العناية بالشعر

علاج تساقط الشعر,للتخلص من الشعر التالف والخشن والمجعد,خلطات تطويل الشعر وتكثيفه,طريقة استخدام الكيرياتين فى المنزل, زيوت خاصة لتنعيم الشعر صبغات الشعر، تصفيف الشعر، علاج فروة الرأس,خلطات طبيعه لشعر الاطفال,صباغات الوان للشعر 2020,2019,حنة لفرد الشعر,تنعيم الشعر ، خلطات خاصة لتطويل الشعر.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=14031
396 2
07-08-2020 03:37 PM
#1  

1263023776767900362زيوت لتساقط الشعر وتكثيفه




جميع النساء يحلمن بالحصول على شعر لامع وكثيف وطويل، لكن الكثيرات يعتقدن أن الطريقة الوحيدة لتحقيق هذا الحلم هي باستخدام مستحضرات العناية بالشعر باهظة الثمن، إلا أن هذا الأمر ليس صحيح فهناك الكثير من الزيوت الطبيعية الفعالة التي يمكن الاعتماد عليها لتكثيف الشعر ومعالجته من التساقط دون إنفاق الكثير من الأموال.
زيوت لتساقط الشعر وتكثيفه 3almik.com_08_20_159
زيت الليمون
يعد زيت الليمون من الزيوت الطبيعية الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها لحل العديد من مشكلات الشعر، فيحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات التي تغذي الشعر وتزيد من قوته وتجعله يبدو صحياً أكثر فيساعد على تقوية بصيلات الشعر ويقلل من عملية تساقطه كثيراً.
بالإضافة لتمتعه بخصائص مطهرة فيعمل كمضاد للفيروسات والفطريات، ويعمل على تحسين جفاف فروة الرأس وتقليل ظهور القشرة التي تكون عادةً سبباً رئيسياً لتساقط الشعر، كما أنه يضفي على الشعر لمعان وبريق، وأكثر ما يميزه أنه ملائم لكافة أنواع الشعر.
هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها الاستفادة منه ومنها:
  • يمكن إضافة بضع قطرات منه وعشر قطرات ستكون كافية على زجاجة الشامبو أو البلسم.
  • كما يمكن استخدامه كحمام زيت للشعر بإضافة بضع قطرات منه لملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، ومن ثم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج وتغطية الشعر بالكامل به من الجذور حتى الأطراف وتركه طوال الليل وشطفه في صباح اليوم التالي بالماء الدافئ.
ويجب التحذير من استخدامه بمفرده مباشرةً على فروة الرأس فلا يجب استخدام أي من الزيوت العطرية على الشعر أو البشرة مباشرة.
زيت السمسم
زيت السمسم من الزيوت الفعالة لنمو الشعر لاحتوائه على العديد من العناصر المغذية للشعر ومنها فيتامين e، فيعمل على مد الشعر بالترطيب اللازم ويغذي فروة الرأس ويعزز عملية نمو الشعر لذا فهو مثالي لمن يعانون من مشكلة تساقط الشعر ويبحثون عن طريقة لزيادة النمو الشعر، كذلك له خصائص مطهرة فهو مضاد للميكروبات ويعمل على تقليل حدة التهابات فروة الرأس ومعالجتها.
الطريقة المثالية لاستخدام زيت السمسم على الشعر هي بالاعتماد عليه كحمام زيت أسبوعي باتباع الخطوات التالية:
  • يفضل تسخين زيت السمسم قليلاً قبل وضعه على فروة الرأس، وذلك بتعريضه للحرارة في حمام مائي لدقيقة على الأكثر.
  • بعد التأكد من أن درجة الحرارة آمنة للاستخدام على فروة الرأس، يتم وضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف وتدلك فروة الرأس به جيداً.
  • يفضل تركه طوال الليل على الشعر ومن ثم غسله في اليوم التالي بماء دافئ.
زيت الخروع
زيت الخروع واحد من الزيوت التي تحظى بشهرة واسعة منذ قديم الأزل بكونه فعال في تكثيف الشعر وحل مشكلة التساقط، فهو غني بفيتامين هـ والكثير من المعادن والعناصر الأخرى التي تعمل على تغذية الشعر وتقويته بالتالي تحد من سقوطه وتعزز نموه.
كما أن زيت الخروع مفيد لتنعيم الشعر وترطيبه وتحفيز الدورة الدموية مما يترتب عليه تعزيز عملية نمو الشع شكل أسرع،، وهناك الكثير من الطرق التي يمكن اتباعها عند استخدامه ومنها:
  • يمكن استخدامه مباشرةً على فروة الرأس وتدليكها به، ومن ثم تغطية الشعر بالكامل به من الجذور للأطراف وتركه خلال الليل وغسله في الصباح التالي.
  • أو يمكن دمج كميات متساوية منه مع زيت السمسم لتخفيف لزوجته، ويفضل تسخينهما معاً لبضع ثواني قبل استخدام المزيج على فروة الرأس، بعدها يمكن تدليك فروة الرأس به وتغطيه الأطراف وتركه على الشعر لليوم التالي ومن ثم غسله بالماء الدافئ.
زيت الروزماري
