المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج خشونة الركبة نهائيا بالزيوت والعسل


احبك ربى
05-03-2022, 03:29 AM
علاج خشونة الركبة نهائيا أصبح من الأمور المهمة والتي يمكن علاجها باستخدام أكثر من طريقة حيث تسبب الخشونة مع مرور الوقت ضعف في الغضاريف المحيطة بمفصل الركبة ثم تعرضها للتشقق الذي يعتبر بداية تآكل الغضاريف والتي أصبحت تصيب صغار السن وليس المسنين فقط.
علاج خشونة الركبة نهائيا
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_03_22_165154135828751.jpg (https://up.3almc.com/)
علاج خشونة الركبة نهائيا
يمكن علاج خشونة الركبة نهائيا عن طريق ما يلي:
التمارين والعلاج الطبيعي


تساعد الجلسات الخاصة بالعلاج الطبيعي بشكل فعال في التخلص من خشونة الركبة حيث تعمل على تقوية العضلات الموجودة في الركبة كما أنها تخفف الألم وتحسن مستوى الحركة.
تساهم التمارين التي يمكن القيام بها في العلاج الطبيعي على تحفيز عضلات الفخذ وتقويتها وهذا مع الاستمرار يعالج الخشونة ويقلل الألم.

العلاج من خلال حقن البلازما


يتم استخراج حقن البلازما من دم المريض ثم وضعها داخل جهاز حتى يتم فصل عناصر الدم عن كلًا من الصفائح الدموية والبلازما.
يتم بعد ذلك حقن الركبة بالبلازما التي تساعد في علاج خشونة الركبة وتخفيف الألم والتئام أي إصابات وتعتبر من أكثر طرق علاج خشونة الركبة نهائيا.

أفضل دواء لعلاج خشونة المفاصل
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_03_22_165154135830052.jpg (https://up.3almc.com/)

علاج خشونة الركبة نهائيا
نتج عن التطور العلمي الذي واكبه تطور طبي كبير اكتشاف أدوية كثيرة تساعد في التخلص من خشونة الركبة نعرض بعضها في النقاط الآتية:


حقن حمض الهيالورونيك وتحقن داخل مفصل الركبة بواسطة طبيب متخصص ويمكن أن تحقن أكثر من مرة وذلك طبقًا لحالة المريض.
مضادات الالتهاب اللاستيرويدية منها الايبروفين والنابروكسين.
حقن الكورتيزون وَيستمر مَفعولها لبضعة أشهر.
البارسيتامول.
كبسولات افو صويا.
أقراص زانسيستوب.
أقراص فبورك.
سي اتش ألفا.
أقراص فلاموجين.
أقراص جوينت ايس.

علاج خشونة الركبة بالزيوت
توجد الكثير من الزيوت التي تستخدم في علاج خشونة الركبة نهائيا، ومنها ما يلي:


زيت اللافندر: أكدت الدراسات التي تم إجراؤها أن هذا الزيت يسهم بدرجة كبيرة في علاج الخشونة وتقليل مضاعفاتها وذلك عند المداومة على وضعه على الركبة لمدة أسبوع.
زيت البرتقال: يساعد في التخلص من خشونة الركبة فهو زيت يحتوي على مضادات التهابات.
زيت الايكولابتس: تساهم مكوناته في تقليل الانتفاخ الذي يصاحب خشونة الركبة ويمكن استخدامه عن طريق وضعه إلى ماء الحمام أو من خلال استنشاقه.
زيت الكركم: يساعد هذا الزيت في علاج الخشونة التي تصيب مفاصل الركبة وتؤدي إلى تآكلها.
زيت زهرة الربيع المسائية: يحتوي هذا الزيت على حمض اللينولينيك الذي يحدث له تحول لمضادات التهابات داخل الجسم لذلك يلعب دور كبير في علاج ألم الركبة ويقضي على خشونتها.
زيت لبان الدكر: الزيت به حمض البوسويلك الذي يقلل الألم الناتج عن الخشونة كما أنه يقلل من قيام جهاز المناعة بالهجوم على المفاصل والأنسجة.
زيت الزنجبيل: يحسن عملية المشي ويعالج خشونة الركبة وذلك عند المداومة على استعماله.
زيت الزيتون: يحتوي على الأَوليوكانثال الذي يعتبر مضاد التهاب قوي وعند القيام بتدليك الركبة به يخفف الآلام التي تسببها الخشونة.

