المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جدول مقاس العبايات


ام رونزا
06-25-2022, 01:23 AM
جدول مقاسات العبايات الخليجية
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_24_22_165611247886551.jpg (https://up.3almc.com/)
يمكن الاستعانة بالجدول التالي لتحديد مقاس العباية المناسبة:
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_24_22_165611247889442.jpg (https://up.3almc.com/)
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_24_22_165611247891053.jpg (https://up.3almc.com/)
للتأكد من أن العباءة فضفاضة بشكل مريح يجب اخذ المقاسات بطريقة التالية:
طول العباية: يتم القياس من أعلى الكتف إلى الكعب.
محيط الصدر: يقاس من تحت الذراعين حول أقصى جزء من تمثال نصفي ، مع التأكد من إبقاء شريط القياس مستويًا عبر الظهر وفضفاض بشكل مريح.
محيط الخصر: قياس حول الخصر الطبيعي بشكل فضفاض.
طول الأكمام: يجب القياس من أعلى الكتف إلى المعصم.
نصائح لاختيار عباية جيدة
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_24_22_165611247886551.jpg (https://up.3almc.com/)
لقد ولت الأيام التي كانت فيها العبايات مجرد تصميم تقليدي أسود عادي ، أصبحت العبايات الآن بيانًا للأزياء مع الحفاظ أيضًا على مظهر متواضع محتشم، يمكن أيضًا العثور على جميع أنواع التصاميم بألوان وزخارف وتصميمات مختلفة تناسب جميع الأذواق واختيار العباءة المناسبة يعمل على تكملة المظهر والشكل ، وفيما يلي نصائح لاختيار عبايات مميزة:
مراعاة الطول :أول ما يجب مراعاته عند اختيار العباءة هو الطول ، عادةً ماتعتمد العبايات على الطول وليس الحجم لذلك يجب تحديد الحجم الأقرب للطول ، سواء كنت طويلة أو قصيرة ، يجب أن تصل العباءات إلى الطول الكامل للجسم ولا ينبغي أن تكون أقصر من بضعة سنتيمترات تحت الكاحل ، عند تجربة ارتداء العباءة ، اختبرها لترى كيف ستبدو مع الكعب وبدون كعب يجب أن تكون على رؤوس الأصابع.
اختيار قصة العباية المناسبة : يجب أن تكون العباءة مناسبة بشكل كافٍ بحيث يمكن ارتداء الملابس تحتها بشكل مريح ، في حالة امتلاك شكل كمثرى أكثر ، فيفضل اختيار عباية بقصّة A تكون واسعة من الأسفل وأكثر أحكاما على الأكمام ، للحصول على قوام أنحف أو نحيفة ، اختاري عباية ذات طبقات أكثر لإبراز القوام.
طول الكم : لا أحد يحب الأكمام القصيرة جدًا أو الطويلة جدًا ، خاصةً عندما لا تكون مصممة لتناسب هذه الطريقة ، عند اختيار العباءة المناسبة ، يجب التأكد من أن الأكمام بطول المعصم طالما لم يكن التصميم يختلف عن ذلك ، ويجب أن نلاحظ أيضًا شكل الأكمام ، سواء كانت أكمام جرس ، مثبتة ، زر أو مفكوكة ، مع اختيار نمط لا يعيق أي حركة.
اختيار القماش : عندما نقوم باختيار عباية يجب التأكد من أن قماشها يتناسب مع الموسم الحالي يجب اختيار العبايات ذات القماش الخفيف ليتناسب مع موسم الصيف الخام ، واختيار العباءات ذات القماش الثقيل ذات الطبقات لفصل الشتاء.
وأيضا عند شراء العبايات من خلال الانترنت يجب التحقق من أدلة المقاسات بعناية مع قراءة شرح المنتج أنواع القماش ، للحصول على مظهر كامل ، اختاري عباية تأتي مع حجاب مطابق أيضًا.
حجم العباءة التي يجب شرائها
عند شراء عباية ، من المهم اختيار المقاس المناسب ، إذا كانت العباءة صغيرة جدًا ، فسيكون ارتدائها غير مريح وقد لا توفر التغطية التي تريدها ، إذا كانت العباءة كبيرة جدًا فقد يكون من الصعب تحريكها وقد لا تبدو جذابة ، لتحديد مقاس العباءة المراد شراؤها ، ستحتاج إلى أخذ القياسات مع الاستعانة بجدول مقاسات العبايات ، وبمجرد الانتهاء من القياسات ، يمكن الرجوع إلى مخطط المقاسات لتحديد مقاسات العباءة التي يجب شراؤها.
