهرية والتي تعد بداية دخولنا حياة النضج والتي ترافقنا في جميع مراحل حياتنا وفي كل شهر، وتغادرنا خلال فترة الحمل وربما الرضاعة.
وقد لا ننسى قائمة التحذيرات التي تنهال علينا من نساء وبنات العائلة الأكبر سناً، بحيث تشعرين وكأنك انضممت لناٍد سري له تعليماته الخاصة به، وقد تكون الكثير من هذه التحذيرات عبارة عن خرافات وغير صحيحة.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_31_22_164873783889691.jpg (https://up.3almc.com/)

ومن هذه الخرافات:
1. ممنوع الاستحمام.
وذلك للاعتقاد بأن الاستحمام وخاصة الشعر يزيد من تدفق الدم، على الرغم من عدم وجود إثبات علمي على ذلك، بالعكس، يساعد الاستحمام على استرخاء الجسم مما قد يخفف من الألم.
2. ممنوع ممارسة التمارين الرياضية.
لا يوجد أي اثبات علمي حول هذا الأمر، حيث إنه لا يوجد ما يمنع من ممارسة التمارين الرياضية خلال أيام الدورة الشهرية، بالعكس، قد تكون مخففة لآلام الدورة.
3. شرب القرفة يسبب حدوث نزيف.
ينتشر اعتقاد بأن شرب القرفة يسبب حدوث نزيف، على الرغم من عدم وجود اثبات صحي بذلك، ولكن الحقيقة أنها تقلل من الإحساس بالألم، ولا تؤثر على تدفق الدم، ولكن بدلا من نزوله مصحوبا بآلام شديدة، تساعد القرفة على تخفيف الألم.
4. دم الدورة الشهرية عبارة عن دم متسخ.
كلام غير صحيح، الدورة الشهرية ليست طريقة تساعد الجسم في طرد الأوساخ والسموم، إنما هي عبارة عن القليل من الدم وأنسجة الرحم والبطانة والبكتيريا، ويختلف دم الحيض كثيرًا عن الدم الذي يتحرك باستمرار عبر الأوردة، في الواقع، إنه أقل تركيزاً بحيث يحتوي على خلايا دم أقل من الدم العادي.
5. تسبب المشروبات الباردة بحدوث انقباضات أشد.
لا يوجد إثبات علمي على ذلك.
6. ممنوع السير حافية القدمين.
حيث يعتقد البعض أن السير حافية القدمين أثناء الدورة الشهرية يجعل الانقباضات أكثر حدة.

أسيا
04-30-2022, 09:00 PM
بارك الله فيكى ياقلبى