ملحوظة: جميع الزيوت التي تم ذكرها في النقاط السابقة قد تسبب آثار جانبية عند الإفراط في استخدامها لذلك يجب الحذر واستشارة الطبيب.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_03_22_16515413583143.jpg (https://up.3almc.com/)
علاج خشونة الركبة بالعسل
بعد معرفة طرق علاج خشونة الركبة نهائيا يجب معرفة طريقة استخدام العسل لعلاج أَلم الركبة وخشونتها حيث يتم ذلك من خلال الطرق الآتية:


خلط العسل مع القرفة ثم إضافة كوب واحد من الماء الدافئ وَالقيام بتناوله بانتظام.
يمكن كذلك مزج ملعقة عسل مع ملعقة قرفة جيدًا ووضعها على الركبة مع تدليكها بصورة جيدة حيث يعمل ذلك الخليط على علاج الخشونة.

علاج خشونة الركبة بلية الخروف
تحتوي لية الخروف على الفيتامينات والبروتينات التي تساعد على تقوية العظام لذلك نعرض لكم طريقة استخدام اللية في علاج خشونة الركبة فيما يلي:


وضع إناء على النار وبه ماء ثم وضع لية الخروف به وعند وصول اللية للذوبان نقوم بأخذ الدهون الناتجة منه ووضعها داخل زجاجة أو عبوة.
يتم إضافة زيت حبة البركة للمستخلص السابق ثم وضع الخليط على الركبة والقيام بلفها بقطعة قماش مصنوعة من الصوف وتكرر الخطوات السابقة مرة كل يوم وذلك لمدة شهر كامل.

علاج خشونة الركبة بالحجام


تُعالج خشونة الركبة بالحجام بواسطة استخدام كؤوس مخصصة لعمل الحجامة ووضعها على منطقة الركبة بشكل معين حتى يتم شفط السموم الموجودة في دم الركبة حيث تساهم في تنشيط وتحفيز الدورة الدموية والتخلص من الترسبات الضارة، فَالحجام يُعد من الطب النبوي.

علاج خشونة الركبة تجربتي
هناك تجارب كثيرة تم طرحها لعلاج خشونة الركبة نعرض بعضها في الآتي:


تحكي التجربة سيدة وتقول كنت أشعر بألم حاد وشديد في الركبة استمر معي سنوات طويلة خلال تلك الفترة كنت لا أستطيع الخروج من المنزل باستمرار كما اعتدت.
كنت أتجنب صعود السلالم من شدة الألم الذي يحدث لي بعد الصعود تناولت الكثير من الأدوية التي لم تُحسن حالتي إلا وقت تناولها فقط.
سمعت عن وصفة طبيعية تعالج خشونة الركبة قررت تطبيقها وكانت تتكون من العسل والقرفة وكوب ماء مغلي الذي يعطي مشروب طبيعي كنت أقوم بتناوله مرتين في اليوم فهو يساعد في تخفيف الألم.
مرت ٣ أيام على تناول المشروب السابق بدأت أشعر بتحسن كبير وذلك لأن الخلطة بها معادن وفيتامينات وكالسيوم وجميعها تساعد في تكوين العظام.

تحدثنا في هذا المقال عن علاج خشونة الركبة نهائيا وأفضل الأدوية التي يمكن تناولها لعلاج خشونة الركبة وتجربتي مع الخشونة بالإضافة إلى علاج الخشونة ببعض الزيوت وكذلك بالعسل والحجام وبلية الخروف.