المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسباب تاخر الدورة الشهرية للبنات عن موعدها, علاج تاخر الدورة الشهرية للبنات


ام رونزا
09-11-2019, 07:54 PM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_15_18_153962437665071.gif
قد يحدث تأخر في الدورة الشهرية للبنات لعدة أسباب ، وتتراوح الأسباب الشائعة لتأخر الدورة الشهرية أو الفترات غير المنتظمة من الاختلالات الهرمونية إلى مشاكل طبية خطيرة ، لذلك دعونا نناقش اسباب تاخر الدورة الشهرية عند البنات ومتى يجب عليك الاتصال بالطبيب .
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_11_19_156822439715781.jpg (https://up.kntosa.com/)

هل من الطبيعي أن تتأخر الدورة الشهرية

هناك حالتان في حياة المرأة عندما يكون من الطبيعي أن تكون هناك فترات غير منتظمة للدورة الشهرية ، الحالة الأولى عندما تبدأ البنت في البلوغ لأول مرة ، والحالة الثانية في بداية انقطاع الطمث ، وفي المتوسط ​تحدث الدورة الشهرية عند البنات عادة على فترات كل 28 يوم ، ولكن يمكن أن تستمر الدورة الشهرية من 21 إلى 35 يومًا ، وبصرف النظر عن سن البلوغ وانقطاع الطمث والحمل قد تكون الفترة الفائتة مؤشرا على مشكلة صحية ، كما يعتبر تأخر الدورة الشهرية مؤشر هام لمعرفة متى تبدا اعراض الحمل عند النساء .
تأخر الدورة الشهرية لمدة شهر

قد يحدث لديك تأخر في الدورة الشهرية وقد تشمل الأسباب التي تؤدي لتأخر الدورة الشهرية لمدة شهر عند البنات التوتر ، وزن الجسم المنخفض ، السمنة ، ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات ، وبعض الأمراض المزمنة ومشاكل الغدة الدرقية .
تأخر الدورة الشهرية لمدة ثلاث أشهر

عدم وجود الدورة الشهرية لمدة ثلاثة أشهر يمكن أن يحدث هذا لعدة أسباب مثل الإجهاد والتمرين المفرط ، علاوة على ذلك قد يؤدي الإفراط في دهون الجسم أو انخفاض الدهون في الجسم إلى حدوث تأخر في الدورة ، ويمكن أن تسبب الأورام في الغدة النخامية أو فرط نشاط الغدة الدرقية اختلالات هرمونية وتسبب في تأخر الدورة الشهرية لمدة ثلاث شهور ، كما أن انخفاض مستويات هرمون الاستروجين أو ارتفاع مستويات هرمون تستوستيرون يمكن أن يسبب أيضاً تأخر الدورة الشهرية .
تواجه بعض البنات تأخر في الدورة الشهرية بسبب الأدوية مثل مضادات الاكتئاب ومضادات القلق وأدوية العلاج الكيميائي والأدوية لعلاج ارتفاع ضغط الدم ، وقد تسبب العيوب الجسدية بما في ذلك مشاكل في الأعضاء التناسلية حدوث تأخير في الدورة الشهرية .
اسباب تأخر الدورة الشهرية عند البنات

فيما يلي بعض أسباب تأخر الدورة الشهرية عند البنات لمدة شهر .
الإجهاد

إنه أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لتأخر الدورة الشهرية ، ويمكن أن يؤدي الإجهاد إلى خلل هرموني وحتى أنه يؤثر على جزء من الدماغ يساعد في تنظيم الدورة الشهرية ، ويمكن أن يؤدي الإجهاد أيضًا إلى فقدان أو زيادة مفاجئة في الوزن أو أمراض أخرى يمكن أن تؤثر جميعها على دورتك .
انخفاض وزن الجسم

انخفاض وزن الجسم هو أيضا أحد الأسباب المحتملة لتأخر الدورة عند البنات ، وقد تعاني البنات المصابات باضطرابات الأكل بما في ذلك الشره المرضي أو فقدان الشهية العصبي من عدم الحيض .
السمنة

على غرار انخفاض وزن الجسم يمكن أن تؤدي السمنة أيضًا إلى تغيرات هرمونية تؤدي إلى عدم وجود الحيض .
متلازمة تكيس المبايض

متلازمة تكيس المبايض هي حالة ينتج فيها جسمك أكثر من هرمون الأندروجين الذكري عن الطبيعي ، وبسبب هذا الخلل الهرموني تتشكل الخراجات في المبايض مما يجعل الإباضة غير منتظمة أو توقفها تمامًا .
الأمراض المزمنة

بعض الأمراض المزمنة مثل مرض الاضطرابات الهضمية والسكري يمكن أن تؤثر أيضًا على الدورة الشهرية ، وتغيرات السكر في الدم يمكن أن تسبب تغيرات هرمونية ويمكن أن يسبب مرض السكري الذي يتم التحكم فيه بشكل سيء دورة شهرية غير منتظمة .
مشاكل الغدة الدرقية

الغدة الدرقية التي تعاني من نقص أو فرط النشاط يمكن أن تسبب أيضًا فترات غير منتظمة ، وتنظم الغدة الدرقية عملية التمثيل الغذائي لجسمك لذلك يمكن أن تؤثر مشاكل الغدة الدرقية أيضًا على مستويات الهرمون ، ويمكن أن يسبب لك هذا تأخر الدورة الشهرية .
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_15_18_153962437668612.gif

سينا
09-12-2019, 01:12 AM
واااااااااااااااااااو يسلمو