المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ماذا لو حلمت بتفسير حلم الرقص وتفسير رؤية الرقص في المنام لابن سيرين


نردين احمد
04-14-2022, 12:23 AM
تفسير رؤية الرقص في المنام لابن سيرين (https://msry.org/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%82%D8%B5-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%85.html)
تفسير حلم الرقص



يقول ابن سيرين، أن رؤية الرقص في المنام تنذر بحدوث مصيبة إلى الشخص الحالم، حيث أن الرقص دائماً ما يرتبط بالفضائح والخسائر المادية والأمراض.

إذا رأى الشخص أنه يرقص بقدميه وهو على ظهر سفينة دل ذلك على وقوع مصيبة كبيرة ووقوعه في الكثير من المتاعب ومن الشدة، أما إذا رأى شخص فقير أنه يرقص بفرحة دل ذلك حصوله على مال كثير ولكن هذا المال لن يدوم كثيراً. ويمكنك قراءة المزيد حول





تفسير حلم الرقص امام الناس

إذا رأى الشخص أنه يرقص إلى أحد الأشخاص أو أمام أحد الأشخاص سواء كان الحالم رجل أو أنثى دل ذلك على وقوع مصيبة كبيرة للشخص الذي يرقص وللشخص الذي يرقص أمامه، ولكن إذا رأت السيدة أنها ترقص أمام زوجها دل ذلك على انفراج الهم وتغيير حياتهم إلى الأفضل.



الرقص فى المنام أمام الأطفال

إذا رأى الشخص في منامه أنه يرقص أمام بنت صغيرة أو أمام طفل صغير دل ذلك على إصابة الشخص بمرض وقد يكون هذا المرض متعلق بالنطق والكلام لديه، أما إذا رأى الشخص أنه يرقص أمام الخادم الخاص به أو العامل الخاص به، دل ذلك على تعذيب هذا العبد أو العامل من قبل الشخص الذي يرقص له.



الرقص في المنام للإمام الصادق

استفاض الإمام الصادق في شرح تفسيرات عديدة لهذا الرمز وقال الآتي:

الرقص في منام العزباء: أجمع أغلب الفقهاء أن رقص الرائي سواء رجل أو امرأة يوميء بالفضائح والكوارث، ولكن الإمام الصادق كان له رأي آخر، فأشار أن البِكر لو رقصت في حلمها أمام عدد من الفتيات العزباوات، فهذه إشارة بالمال والنجاح، وبالتحديد لو كان رقصها جميل خالي من الحركات العنيفة وجسدها مستور، وقال بعض المفسرين أن العزباء إذا رقصت في حلمها أمام عدد من النساء اللاتي تخطين سن الرُشد فالحلم أمارة بأنها ستتلقى الضرر والإيذاء المعنوي أو البدني من إحدى السيدات في اليقظة.





الرقص في رؤية المتزوجة: إذا دخلت المرأة المتزوجة غرفتها الخاصة في الحلم وظلت ترقص بدخلها، فدلالة الرؤية سيئة وعلى الرغم من أننا ذكرنا في الفقرات السابقة أن رقص الحالم في منزله أمارة بالخير ولكن تلك الحالة تُعد من الحالات الشاذة لهذه الرؤية، وتعني أنها ستعيش أيام قاسية يسودها الكرب والألم، ولا شك أن أي ألم وضغوط مهما كانت صعبة على الإنسان فهي سهلة على الله وإذا وثق الحالم بأن الله بجانبه وسينتشله من همه فهذا سيحدث حرفياً في الواقع.



الرقص في حلم الحامل: لو ظهر عدد من الأطفال في حلم الحامل وشاهدت أنهم يرقصون ويمرحون، فالحلم ينعكس بالإيجاب على صحة جنينها التي سيُرزق بها.



تفسير رقص المطلقة في المنام: قد تحلم المطلقة بأن طليقها يشاهدها وهي تتمايل أمامه وترقص، فالمشهد فيه إشارة بأن كافة حقوقها المشروعة التي أقرّ الله بها في كتابه ستحصل عليها، ولو كانوا الطرفين(هي وطليقها)بينهم عدد من القضايا المرفوعة والمشاكل المتواصلة، فهذا الأمر سينتهي لصالحها وستنال مُرادها منه، ولو شاهدت نفسها متواجدة مع مجموعة أطفال ورقصت أمامهم، فهذا الحلم من الرؤى التي تنشر الأمل والسعادة في روح الحالم لأنه يوميء بالثراء القريب له، أما لو رأت أنها لا ترقص مع شخصِ غريب، بل كانت تشارك الرقص مع والدتها أو أخ من أخواتها، فهذه إشارة بأن القدر سيبتسم لها والنصيب سيحمل لها مفاجآت سعيدة قريباً.



رقص الرجل ودلالاته: إذا شاهد الرجل في الحلم امرأة فاتنة ترقص أمامه، فالرؤية جميلة وتوميء بأن الله سيُحسِن حظه في الدنيا، فربما يتزوج امرأة صالحة، يحتل منصباً عظيماً، ينال حب الناس وثقتهم، ولو الحالم كان شاباً ورأى أنه يتشارك الرقص مع مجموعة من أصدقائه، فهذا مؤشر بالمال الكثير.