اهم الاخبار اليومية - news

اخبار تقنية, سياسية, اقتصادية, رياضية, حوادث عالمية وعربية قضايا عامة تغطيات شاملة لكافة الاخبار بالصوت والصورة new news.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=1446
1312 0
12-22-2018 01:25 AM
#1  

Icon25162السعودية تعلق على قرار "نشر مراقبين" في الحديدة


السعودية تعلق على قرار "نشر مراقبين" في الحديدة 1-1047884.jpg

السعودية تثمن نجاح الضغط العسكري على المتمردين

سكاي نيوز عربية رحبت المملكة العربية السعودية، السبت، بقرار مجلس الأمن الدولي الداعي لنشر فريق من الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة غربي اليمن.


وقال نائب المندوب الدائم لوفد المملكة لدى الأمم المتحدة، خالد منزلاوي، إن "القرار يدعم اتفاقيات مشاورات السويد، ويؤكد على تنفيذ القرار 2216، الذي يلتزم بالمرجعيات الثلاث للحل السياسي في اليمن"، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".
وأوضح أن القرار يؤكد أيضا على نجاح الضغط العسكري من قبل التحالف العربي، والجهد الدبلوماسي السعودي في إرغام الحوثيين على الانسحاب من الحديدة، ويدعم المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن لتنفيذ ما جاء في اتفاق ستوكهولم.
وأشار منزلاوي إلى أن "القرار أيضا يدعم خطة السلام في اليمن، ويمنح الأمم المتحدة تفويضا بالتواجد على الأرض كمراقب، مما سيفقد الحوثيين هامش المناورة والعرقلة المتعمدة والخروقات المتكررة سابقا".
وأعرب وفد المملكة في البيان عن شكره للجانب الكويتي والأميركي في التوصل إلى الصيغة المناسبة للقرار، التي تصب في مصلحة الشعب اليمني والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين".
من جانبها، قالت المندوبة البريطانية لدى الأمم المتحدة، كارين بيرس، إن القرار يستند إلى نتائج محادثات السويد التي اختتمت في وقت سابق من ديسمبر الجاري، بين وفد الحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين.
وبدوره، قال ممثل الولايات المتحدة: "سنتابع الأوضاع في الحديدة عن كثب لمتابعة مدى احترام وقف إطلاق النار".
كما ندد بالدور الإيراني في هذه الحرب، لافتا إلى أنها لا ترحب بهذا القرار، وأضاف: "نأسف لعدم الإشارة إلى دور إيران التخريبي في هذا القرار".
وشدد المندوب الأميركي على أن إيران تدعم ميليشيات الحوثي عبر تزويدها بالأسلحة.
وتشمل بنود وفقرات مشروع القرار التصديق على اتفاقيات ستوكهولم وتضم اتفاق تبادل السجناء واتفاق الحديدة وتفاهم تعز، وتؤكد مجددا بأن الأزمة لا حل لها، إلا من خلال عملية سياسية شاملة.
وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، قد حث على نشر سريع لمراقبين دوليين "كجزء أساسي من الثقة" المطلوبة للمساعدة على تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار المبرم في 13 ديسمبر بين الحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين في ستوكهولم بالسويد.

ويشجع مشروع القرار الأطراف على الاستمرار في العمل لتحقيق فتح تدريجي لمطار صنعاء، وللتوصل على اتفاقيات اقتصادية (تشمل دفع رواتب القطاع العام)، ويطالب مشروع القرار بالتطبيق الأمين، وفقا للجدول الزمني الذي اتفقت عليه الأطراف.











الكلمات الدلالية (Tags)
"نشر, في, قرار, مراقبين", الحديدة, السعودية, تعلق, على

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اتفاق "جبل طارق" يفتح الطريق أمام "البريكست" مى اهم الاخبار اليومية - news 1 01-30-2019 08:19 AM
كلوب يكيل المديح لصلاح "المذهل".. و"إنقاذ العمر" لوسيندا اخبار الرياضة 0 12-12-2018 10:34 PM
ننشر نص كلمة الرئيس السيسي فى ختام منتدى "إفريقيا 2018" سينا اهم الاخبار اليومية - news 0 12-10-2018 01:58 AM
علاج بريطاني "فعال" ضد مرض النوم حبة "الأيام العشرة"2019 ام رونزا عيادة الاسرة 0 11-19-2018 08:03 PM
"النشرة الحمراء" تلاحق الصحفيين الأتراك لكشفهم فساد "استخبارات" أردوغان لوسيندا اهم الاخبار اليومية - news 0 10-17-2018 01:57 AM


الساعة الآن 12:36 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل