المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين التيشيرت والسويت شيرت


ام رونزا
06-30-2022, 02:38 AM
الفرق بين التيشيرت والسويت شيرت هو
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_30_22_165654933006151.jpg (https://up.3almc.com/)

التي شيرت عبارة عن قطعة ملابس قطنية خفيفة وعادة ما تكون بدون ياقة وبأكمام قصيرة، ويتم ارتدائها في الجزء العلوي من الجسم، ويتم ارتداؤها عن طريق الرأس نظرا لعدم وجود أي أزرار أو سحابات بها، ويتميز التي شيرت بقدرته على امتصاص العرق نظرا لطبيعته القطنية.
أما السويت شيرت فهو قطعة ملابس رياضية من النوع الثقيل المبطنة من الداخل المناسب لفصل الشتاء، والسويت شيرت يكون مصنوع من القطن المبطن عادة وليس به غطاء للرأس مثبت، وقد تم تصميمه في البداية للرياضيين بحيث يجعلهم يعرقون وفي نفس الوقت يمتص العرق.
والتي شيرت في الواقع تم تصنيعه في البداية ليكون قطعة ملابس داخلية، أما السويت شيرت فقد صمم للاستخدام الخارجي والتدفئة من البرد.
تاريخ ظهور التيشيرت
في أواخر القرن التاسع عشر عندما انتشرت المخاوف المتعلقة بالصحة، نصح الأطباء والأطباء بارتداء قمصان داخلية دافئة للحماية من نزلات البرد والروماتيزم، فبدأ طبيب يسمى جايجر بالإشادة بالفوائد الصحية لارتداء الملابس الداخلية المحبوكة المصنوعة من الصوف وصنع الطبيب مجموعة من القمصان الداخلية المحبوكة.
لكن في عام 1863 مكنت آلة الحياكة الدائرية من إنتاج قمصان داخلية وجوارب من الجيرسيه بكميات كبيرة لتوزيعها على نطاق واسع، وقد خلقت هذه التكنولوجيا مجموعة أكبر من الأنواع والصقل في الملابس الداخلية وبدأ يظهر التيشرت القريب من الذي نرتديه اليوم.
الفرق بين الهودي والسويت شيرت
يخلط كثير من الناس بين السويت شيرت والهودي، لكن أبرز الفروقات بينهما هو غطاء الرأس، فالسويت شيرت يشبه البلوفر في تصميمه ولا يحتوي على غطاء رأس، أما الهودي فأهم ما يميزه هو غطاء الرأس المثبت به.
وكلا النوعين من أنواع الملابس الثقيلة التي تناسب فصل الشتاء ولتمنح من يلبسها الشعور بالدفء، على الرغم من صنع نسخ منهما بأقمشة أخف تناسب الطقس اللطيف، وكلا النوعين يعدان من الملابس الرياضية
الأقمشة المستخدمة لصنع الهودي والسويت شيرت لها نفس الخصائص العامة، وسواء كانت مصنوعة من قماش French Terry الكلاسيكي أو أنواع أخرى من التريكو وسواء كانت قطن أو بلاستيك أو مواد أخرى تعتمد على الشركة المصنعة، ولكن لا يوجد تمييز جوهري بين القميص من النوع الثقيل والسترة ذات القلنسوة عندما يتعلق الأمر بنوع القماش المستخدم.
ويمكن ارتداء السويت شيرت بمفرده أو مع ثوب إضافي، مثل القميص أو التي شيرت وهذا أيضًا مشابه لطريقة ارتداء الهودي، لكن في حالة الهودي، لا يمكنك ارتداء أي شيء تحته يفترض أن يكون مرئيًا لأن غطاء الرأسلا يوفر مساحة له.
ولا يحتوي السويت شيرت عادةً على أزرار أو خطافات أو سحابات ، وبالتالي فهو يعد من قطع الملابس البسيطة من ناحية أخرى، يحتوي الهودي على غطاء للرأس وغالبا يكون مزود بحبال تخرج منه لتمكن من يرتديه من تثبيته حول الرقبة وعلى الرأس، وبعض الهودي يحتوي على سحاب بحيث يمكن ارتداؤه مفتوح
أحد الفروقات الرئيسية أيضًا بين الهودي والسويت شيرت هو جيب الكانجرو الذي يضاف لكثير من أنواع الهودي، لكنه لا يضاف للسويت شيرت.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_30_22_165654933007752.jpg (https://up.3almc.com/)

