المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دول مجموعة السبع تقترب من اتفاق لإنقاذ "رئة الأرض"


ام رونزا
08-26-2019, 02:45 AM
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن قادة مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى يقتربون من التوصل إلى اتفاق حول سبل المساعدة في مكافحة حرائق الغابات في الأمازون ومحاولة إصلاح ما تخلفه من دمار. وقال للصحفيين في بياريتس حيث تعقد القمة السنوية للمجموعة "هناك توافق حقيقي من أجل القول دعونا جميعا نتفق على مساعدة تلك الدول التي تضربها تلك الحرائق".
وقال إن دول مجموعة السبع، وهي الولايات المتحدة واليابان وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وبريطانيا وكندا، تضع اللمسات الأخيرة على اتفاق بشأن "المساعدة الفنية والمالية".
ونقل ماكرون حرائق الأمازون إلى صدارة جدول أعمال القمة بعد أن أعلن أنها تمثل طوارئ عالمية كما أطلق مناقشات حول الكارثة في حفل عشاء لقادة المجموعة يوم السبت.

https://www.skynewsarabia.com/web/images/v1/2019/08/25/1278375/800/600/1-1278375.jpg






وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي طالبا ألا ينشر اسمه إن قادة مجموعة السبع اتفقوا على فعل كل ما بوسعهم للمساعدة في التصدي للحرائق وإنهم فوضوا ماكرون في الاتصال بجميع الدول في منطقة الأمازون لبحث احتياجاتها.
ويستعر عدد قياسي من الحرائق كثير منها في البرازيل في الغابات المطيرة وهو ما تسبب في مخاوف دولية وذلك لأهمية غابات الأمازون في مكافحة ارتفاع درجة حرارة الأرض.