كيفية الحصول على مظهر جيد بالعباية
تعتبر العباية قطعة ملابس تقليدية ترتديها النساء العربيات ، وهو ثوب طويل فضفاض يغطي الجسم من الرأس إلى القدمين ، تشتهر العباية بلونها الأسود ومع ذلك توجد مجموعة متنوعة من الألوان والتصميمات ، وهناك بعض الأشياء التي تساعد في لبس العباية بأفضل مظهر ، ومن ضمنها مايلى:
اختيار عباية عالية الجودة : للحصول على مظهر جيد بالعباءة ، فمن المهم أن اختيار واحدة ذات نوعية جيدة ، وهذا لا يعني انفاق الكثير من المال ، ولكن هذا يعني أنه يجب البحث عن عباية مصنوعة من خامات عالية الجودة ، العباءة ذات النوعية الجيدة ستكون جيدة الصنع وستظهر بشكل مميز في اللبس ، يجب أن يكون مريحًا أيضًا للارتداء ، عامل مهم آخر يجب مراعاته هو لون العباءة ، يعد اللون الأسود دائمًا خيارًا جيدًا ، ولكن أيضًا يمكن التفكير في اللون الأزرق الداكن أو البني أو الألوان التي تتناسب مع لون البشرة.
اختيار اكسسوارات وحجاب مناسب للعباية : أفضل طريقة لإضفاء لمسة زينة على العباية هي ارتداء الحجاب الذي يتناسب مع المظهر ، ويمكن أيضًا ارتداء حزام أو وشاح حول خصرك لإضفاء مزيد من الشكل على العباية ، إذا كنت ترغبين في إضافة لمسة لونية ، يمكن ارتداء وشاح أو شال على العباية ، ويمكن أيضًا الإكسسوارات بالمجوهرات ، مثل العقد ، وأيضاً يجب اختيار حذاء مناسب مع التصميم.
ارتداء العباية بثقة : أهم شيء يجب تذكره عند ارتداء العباية هو ارتدائها بثقة ، في حالة الشعور بالرضا أثناء ارتدائها فستظهر المرأة بكامل اناقتها ، ويمكن الشعور بذلك من اختيار أسلوبًا يلائم القوام ويساعد في الشعور بالراحة ، مع تجنب الأنماط الضيقة جدًا أو الفضفاضة جدًا ، مع ذلك في حالة عدم الاعتياد على ارتداء العباءة ، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد عليها ، ولكن بمجرد أن ايجاد الأسلوب المناسب فيمكن ارتداؤه بثقة.
طريقة اختيار المقاس المثالي للعباية بناءً على نوع الجسم
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_24_22_165611247886551.jpg (https://up.3almc.com/)
جسم على شكل كمثرى : في حالة لديك ذراعان وكتف نحيفين بينما يكون معظم وزن الجسم حول الفخذين أو الارداف ، ينصح بشراء العبايات ذات الأكمام الضيقة مع أسفل واسع من الخصر.
جسم على شكل تفاحة : نوع الجسم الذي يكون ممتلئ في الجزء العلوي وغالبًا ما يحتوي على ميزات مثل الجذع العريض والأكتاف العريضة والصدر الكامل والخصر وأعلى الظهر يقع عادةً تحت جسم التفاحة ، إذا كانت المرأة تمتلك هذا النوع من الجسم ، فيمكن اختيار العبايات الفضفاضة أو العبايات البسيطة لإضفاء لمسة أناقة ، ويمكن يجب الاختيار بين عبايات الفراشة او عبايات مفتوحة من الأمام.
جسم الساعة الرملية : أنواع أجسام الساعة الرملية لها تمثال نصفي وفخذين عريضين ، بخصر ضيق ، وفي هذه الحالة يجب اختيار العبايات الفضفاضة ذات المقاس العلوي وذات القيعان الواسعة.
جسم مستطيل الشكل : يعتبر شكل الجسم الأكثر شيوعًا حيث يكون لدى النساء تمثال نصفي ووركين متوازيين ، سيكون الكتف والوركين من نفس القياس تقريبًا ولا يبدو الخصر مثل الساعة الرملية ، يمكن للنساء مع هذا النوع من الجسم ارتداء أي شكل من العبايات حتى الآن ، ولكن يوصى بتجنب الجزء السفلي المتسع فوق العباية مما يمنح مظهر أنيق.

Roma
07-31-2022, 08:40 PM
يسلم ايديكي
جزاكي الله كل خير يارب :asmaile(2):

حسن السيرة
08-29-2022, 05:05 PM
شكرا علي جمال المعلومات