المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل عسل لمرضى السكري،تعرفي على أفضل عسل لمرضى السكر


كنتوسه هانم
08-19-2019, 06:41 AM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_18_153918466870967.png (https://up.kntosa.com/)
أفضل عسل لمرضى السكري،تعرفي على أفضل عسل لمرضى السكري.
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_19_19_156617457909791.jpg (https://up.kntosa.com/)
بشكل عام لا توجد ميزة لاستبدال العسل بالسكر في الخطة الغذائية لمرض السكري ، حيث سيؤثر كل من العسل والسكر على مستوى السكر في الدم ، العسل أحلى من السكر المحبب ، لذا يمكنك استخدام كمية أقل من العسل للسكر في بعض الوصفات .
إن العسل يحتوي في الواقع على كمية من الكربوهيدرات أكثر قليلاً وأكثر من السعرات الحرارية لكل ملعقة صغيرة من السكر المحبب ، لذا فإن أي سعرات حرارية وكربوهيدراتية توفرها ستكون ضئيلة ، وإذا كنت تفضل مذاق العسل فاستمر في استخدامه ولكن فقط باعتدال ، وتأكد من حساب الكربوهيدرات في العسل كجزء من الخطة الغذائية لمرض السكري .
يضيف بعض الأشخاص العسل الابيض إلى القهوة والشاي أو يستخدمونه كمحلى عند الخبز ، ولكن هل العسل مفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري ، نجد أن الجواب القصير هو نعم ولكن فقط في ظل ظروف معينة ، وفي حالة الاعتدال لا يعد العسل آمناً فقط ، لكن له خصائص مضادة للالتهابات قد تقلل أيضًا من مضاعفات مرض السكري .
العسل يمكن أن يكون خامًا أو معالجًا
يُعرف العسل الخام أيضًا بالعسل غير المرشح ، ويتم استخراج هذا العسل من خلية النحل ثم يتم إزالة الشوائب ، أما العسل المعالج فهو يخضع لعملية الترشيح ، كما أنه معرض للحرارة العالية لتدمير البكتريا وخلق عمر افتراضي أطول .
العسل المعالج أكثر سلاسة ، لكن عملية الترشيح والبسترة تزيل بعض العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة .
يوجد حوالي 300 نوع مختلف من العسل ، ويتم تحديد هذه الأنواع حسب مصدر الرحيق أو ببساطة أكثر عن طريق معرفة ما يأكله النحل ، على سبيل المثال يتم استرداد عسل العنبية من أزهار شجيرة العنب البري ، بينما يأتي عسل الأفوكادو من أزهار الأفوكادو ، حيث أن مصدر الرحيق يؤثر على طعم العسل ولونه .
كيف يؤثر العسل على نسبة السكر في الدم
نظرًا لأن العسل سكر طبيعي وكربوهيدرات ، فمن الطبيعي أن يؤثر على نسبة السكر في دمك بطريقة ما ، وعند مقارنته بسكر المائدة يبدو أن العسل له تأثير أقل ، حيث قامت دراسة عام 2004 بتقييم اثار العسل وسكر المائدة على مستويات السكر في الدم ، وشملت هذه الدراسة الأفراد المصابين بداء السكري من النوع الأول وبدونه .
وجد الباحثون أنه في مجموعة الأشخاص المصابين بداء السكري ، تسبب العسل في زيادة مبدئية في نسبة السكر في الدم بعد 30 دقيقة من الاستهلاك ، ومع ذلك انخفضت مستويات السكر في الدم المشارك في وقت لاحق وظلت في مستويات أقل لمدة ساعتين .
وهذا يقود الباحثين إلى الاعتقاد بأن العسل على عكس سكر المائدة ، قد يسبب زيادة في الأنسولين ، وهو هرمون مهم للسيطرة على نسبة السكر في الدم .

https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_19_19_156617457939322.jpg (https://up.kntosa.com/)
هل يستطيع العسل منع مرض السكري
على الرغم من أن العسل قد يزيد من مستويات الأنسولين ويساعد المصابين بمرض السكري على التحكم في نسبة السكر في الدم ، لا يبدو أن هناك أي أبحاث قاطعة تدعم العسل كعامل وقائي لمرض السكري .
وقد وجد الباحثون وجود صلة محتملة بين العسل وانخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم ، وفي دراسة أجريت على 50 شخصًا يعانون من داء السكري من النوع الأول و 30 شخصًا من داء السكري من النوع الأول ، وجد الباحثون أنه بالمقارنة بالسكر ، كان للعسل تأثير أقل من نسبة السكر في الدم على جميع المشاركين .
كما رفعت مستويات مادة الببتيد وهي مادة يتم إطلاقها في مجرى الدم عندما ينتج الجسم الأنسولين .
المستوى الطبيعي من الببتيد يعني أن الجسم ينتج الأنسولين الكافي ، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد ما إذا كان العسل يمكن استخدامه للوقاية والعلاج من مرض السكري .
أفضل عسل لمرضى السكري
إن العسل هو عبارة عن مادة فعالة مضادة للبكتيريا وللجروح مثل الحروق والخدوش حيث لا يمكن للبكتيريا تطوير المقاومة للعسل ، وفي إحدى الدراسات التي استمرت لمدة 3 أشهر والتي استخدم فيها عسل البرسيم كضمادة لثلاثين جروحًا مختلفة من القدم السكرية ، تم التئام 43٪ من الجروح تمامًا بينما انخفض حجم البكتريا بنسبة 43٪ ، لذلك يعد عسل البرسيم هو افضل عسل لمرضى السكري .
كما أن تناول عسل النحل الطازج قد يكون له خصائص مضادة للجراثيم أقوى من الأصناف التي تم تبخيرها أو تخزينها لفترة طويلة ، كما يوجد الكثير من فوائد العسل
على الريق خاصة عسل البرسيم .
حفظكم الله من كل مكروه
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_10_18_153918466871638.png (https://up.kntosa.com/)

فاطمة العامري
09-28-2019, 02:12 AM
https://upload.3dlat.net/uploads/3dlat.com_02_18_b3be_ec1995621a0523.gif