قماش French Terry

تاريخ ظهور الهودي والسويت شيرت
قبل أن يكون هناك هودي كما نعرفه اليوم ، كانت السويت شيرت هي الملابس الرياضية المعتادة وملابس العمل في الهواء الطلق، وكانت شركة Champion الأمريكية رائدة في صناعة البلوزات بعد تطوير عملية خياطة المواد السميكة.
ثم ، في عام 1930 قامت نفس الشركة بعمل ثورة جديدة في صناعة الملابس عن طريق خياطة أول غطاء للرأس على قميص من نوع السويت شيرت لإبقاء العمال أكثر دفئًا في شمال ولاية نيويورك الباردة، وكان ذلك أول ظهور للهودي
لكن على عكس السويت شيرت الذي تميز بياقة مستديرة ، أصبحت السترات ذات القلنسوة أكثر شيوعًا في ثقافة الهيب هوب في نيويورك في السبعينيات.
في ذلك الوقت ، كان فناني الجرافيتي على وجه الخصوص يحبون غطاء الرأس لإخفاء هوياتهم عن منفذي القانون أثناء وضع علامات غير قانونية على الجدران ومترو الأنفاق.
وحتى اليوم ، يختار فناني الجرافيتي نوع الهودي الذي يرتدونه وفقًا لحجم غطاء الرأس وبالتالي ، فإن هذا العنصر له بعض الدلالات المثيرة للجدل خاصة بين الطبقة العليا البيضاء.
من ناحية أخرى ، تم توفير كان ينظر دائما إلى السويت شيرت على أنه قطعة ملابس رياضة أساسية وملابس عمل.
ومع ذلك ، أصبح كلا النوعين أكثر شيوعًا، وقد استخدمت الجامعات الأمريكية كلا النوعين من الملابس لطباعة أو تطريز شعاراتها عليها ،ولا تزال تلك الملابس شائعة للغاية في عالم الموضة في جميع أنحاء العالم.
متى نرتدي الهودي ومتى نرتدي السويت شيرت
يعتبر كل من السويت شيرت والهودي من الملابس الدافئة التي يمكن أن تخلق مظهرًا رياضيًا أو تخفف المظهر الرسمي ومع ذلك ، هناك مجموعات ملابس معينة يفضل فيها قميص من نوع السويت شيرت على الهودي من ناحية أخرى ، لا يتطابق السويت شيرت دائمًا مع كل مظهر ويجب أن يفسح المجال للهودي فيه، وإليك الأوقات المثالية لارتداء كل نوع منهما:
في ظروف الشتاء والرياح
يعتبر كلا منهما من الملابس المثالية للأيام الباردة، حيث تساعد الأقمشة الثقيلة مثل قطن تيري الفرنسي وحزام الخصر المغلق عند الأكمام والجذع على عزل حراري مثالي، ومع ذلك ، يوفر غطاء الرأس حماية إضافية للحفاظ على دفء الرأس والأذنين.
لذلك من الواضح أن هذا مفيد بشكل خاص في لحظات الرياح عندما لا يكون لديك قبعة صغيرة في متناول اليد، ولكن حتى لو لم يتم ارتداء غطاء الرأس، يمكن أن يكون له وظيفة تدفئة للرقبة، لذلك فإن الهودي هو بالتأكيد أفضل في تلك الظروف الصعبة مقارنة بالسويت شيرت ذو فتحة الرقبة المستديرة.
للمناسبات شبه الرسمية أو الرسمية
يمكن أيضًا ارتداء السويت شيرت من النوع الثقيل بألوان بسيطة مثل الرمادي أو الأزرق الداكن أو الأسود عندما تتم دعوتك لتناول العشاء مع الأهل أو الأصدقاء، وإذا كنت ترغب في منحه مظهر أكثر اناقة يمكنك حتى ارتداء قميص تحته.
من ناحية أخرى ، فإن الهودي هي ملابس غير مناسبة في الغالب لمثل هذه المناسبة، فكما ذكرنا سابقًا لا ينبغي أبدًا ارتداء قمصان تحت الهودي، علاوة على ذلك ، فإن الهودي وربما بسبب تاريخها المثير للجدل لا تزال غير مناسبة تمامًا لأي حدث رسمي حتى لو كان تناول الطعام.

Roma
07-31-2022, 08:40 PM
يسلم ايديكي
جزاكي الله كل خير يارب :asmaile(2):