المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة استخدام سيروم فيتامين سي


احبك ربى
05-06-2022, 11:32 PM
طريقة استخدام سيروم فيتامين سي هي طريقة يبحث عنها الكثير حيث يعتبر سيروم فيتامين سي من المنتجات المهمة والفعالة للبشرة والتي يجب أن تصبح في روتين كل سيدة، وذلك لأنه يعمل على ترطيب البشرة بعمق ويساعد على توحيد لون البشرة، وفيما يلي سوف نتحدث عنه بالتفصيل عبر موقع كنتوسه.
سيروم فيتامين سي الأصلي وسيروم فيتامين سي التقليد
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_06_22_165187270759631.jpg (https://up.3almc.com/)

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي
لأن انتشار فيتامين سي أصبح كثيرًا في الأسواق وعلى هيئة منتجات كثيرة أصبح من الصعب بالنسبة للسيدات التفرقة بين سيروم فيتامين سي الأصلي وسيروم فيتامين سي المُقلد منه،
ولكن يوجد عدد من الفوارق يمكنك من خلالها معرفة إذا كان منتج سيروم فيتامين سي خاصتك أصلي أم لا ومن هذه الفوار:


لون السيروم: يجب أن يكون سيروم فيتامين سي الأصلي، ذو لون شفاف مائل للأبيض، وهذا يؤكد أنه لم تحدث له عملية أكسدة، أما سيروم فيتامين سي المُقلد منه لونه يميل إلى الأصفر.
لون الكتابة: يتميز سيروم فيتامين سي الأصلي بوجود كتابة على ظهره باللون الأسود، أما عن سيروم فيتامين سي المُقلد، يوجد على ظهره الكتابة باللون البرتقالي.
اللوجو: منتج سيروم فيتامين سي الأصلي، يكون اللوجو الموجود عليه على شكل شجرة ذات لون برتقالي وكبيرة الحجم، بينما اللوجو الموجود على منتج سيروم فيتامين سي المُقلد، تكون شجرة ذات لون مائل للأصفر وحجمها صغير.
غطاء الزجاجة: يتميز غطاء المنتج الأصلي بوجود ورقة بلاستيك حوله، بينما المنتج المُقلد منه، لا يوجد أي شيء على غطائه.
الباركود: يتميز سيروم فيتامين سي الأصلي بوجود باركود على ظهر العبوة، أما العبوة المُقلدة منه لا تحتوي على أي باركود على ظهرها.

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي للبشرة الدهنية
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_06_22_165187270761362.jpg (https://up.3almc.com/)

طريقة استخدام سيروم فيتامين سي
تحتاج البشرة الدهنية إلى الترطيب بسيروم عالي التركيز والترطيب، وهي من أكثر البشرات التي تتعرض إلى الأكسدة، وللحصول على نتائج مرضية للبشرة الدهنية، فإنك تحتاجين إلى:


غسل وجهك جيدًا بالغسول الخاص بكِ.
تدليك السيروم على حركات دائرية وذلك من خلال وضع قطرتين إلى ثلاث قطرات من السيروم.
ترك السيروم على البشرة حتى تمتصه.
وضع المرطب الخاص بنوع بشرتك.

سيروم فيتامين سي والضوء


عند وضع فيتامين c يجب عدم التعرض للشمس أو الضوء الشديد أو ضوء الشاشات الإلكترونية وهواتف المحمول، لأنه قد يتسبب في ظهور بقع داكنة على الوجه وتعرضه للحساسية.
سيروم فيتامين سي تحدث له أكسدة عند تعرضه للضوء والحرارة لذلك يجب الحفاظ على سيروم في مكان يمنع وصول الشمس والضوء والرطوبة للسيروم،
إذا كان هناك جفاف أو تشققات أو جروح في البشرة يجب الابتعاد عن سيروم فيتامين سي، لأنه يتسبب في ظهور حساسية والتهابات بالبشرة.

سيروم فيتامين سي من غارنييه
يعد سيروم فيتامين سي من غارنييه أحد أفضل أنواع سيروم فيتامين سي للوجه حيث أنه يعمل على إزالة البقع الداكنة وعلامات حب الشباب من أول استخدام، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، مما يمنحكِ، بشرة مشرقة خالية من البقع.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_06_22_165187270763013.jpg (https://up.3almc.com/)
سيروم فيتامين سي للتبيض
إن سيروم فيتامين سي يحتوي على حمض الأسكوربيك، وهذا الحمض نوع نقي من حمض الفيتامين سي، كما أنه يحافظ على البشرة من الأكسدة، ممكن يعمل على توحيد وتفتيح لون البشرة، كما إنه يساعد على القضاء على شيخوخة البشرة.
متى تظهر نتائج سيروم فيتامين سي
يختلف ظهور نتائج سيروم فيتامين c من بشرة إلى بشرة ولكن إذا كانت هناك تصبغات في البشرة يعمل على إخفاء هذه التصبغات في خلال شهرين، وتظهر نتائج سيروم فيتامين c في الأغلب بعد أسبوعين أو 4 أسابيع من استخدامه.
هل يمكن استخدام سيروم فيتامين سي بالنهار
يمكن استخدام سيروم فيتامين سي خلال النهار، كما يمكن استخدامه في الصباح وفي المساء، وذلك نظرًا لأن خصائصه المضادة للأكسدة تكون ضد التلوث والعوامل البيئية الضارة،
ويوضع سيروم فيتامين سي قبل الخروج من المنزل بقليل وضعِ بعدها واقي الشمس.
أضرار سيروم فيتامين سي
إذا كان لفيتامين سي عديد من الفوائد فيجب ألا تنسى أن لأي منتج للعناية بالبشرة بعض الأضرار وفيما يلي سوف نقوم بعرض أضرار سيروم فيتامين سي:


تهييج البشرة وظهور الحكة.
احمرار للوجه.
تورم للجلد
يُعطي إحساسًا بالوخز عند وضعه على الجلد.
حروق الجلد، لذا عليكِ تجربته على منطقة في اليد والانتظار لمدة 24 ساعة لمعرفة تطبيقه على البشرة لديكي سيكون مناسب أم لا.

وبهذا المقال تكون قد وضحت لكِ طريقة استخدام سيروم فيتامين سي، وكيفية التفرقة بين السيروم الأصلي والتقليد وطرق استخدامه.

اماني ماهر
03-07-2023, 01:17 PM
حقيقي فيتامين سي دا من اهم فيتامينات الجسم والبشرة تسلم ايدك والله