المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم


ام رونزا
09-15-2019, 01:45 AM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_15_18_153962437665071.gif

على الرغم من توافر الكثير من الطرق لمنع الوصول الى احد المواقع الاكترونية و التي منها حب المواقع من المتصفح جوجل كروم او من اي متصفح اخر و هذه الطريقة تعتبر هي الاسهل في حجب المواقع ، خاصة و ان هناك طرق اخرى مثل حجب المواقع الاباحية من الراوتر و هي الطريقة الاصعب و لكنها تعتبر مميزة خاصة و انها تمنع وصول هذه المواقع الى جميع الاجهزة في المنزل التي تتصل بهذا الراوتر من خلال الواي فاي ، اما حجب ظهور المواقع من متصفح جوجل كروم فهو خاص بجهاز واحد فقط و ذلك في حالة اذا كان هناك عدد من الاشخاص يستخدمون نفس الجهاز و تخشى عليهم من الوصول الى بعض المواقع الالكترونية .
خطوات حجب المواقع من المتصفح جوجل كروم

https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_14_19_156850470167991.png (https://up.kntosa.com/)
– قم اولا بفتح متصفح جوجل كروم على جهاز ، ثم قم بالضغط على القائمة الجانبية و التي تحتوي على ثلاث نقاط ذات تصميم عموي .
– ستظهر لك قائمة جانبية لمتصفح تحتوي على خيار ” More Tools ” و عند الوقوف عليه بالمؤشر ستظهر لك قائمة جانبية اخرى نختار منها ” extensions ” و هي الصفحة التي ستجد بها جميع الاضافات التي قمت باضافتها مسبقا الى المتصفح و في اسفل هذه الصفحة ستجد خيار ” Get more extensions ” .
– الان انت داخل المتجر الخاص بمتصفح جوجل كروم و هو مثل متجر الاندرويد و الفارق فقط في ان جميع الادوات و الاضافات المتوفرة داخل متجر جوجل كروم يتم تنزيلها على المتصفح فقط .
– في محرك البحث الخاص بمتجر الاضافات لجوجل كروم نقوم بالبحث عن ” Block Site ” لتظهر لك عدد من نتائح البحث و التي تحتوي على عدد من الاضافات و نختار منها الاضافة الى الاولى و سنجد بجانبها خيار ” Add To Chrome ” نقوم بالضغط عليها ثم الانتظار عدة ثواني ليتحول هذا الزر الى ” Checking ” .
– الان سيتم تنزيل الاداة على المتصفح في الشريط السفلي للتحميلات و عليك الانتظار الى ان يتم تحميل الاداة بشكل كامل .
– ثم بعد ذلك ستظهر لك رسالة في الشريط العلوي من المتصفح في الجانب الذي يضاف فيه الادوات ، و هذه الرسالة توضح بان الاضافة تم تركبيها بنجاح على متصفح جوجل كروم .
– قم بالضغط على هذه الاضافة لتظهر لك الصفحة الخاصة بالاداة و التي توضح جميع المعلومات الخاصة بها و ايضا ستجد بها خانة محددة لاضافة بها المواقع الالكترونية التي تريد حظرها ، قم باضافة رابط الموقع الذي تريد حظره و قم بالضغط على زر ” Add Site ” لكي يتم اضافته الى قائمة حظر المواقع .
الان بعد الانتهاء من اعداد القائمة التي تحتوي على المواقع المحظورة على جوجل كروم عليك ان تقوم بتفعيل هذه القائمة من الزر العلوي ” Enable Block Site ” ، عليك الان ان تقوم بتجربة الدخول الى احد هذه المواقع المحظورة و ستجدها ايضا لن تعمل .
هناك طريقة اخرى من خلال هذه الاداة تمكنك من حظر المواقع على جوجل كروم ، و هي من خلال القيام بالدخول ال الموقع ذاته ثم القيم بالضغط بمؤشر الفأرة الايمن في اي منطقة فارغة في صفحة الموقع و ستجد قائمة جانبية تظهر لك و التي تحتوي على عدد من الخيارات و التي من بينهم ” اضافة هذا الموقع الى قائمة الحظر ” و عليك ان تقوم بالضغط عليه و بالتالي فان الموقع سينتقل تلقائيا الى قائمة حظر المواقع .
الغاء حظر المواقع جوجل كروم

اما في حالة اذا كنت الغاء قائمة حظر المواقع على جوجل كروم فأمامك ثلاثة طرق ، الاولى هي القيام بحف اسم الموقع من ضمن القائمة و بالتالي تبقى الاداة فعالة على باقي المواقع في هذه القائمة ، اما الطريقة الثانية فهي بالقيام باقاف تفعيل الاداة و بالتالي تبقى الاداة مضافة على جوجل كروم و بها القائمة و لكنها لا تعمل ، الطريقة الثالثة هي القيام بحذف الاداة نهائية من المتصفح .
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_15_18_153962437668612.gif