الروزماي من الأعشاب التي استخدمت في الماضي في الكثير من الثقافات لتحسن عملية نمو الشعر، كونه يعمل على تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس، كما أنه يستخدم لتأخير ظهور الشعر الرمادي، وفعال للغاية في وقف تساقط الشعر.
ولاستخلاصه يجب أن تنقع أوراق الروزماري في زيت زيتون أو زيت جوز الهند ويمكن استخدام الطازجة أو المجففة منها، ويترك لبضع أيام ويفضل أولاً تسخين الزيت لبضع دقائق قبل وضع الأوراق به، ومن ثم يجب أن يصفى الزيت ويمكن تخزينه لحين استخدامه كحمام زيت مرة خلال الأسبوع ولنتائج أفضل ينصح تركه طوال الليل.
أيضاً يمكن أن تغلى مقدار ملعقة طعام كبيرة من الروزماري مع الماء النقي ومن تترك حتى تبرد وتعبأ في زجاجة وتستخدم على الشعر بشكل يومي وتترك دون شطف.
زيت اللافندر
يعمل زيت اللافندر على تحسين عملية نمو الشعر كثيراً، فقد أثبتت إحدى الدراسات التي أجراها بعض الباحثون على الحيوانات أن استخدامه يعزز من عملية نمو الشعر لديهم خلال وقت قصير، بفضل احتوائه على العديد من العناصر المفيدة والمغذية للشعر والتي تعزز من عملية نموه.
بالإضافة لتمتعه بخصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات والتي تعمل على تحسين صحة فروة الرأس، ولاستخدامه يجب اتباع الطريقة الصحيحة:
  • يجب دمج بضع قطرات من زيت اللافندر مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وتحدد الكمية حسب طول الشعر وكثافته، ومن ثم يوضع على فروة الرأس ويغطى به الشعر كاملاً ويترك على الأقل لساعتين قبل شطفه بالماء الدافئ، ويمكن تكرار هذه الطريقة مرتين خلال الأسبوع الواحد.
  • مع الانتباه لعدم استخدامه مباشرةً على فروة الرأس كونه من الزيوت العطرية.
زيت النعناع
زيت النعناع من الزيوت الطبيعية الفعالة في تحسين نمو الشعر ووقف تساقطه، فيعمل على تعزيز الدورة الدموية ويمكن أن يصاحب هذا الأمر شعوراً بالوخز والبرودة.
فوجدت واحدة من الدراسات التي أجريت على مجموعة من الفئران، أن استخدام زيت النعناع لهم ساهم في زيادة عدد بصيلات الشعر وزاد من قوتها وعزز من نمو الشعر.
ولاستخدامه يجب دمج بضع قطرات منه وثلاث قطرات عادةً تكون كافية مع أي نوع زيت مثل زيت الزيتون، ومن ثم تدليك فروة الرأس بهم وتركه لساعتين على الأقل قبل شطفه.
زيت الزعتر
يعد زيت الزعتر من الزيوت الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها في حل مشكلة تساقط الشعر وتعزيز نموه من خلال تحفيز فروة الرأس، فوجد أنه من الزيوت الفعالة التي يمكن استخدامها لعلاج الثعلبة.
زيت الزعتر كذلك من الزيوت العطرية القوية، لذا لاستخدامها ينصح بإضافة قطرتين منه فقط لأي نوع من الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، ومن ثم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج وتركه من ساعتين لثلاثة ساعات قبل شطفه.
زيت شجرة الشاي
وجدت العديد من الدراسات أن استخدام زيت شجرة الشاي على فروة الرأس يعزز من عملية نمو الشعر ويساعد على وقف تساقطه، فوجدت واحدة من الدراسات أن إضافة زيت شجرة الشاي للمينوكسيديل جعله أكثر فعالية في تعزيز نمو الشعر.
كما أن يتمتع بخصائص مطهرة مضادة للبكتيريا والفطريات لذا فهو فعال في التخلص من القشرة، لذا يعد من المكونات الرئيسية في المنتجات المخصصة لمعالجتها.
وهناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن اتباعها للاستفادة منه ومنها:
  • يمكن إضافة عشر قطرات من زيت شجرة الشاي لعبوة البلسم أو الشامبو.
  • يمكن إضافة ثلاث قطرات منه لأي نوع من الزيوت مثل زيت الزيتون واستخدام هذا المزيج لتدليك فروة الرأس وتركه ساعتين قبل شطفه بالماء الدافئ.



اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !



07-13-2020 06:08 PM
#2  

افتراضيرد: زيوت لتساقط الشعر وتكثيفه

تسلم ايديكي على المعلومات المفيدة



اظهار التوقيع
توقيع
بياض الثلج
سبحان الله وبحمدة ... سبحان الله العظيم

من مواضيع : بياض الثلج
07-13-2020 07:11 PM
#3  

افتراضيرد: زيوت لتساقط الشعر وتكثيفه


تسلم ايديكي على المعلومات المفيدة
نورتينى والله



اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !




الكلمات الدلالية (Tags)
لتساقط, وتكثيفه, الشعر, زيوت

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:59 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2020 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل