المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفرق بين الدروب شيبينج و الافلييت


بنت القحظأن
09-01-2022, 10:02 AM
الفرق بين الدروب شيبينج و الافلييت


https://i.suar.me/VX1NW/l

المحتويات
1. ما هو الدروب شيبينج "Drop Shipping"
2. كيف أبدأ فى الدروب شيبينج "Drop Shipping"
3. عقبات الدروب شيبينج "Drop Shipping"
4. ما هو الافلييت "Affiliate marketing"
5. كيف أبدأ فى الافلييت "Affiliate marketing"


1. ما هو الـ Drop Shipping
هو قيامك ببيع بضاعة عبر الإنترنت دون الحاجة لشرائها وتخزينها مُسبقًا وذلك عبر شحنها مُباشرةً من المصدر الأساسي إلى العميل عندما يقوم بطلبها.
2. كيف أبدء فى الـ Drop Shipping
أن تقوم بأنشاء منصتك الخاصة فى Affilih (https://affilih.com/) عن طريق الـ Gmail الخاص بك يمكنك أنشاء متجرك الخاص و أن تملأ هذا المتجر المنتجات التي تُريد بيعها مع العلم أنك لا تمتلك هذه البضاعة بل أنت تنسخ صور ومعلومات البضائع من متجر آخر مثل موقع Amazon و تبيعها بسعر أعلى ، عندما يقوم أحد الزبائن بطلب مُنتج مُعين من متجرك ، تقوم أنت بشراء هذا المنتج من مصدرك ، وعند إتمام الطلب تضع عنوان العميل وليس عنوانك ،
ولكن لم ينتهي الأمر هنا هناك ميزة تقدمها منصة Affilih (https://affilih.com/) غير موجود في أي موقع من الموقع التي توفر خدمات الـ Drop Shipping و هي أنه بعد إنشاء متجرك الخاص و وضع صور ومعلومات لمنتجات لا تملكها أنه يمكنك أن تستقطب مسوقين يقوموا بتسويق تلك المنتجات مع الاتفاق على نسبة عمولة حيث توفر Affilih (https://affilih.com/) منصة خاصة للمسوقين بالعمولة يمكنهم الأنضمام من خلالها كما توفر الكثير من الأدوات التي تساعدك في إدارة المسوقين و العمولات.
3. عقبات الـ Drop Shipping


1. المنتج غير متوفر
على الرغم من أن أغلب الموردين والشركات يعملون جاهدين لإبقاء شركائهم من أصحاب المتاجر على إطلاع دائم بالمنتجات المتوفرة والغير متواجدة بالسوق ، إلا أنه في بعض الأحيان قد يطلب العميل منتجاً ما ، و يتفاجأ بأنه غير متوفر.


2. ارتفاع أسعار منتجات الدروب شيبنج
و ذالك لأن العميل سيقوم كخطوة أولية في البحث والتنقل بين المتاجر للعثور على أفضل الأسعار ومقارنتها للعثور على أفضل عملية شراء.


3. خدمة العملاء السيئة
حيث أن الأمر لا يتوقف عند إرسال المنتج للعميل فقط بل يجب عليك المتابعة والتواصل مع العملاء بعد الاستلام للتأكد من رضا العملاء.


4. تأخر الشحن
شركات الدروب شيبنج عادة ما تتواجد في الصين ، لذلك فإن المنتجات تصل في وقت متأخر قد تزيد عن 20 يوم ، ف العملاء يملون سريعاً فلا يمكنهم الانتظار كل تلك الفترة للحصول على المنتج.

4. ما هو الـ Affiliate marketing
هو تسويق منتجات وخدمات الآخرين بعملة ما ، تختلف النسب والعمولات باختلاف المنتجات والشركات التي تقدمها.


5. كيف أبدء فى الـ Affiliate marketing
لو تمتلك مصنع او مستورد أو كنت تاجر و عندك مخزن ، فلابد من أن تبدأ في إنشاء نظام للتسويق بالعمولة خاص بيك ، بعدها تبدأ في البحث عن مسوقين يرون فرصة جيدة في منتجاتك ، و تتكلم مع المسوقين عن عمولاتك وجودة منتجاتك ، و تذكر إن قوتك الحقيقية في عدد وكفاءة المسوقين و النظام الذي تعتمد عليه ، وهنا لازم تتجه إلى Affilih (https://affilih.com/) التي تقدم لك نظام كامل للتسويق بالعمولة فى 15 ثانية فقط و باللغة العربية ، تستطيع من خلاله أن تدير طلبات الشراء والمنتجات والحسابات والعمولات والمسوقين والتجار والمندوبين وشركات الشحن.
6. المصادر
ما هو البيع عبر سلسلة التجزئة (Drop shipping)؟ وكيف أبدأ به؟ (https://qr.ae/pvwanT)
ما هو أفضل موقع لإنشاء نظام تسويق بالعمولة لتسويق منتجاتي ؟ (https://qr.ae/pv56if)
كيف أسوق لمنتجات أونلاين؟ (https://qr.ae/pv5on7)