المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 10 طرق لبشرة صحية في فصل الشتاء , أهم نصائح العناية بالبشرة في الشتاء


الملكة نفرتيتى
03-15-2019, 03:24 AM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_23_19_155095432709343.png
يتعرض الجلد في الشتاء إلى عوامل جوية و غيرها تجعله أقل نضارة و جاف و متآكل أحياناً هناك العديد من المستحضرات التجميلية التي تساعدك على تحسينه و أيضاً بعض الطرق الطبية الجديدة التي لا تستلزم جراحة تابعي في هذا المقال لتتعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة .
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_15_19_155261307580481.jpg (https://up.kntosa.com/)
أهم طرق العناية بالبشرة
تقشير الجلد :
هي عملية بسيطة الهدف منها إزالة الطبقات الميتة السطحية و تحفيز الطبقات الجديدة النضرة على الظهور و النمو، و تحتاج الجلسة إلى 10-30 دقيقة كل مرة للتخلص من البقع البنية و تهدل الجلد، و لا ينصح بها لأصحاب البشرة الحساسة.
:asmaile(3)::asmaile(3):
ماسك الخيار :
تعرض الجسم للجفاف خاصة في الشتاء يؤثر بشكل قوي على الجلد، يمكنك عمل ماسك من الخيار و الزبادي و يمكن إضافة الشعير أو البيض و يوضع على الوجه لمدة 10 دقائق و يمكن إضافة ملعقة عسل أبيض إلى الخليط ثم يغسل الوجه.
:asmaile(3)::asmaile(3):
المكملات الغذائية :
هناك العديد من المنتجات الدوائية المتوفرة و التي تحتوي على العديد من الفيتامينات و المعادن مجموعة في كبسولات، كبسولة واحدة يومياً وجد أنها يمكن أن تعيد الجلد لنضارته و حيويته .
:asmaile(3)::asmaile(3):
العلاج بالليزر :
لتحفيز خلايا الجلد لإنتاج الكولاجين و هو المسؤول عن ليونة الجلد و شده و يمكن للعملية أيضاً تحسين مظهر بعض العيوب الجلدية البسيطة خاصة للمصابات بأضرار بعد الحمل أو نتيجة التعرض للشمس و ينصح بعمل 6 جلسات بفاصل شهر بين كل منها.
:asmaile(3)::asmaile(3):
ماسك البيض :
يضرب البيض مع بعض الليمون و شئ من زيت الزيتون و يوضع على الوجه و يدهن لمدة 10 دقائق ثم ينظف الوجه و يمكن إضافة بعض الزبادي أيضاً للمساعدة على التقشير.
:asmaile(3)::asmaile(3):
اللاصقات الطبية :
يوجد أنواع من اللاصقات الطبية التي تستخدم لتحسين حالة تجاعيد الوجه، استخدميها على الجبهة أو حول الفم أو أي مكان يحتوي على تجاعيد و توضع قبل النوم و تُزال صباحاً و لها تاثير جيد على التجاعيد .
:asmaile(3)::asmaile(3):
المستحضرات الطبية :
استخدمي الكريمات أو الدهانات التي تحتوي على peptides و حمض hyalouronic و التي يمكن لها أن تُحفز تكوين الكولاجين و الايلاستين لزيادة ليونة و نضارة الوجه و تُوضع ليلاً حتى الصباح التالي يومياً .
:asmaile(3)::asmaile(3):
مواد طبيعية :
استخدمي العسل، الألوفيرا و زيت الروزماري لتنعيم الوجه.
:asmaile(3)::asmaile(3):
المساج :
قومي بتدليك الوجه بحركات دائرية لتنشيط الدورة الدموية ابدأي من منتصف الذقن بحركة دائرية للداخل في عكس اتجاه أي تجاعيد و لا تقومي بذلك بعنف في منطقة حول العينين لرقتها الشديدة و في النهاية قومي بتدليك الجبهة.
:asmaile(3)::asmaile(3):
مستحضرات التقشير :
التقشير الكيميائي يتم استخدام مواد معينة لإزالة طبقات الجلد السطحية لتقليل آثار السن على الوجه ويمكن أن تسبب بعض التنميل أو الاحمرار لفترة و يكرر عادة في عدة جلسات و يمكنك الاستفادة من تقشير أكثر عمقاً إذا كنت تعانين من آثار الحبوب على الوجه.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_23_19_155095432711584.png