المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ما هو الكولاجين , فوائد الكولاجين للجلد


سينا
09-19-2019, 06:05 PM
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_03_19_155432492849441.gif
دعنا نقول أن هناك الكثير من الناس يشعرون بالقلق إزاء مظهر بشرتهم ، وإذا كان هناك نظام صحي للعناية بالبشرة بما في ذلك الكثير من الكريمات والمستحضرات ، وبالتالي فإننا نفكر في الانتقال إلى المستوى التالي وهو استخدام الكولاجين للعناية بالبشرة .
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_19_19_156890911331831.jpg (https://up.kntosa.com/)

مكملات الكولاجين هي أحدث اتجاه في علاج العناية بالبشرة ، وحتى الآن لا توجد دراسات تدعم الادعاء بأن المكملات الغذائية ستحسن مظهر بشرتك بشكل كبير لكن ما يمكننا قوله بالتأكيد هو أن الكولاجين له فوائد عديدة لبشرتك .
ما هو الكولاجين

الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في الجلد ، وبعبارة أخرى هو البروتين الذي يتكون منه الجلد حيث يتكون جلدنا من 70 ٪ إلى 80 ٪ من الكولاجين جنباً إلى جنب مع الأنسجة المرنة ، ويمنح الكولاجين البشرة الامتلاء والانتفاخ .
يمكننا أيضًا أن نجد الكولاجين في العظام والأربطة والعضلات والأوعية الدموية والشعر والأوتار ، ويحتوي الكولاجين على العديد من الوظائف المهمة لبشرتنا وجسمنا بما في ذلك توفير بنية للبشرة ، وكذلك تقوية العظام (https://www.almrsal.com/post/461757) ، وكما ذكرنا سابقًا لقد أصبحت مكملات الكولاجين ذات شعبية كبيرة في السنوات القليلة الماضية .
يتم تحلل العديد من المكملات الغذائية بحيث يسهل علي الجسم امتصاص الكولاجين ، ويمكنك أيضًا زيادة إنتاج الكولاجين واستهلاكه مع بعض الأطعمة ، حيث أن استهلاك الكولاجين له فوائد صحية كثيرة .
لماذا يقلل الكولاجين

مع التقدم ​​في العمر ينتج الجسم كمية أقل من الكولاجين وهو أمر طبيعي ، ولكن هذا ليس السبب الوحيد وراء حصولنا على كمية أقل من الكولاجين ، وهناك أيضًا بعض عادات وأنماط الحياة والخيارات التي تؤثر على كمية الكولاجين في الجسم .
يمكن أن يؤدي استهلاك الكثير من السكر والتدخين والبقاء لفترة طويلة في الشمس إلى تقليل كمية الكولاجين التي ينتجها الجسم ، وهناك طرق لزيادة إنتاج الكولاجين بما في ذلك التمسك بنظام غذائي متوازن وصحي ، وتطبيق الكريمات الموضعية ، وشرب مكملات الكولاجين .
فوائد الكولاجين للجلد

كما ذكرنا أنه يشكل الكولاجين 80٪ تقريبًا من بنية جلدنا مما يعني أنه ضروري لصحة الجلد .
الكولاجين يمنع شيخوخة الجلد

لقد ذكرنا أنه مع التقدم ​​في العمر تفقد بشرتنا الكولاجين ، وعندما تفقد بشرتنا الكولاجين تظهر التجاعيد والخطوط الدقيقة وجميع أنواع أعراض الشيخوخة ، والكولاجين يعزز البشرة المتوهجة والنابضة بالحياة .
إن مكملات الكولاجين يمكن أن تبطئ عملية الشيخوخة وتطيل أمدها لأطول فترة ممكنة ، وإذا بدأت التجاعيد في الظهور على بشرتك الأصغر سنا يمكن لمكملات الكولاجين عكس هذه العملية .
الكولاجين يمكن أن يقلل من السيلوليت

يعتبر السيلوليت من أعراض سوء صحة الجلد ، وتعاني جميع النساء من السيلوليت في مرحلة ما من حياتهن ، والسيلوليت هو عبارة عن طبقة من الدهون تحت الجلد والتي تدفع ضد النسيج الضام ، وتكون النتيجة لذلك هي مظهر خافت أو متكتل على الجلد .
يقوم الكولاجين بتحسين واضح لأثار السيلوليت ، وهناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات أن الكولاجين يمكن أن يقلل من السيلوليت ، ولكن نظرًا لأن السيلوليت أمر شائع وهناك حوالي 80٪ أو 90٪ من النساء مصابات به ، فإن الأمر يستحق المحاولة .
يعمل الكولاجين على تقديم بشرة متوهجة

الفائدة الأكثر أهمية للكولاجين بالنسبة للجلد هي أن البشرة سوف تتوهج ، وتعتبر مكملات الكولاجين هي وسيلة أمنة للحفاظ على البشرة وصحة الجلد .
https://up.kntosa.com/uploads/kntosa.com_03_19_155432492856292.gif