المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعاء شرب ماء زمزم مكتوب


احبك ربى
07-11-2022, 10:12 PM
دعاء شرب ماء زمزم مكتوب من أكثر ما يبحث عنه المسلمين، فهذا الماء الطاهر ذو أهميّة بالغة لدى المسلمين، فهو ماء مبارك ورد عنه الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة عن سيد الخلق النبيّ محمد -صلى الله عليه وسلم- أن هذا الماء مبارك ويشفي شاربه من الأسقام بإذن الله، وعند شرب هذا الماء يسترسل الشارب بالدعاء، وعبر موقع كنتوسه سنرفق هذا الدعاء نص، وبصيغتي pdf وdoc.
https://up.3almc.com/uploads/3almik.com_11_22_165757026298431.jpg
دعاء شرب ماء زمزم مكتوب
لم يرد عن النبيّ محمد -صلى الله عليه وسلم- دعاء خاص لشرب ماء زمزم، لكن ورد أن عبد الله بن عباس -رضي الله عنهما أنه قال: “ماءُ زمزمَ لما شُرب له: إن شربتَه تستشفي شفاكَ اللهُ، وإنْ شربتَه لشِبعِكَ أشبعكَ اللهُ، وإن شربتَه لقطعِ ظمَئِكَ قطعَه اللهُ، وإن شربتَه مستعيذًا أعاذكَ اللهُ. قال: وكان ابنُ عباسٍ -رضي الله عنهما- إذا شرِبَ ماءَ زمزمَ قال: اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورِزْقًا واسِعًا وشفاءً من كلِّ داءٍ”، أخرجه الدارقطني، والديلمي في الفردوس مختصراً باختلاف يسير، والحاكم باختلاف يسير. ، ويمكن لعباد الله أن يسترسلوا بالأدعية من السنّة النبوية الشريفة، أو من القرآن الكريم، أو مما ورد عن آل البيت، أو أن تكون نابعة من هموم العبد وسريرته.
أدعية شرب ماء زمزم مكتوبة
ورد في السنّة النبويّة الشريفة عدة أدعية، الصحيح أنه لا يوجد دعاء مخصص لشرب ماء زمزم، لكن يمكن أن يدعِ المسلم ما يشاء من أدعية من السنّة النبوية الشريفة، أو من استرسال الداعِ، وفيما يلي بعض هذه الأدعية من السنة:


“اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا”.
“اللَّهُمَّ أَصْلِحْ لي دِينِي الذي هو عِصْمَةُ أَمْرِي، وَأَصْلِحْ لي دُنْيَايَ الَّتي فِيهَا معاشِي، وَأَصْلِحْ لي آخِرَتي الَّتي فِيهَا معادِي، وَاجْعَلِ الحَيَاةَ زِيَادَةً لي في كُلِّ خَيْرٍ، وَاجْعَلِ المَوْتَ رَاحَةً لي مِن كُلِّ شَرٍّ”.
“اللَّهُمَّ إنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي ظُلْمًا كَثِيرًا، ولَا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ، فَاغْفِرْ لي مَغْفِرَةً مِن عِندِكَ، وارْحَمْنِي، إنَّكَ أنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيمُ”.

دعاء شرب ماء زمزم عند أهل البيت
إن أشهر دعاء عن آل البيت روي عن الإمام جعفر الصادق -عليه السلام- فقال: إِنْ قَدَرْتَ أَنْ تَشْرَبَ مِنْ مَاءِ زَمْزَمَ قَبْلَ أَنْ تَخْرُجَ إِلَى الصَّفَا فَافْعَلْ وَتَقُولُ حِينَ تَشْرَبُ: “اللهمَّ اجْعَلْهُ عِلْماً نَافِعاً، وَرِزْقاً وَاسِعاً، وَشِفَاءً مِنْ كُلِّ دَاءٍ وَسُقْمٍ”، وفيما يلي نرفق بعض الأدعية المسترسلة:


اللهم عافني في مالي، وعافني في بدني وارزقني من حيث لا أحتسب فلا رزاق ولا معافى سواك.
اللهم ألبسني ثوب العافية، واعتق رقبتي وأهلي وأبنائي من النار، يا أرحم الراحمين يا رب.
اللهم أن الحق، فثبتنا على دينك دين الحق، وأجرنا من عذاب النار، فأنت الحق ومنك لا يخرج إلا الحق يا الله.
اللهم أشفني وأشفِ مرضى المسلمين، اللهم ثبتني على هذا الدين، اللهم ارزقني الجنّة والحشر مع عبادك الصالحين، يا كريم يا الله.

دعاء شرب ماء زمزم مكتوب pdf
يبحث الكثير من المسلمين عن هذا الدعاء لأهميته الوازعة لدى المسلمين بصيغة ملفات للاحتفاظ فيها، ونحن وفرنا هذا الدعاء بالصيغة المطلوبة من خلال الضغط على الرابط التالي مباشرةً “من هنا“.
دعاء شرب ماء زمزم مكتوب doc
يفضل الكثير من رواد مواقع الإنترنت الحصول على الأدعية المرفقة سابقاً بصيغة وورد للاحتفاظ بهذا الملف والتعديل عليه، ونحن وفرنا هذا الدعاء بالصيغة المطلوبة من خلال الضغط على الرابط التالي مباشرةً “من هنا“.
وبهذا القدر من المعلومات سوف ننهي هذا المقال الذي كان يحمل عنوان دعاء شرب ماء زمزم مكتوب، وقد أرفقنا في سطوره أكثر من دعاء لشرب هذا الماء المبارك وبصيغتي pdf وdoc.