العيادة النفسية والتنمية البشرية

افكار تنمية المهارات والابتعاد عن القلق والمخاوف,كيف تتخلصين من مشاكلك ومتاعبك,تطوير النفسية اساس حياتك,اعرضي مشكلتك وان شاء الله البنات يساعدوكى.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=12816
1521 0
02-03-2020 09:22 PM
#1  

Icon1765عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف يحكم البشر على بعضهم البعض؟


عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف يحكم البشر على بعضهم البعض؟ kntosa.com_27_18_154
هل تقوم أحيانا بالحكم على شخصية أصدقائك أو معارفك،
عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف يحكم البشر على بعضهم البعض؟ kntosa.com_03_20_158
بناء على المنشورات الخاصة بهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي؟ لست وحدك من يقوم بذلك، بل يؤكد الباحثون أن تلك الآراء التي تظهر عبر فيسبوك وغيره من المواقع الإلكترونية، كفيلة أن تغير نظرات البشر لبعضهم البعض أحيانا كما نوضح.
الحكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي
عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف يحكم البشر على بعضهم البعض؟ kntosa.com_03_20_158
من المعتاد ألا ينجذب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، للأشخاص الذين دائما ما يقومون بعرض محتوى شديد السلبية أو الكآبة، إلا أن ذلك النفور أحيانا ما يصيب من يقومون بعرض المحتوى الإيجابي المبهج أيضا، وفقا للباحثين الذين يؤكدون أن عرض المنشورات أو الصور الرومانسية التي تكشف عن السعادة مع شريك الحياة، تؤدي في بعض الأحيان إلى تراجع محبة أصحاب تلك المنشورات من جانب الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأسباب غير معلومة.
ليس هذا فقط، بل يرى خبراء علم النفس وفقا للأستاذة من جامعة ألبرايت الأمريكية، جويندولين سيدمان، أن التحدث عبر تلك المواقع عن الإنجازات الشخصية، بما يشمل ذلك من أمور مثل الترقي في العمل أو التخلص من الوزن الزائد أو حتى تحقيق الفريق المفضل لإنجاز رياضي ما، قد يدفع الآخرين إلى الاعتقاد بأن صاحب تلك المنشورات يسعى فقط إلى لفت الانتباه والتبجح بشأن إنجازاته، بصرف النظر عن مدى أهميتها.
معايير المصداقية
عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف يحكم البشر على بعضهم البعض؟ kntosa.com_03_20_158
يؤثر عنصر المصداقية كثيرا في مدى حكم البشر على بعضهم البعض، من هنا يشير الخبراء إلى فارق جوهري بالنسبة لرواد مواقع التواصل الاجتماعي المتربصين، بين الرأي الذي يظهر عبر أصدقاء شخص ما فيه، وبين الرأي الذي يقوله هذا الشخص في نفسه.

يرى الباحثون أن قيام أشخاص بالإشارة إلى نجاح صديق في أمر ما، يزيد من مصداقية هذا الشخص ونجاحه، فيما يعني قيام الشخص بالثناء على مجهوده الشخصي في كثير من الأحيان، هبوط أسهم مصداقيته أمام المتابعين.
من هنا يبدو من الواضح أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد يفضلون الشخص الذي يقوم بالكشف عن منشورات إيجابية تخص العالم بأسره، إلا أنها لا بد ألا تخص نجاحاته الشخصية، حتى لا يراه الآخرون شخصا مغرورا يتبجح بما يملك.
عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. كيف يحكم البشر على بعضهم البعض؟ kntosa.com_27_18_154








الكلمات الدلالية (Tags)
كيف, مواقع, يحكم, الاجتماعي.., البشر, البعض؟, التواصل, بعضهم, على, عبر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 04:45 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل