المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاجرائات اللازمه اذا اصيب طفلي بحروق


مى
04-12-2019, 01:49 AM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_03_19_155432492849441.gif (https://up.kntosa.com/)
الحوادث في المنزل هي ترتيب اليوم عندما يكون لدينا أطفال صغار.*طبعا المنع هو حليفنا الرئيسي ، ولكن في حالة سوء الحظ ، هل تعرف ماذا تفعل إذا أحرق طفلك في المطبخ؟
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_11_19_15550264297451.jpg (https://up.kntosa.com/)
ماذا أفعل إذا تم حرق طفلي في المطبخ؟*هل يجب علي تقديم الإسعافات الأولية أو الاتصال بالطوارئ على الفور؟*العديد من هذه المخاوف في الوالدين صحيحة تماما وتعكس الجهل العام الذي يمكن أن يكون في المنازل حول كيفية تقديم الإسعافات الأولية إلى الصغيرة في حالة الحوادث الحساسة مثل الحروق.
كونها قادرة على تحديد شدة الحروق ، فإن تسلسل الإجراءات التي يتعين القيام بها والرعاية التي يحتاجها الطفل يمكن أن تضمن الاسترداد الأمثل للمريض الصغير.
:bsmile (23)::bsmile (23)::bsmile (23):
ماذا أفعل إذا أحرق طفلي في المطبخ
الأطفال عرضة بشكل خاص للحوادث والحروق في المطبخ لسببين*.*الأول هو حاجتهم لتقليد جميع أعمال الكبار ، مما يدفعهم إلى اتخاذ مبادرات مثل الطهي.*والثاني هو أن الروائح وأضواء الموقد تثير فضولهم واهتمامهم.
بالطبع ، يجب أن تستهدف جميع الإجراءات*الوقاية*؛*يجب منع الأطفال من دخول المطبخ دون إشراف الكبار*أو أشياء المطبخ الخطرة مثل السكاكين أو موقد النار.
ومع ذلك ، قد يحدث شيء*ما*:*ماذا أفعل إذا وقع حادث لا محالة؟*ما هي*الخطوات التي*يجب اتباعها لحل الوضع؟
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_11_19_155502642979112.jpg (https://up.kntosa.com/)
التعرف على شدة الحرق
من أجل اتخاذ الإجراءات الصحيحة فيما يتعلق بحادث حرق مطبخ ، يجب أن يكون المرء قادرا على تحديد خطورة الوضع.*انتبه إلى الوصايا العشر التي نقدمها أدناه:
:bsmile (23)::bsmile (23)::bsmile (23):
ابق الطفل بعيدًا عن المطبخ*فور وقوع الحادث.
فضح الجلد الذي عانى من الحروق إلى الماء العذب*عند درجة حرارة تقترب من 20 درجة مئوية.*هذا الإجراء يمنع الحرارة من اختراق الطبقات العميقة من الجلد والضرر ينتشر إلى حرق درجة ثالثة.
إذا لاحظت أن الحرق من الدرجة الثالثة ، يجب أن تذهب فوراً إلى حالات الطوارئ*.*إذا كانت تنتمي إلى خط الحروق من الدرجة الأولى وتؤثر فقط على منطقة صغيرة جدًا ، يمكنك تزويد الطفل*بمساعدةمن المنزل.
أنواع الحروق وخصائصها
:bsmile (23)::bsmile (23)::bsmile (23):
هناك ثلاثة أنواع من الحروق:
1. الحروق من الدرجة الأولى
وتسمى أيضا الحروق الطفيفة وتؤثر فقط على الطبقة السطحية من الجلد.*أعراضه هي: احمرار الجلد ، التهاب معتدل ، حرق وألم في المنطقة.
:bsmile (23)::bsmile (23)::bsmile (23):
2. الحروق من الدرجة الثانية
يطلق عليها حروق ذات سماكة جزئية وتنجح في اختراق الطبقة السفلى والطبقة الخارجية من الجلد.يمكن أن تغطي المناطق بين 5 و 7 سم فوق السطح.
لذلك ، تكمن شدته أيضًا في مقدار المساحة المغطاة.*أعراضه هي: الاحمرار ، والحرق ،*والألم*، والالتهاب مع وجود بثور.
"يجب أن تهدف جميع الإجراءات إلى الوقاية ؛*يجب منع الأطفال من دخول المطبخ دون إشراف الكبار "
:bsmile (23)::bsmile (23)::bsmile (23):
3. الحروق الدرجة الثالثة أو السماكة الكاملة
اختراق وتلف جميع طبقات الجلد ، في*حين يتسبب الجلد يتحول إلى أسود أو أبيض تبعا للحالة.*كما أنها تسبب الألم الشديد ، والذي يصاحبه خدر في استجابة الحركة في المنطقة.
من المهم التأكيد على أن*الطفل قد يكون لديه أكثر من نوع من أنواع الحروق على جلده.*لهذا السبب ، إذا تم اكتشاف أن الحرق يغطي مساحة كبيرة من جلدك أو يبدو أنه من الدرجة الثالثة ، فمن الأفضل الذهاب إلى غرفة الطوارئ أو أحد المتخصصين.
وبهذه الطريقة وبمساعدة المحترف ، سيكون من الممكن ضمان أن يكون الشفاء في جلد الطفل كليًا ، وأن يتجنب ، إلى أقصى حد ممكن ،*التندب*.
:bsmile (23)::bsmile (23)::bsmile (23):
العلاجات المنزلية للحروق من الدرجة الأولى
إذا كنت قد حددت أن حروق طفلك ينتمي إلى خط الحروق من الدرجة الأولى ويغطي أيضاً منطقة صغيرة من جلدك ، فإن التوصيات الخاصة برعايتك هي:
تبريد المنطقة المصابة بالماء العذب على بعد*20 أو 22 درجة مئوية لمدة لا تقل عن 10 دقائق.
اعطيه حبة من*ايبوبروفين*لتخفيف الألم.
حالما تكون المنطقة نظيفة ،*ضع كريم علاج مضاد للحساسية ، الصبار*على الأقل مرتين في اليوم.
كتوصية أخيرة ،*يجب أن تعرف أنه يجب عليك ألا تفرك الجليد في منطقة الجرح ولا زيوت أو كريمات غنية بالدهون.*هذه يمكن أن تجعل فقط من سوء التهيج وتهدد الشفاء الصحيح.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_03_19_155432492856292.gif (https://up.kntosa.com/)