ميك اب ومكياج

طرق وضع الميك اب المكياج مكياج طلبة الكليات والمدارس تعليم المكياج ارتست أحدث طرق الماكياج تعلمي كيفية عمل الميك آب المكياج في منزلك مكياج خليجي وهندي ولبناني ومصري مكياج العروسة مكياج للعروس مكياج العيون ميك اب خفيف مكياج عرائس الجديد و المفيد في الماكياج صور ميك آب مكياج ارتيست.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=16898
430 0
04-25-2021 12:26 AM
#1  

06هل مشاركة منتجات التجميل مع الاصدقاء امر خطير


لماذا لا يجب مشاركة منتجات التجميل مع الاصدقاء

المكياج هو أرض خصبة مثالية للفيروسات والبكتيريا، وتعد طبيعة المكياج خاصة التركيبات السائلة والحاويات المظلمة التي يتم تعبئتها عادةً موطنًا مثاليًا للجراثيم غير المرغوب فيها، كما تحتوي فرش المكياج حتى عند تنظيفها بشكل صحيح على درجة عالية من البكتيريا الناقلة في كل مرة تمر فيها فوق تشققات في الجلد أو ظهور بثور.
حتى أسوأ من مشاركتها مع أصدقائك فإن تجربة أدوات اختبار المكياج في المتاجر تعادل مشاركة الماكياج مع عشرات الغرباء تمامًا، إنها طريقة شائعة للغاية لنقل البكتيريا. لذلك من الأفضل أن تجربي دائمًا المكياج في المحلات على ظهر يدك بدلاً من وجهك أو شفتيك لضمان عدم التعرض إلى البكتيريا التي ينتج عنها مشاكل صحية لا حصر لها، وتتمثل مخاطر مشاركة منتجات المكياج فيما يلي:
هل مشاركة منتجات التجميل مع الاصدقاء امر خطير kntosa.com_24_21_161

حب الشباب

على أقل تقدير فإن استخدام مستحضرات التجميل من جهة أخرى يعرض بشرتك لزيوتها الطبيعية والبكتيريا، وعند مشاركة المكياج فإنك تنقل هذه العناصر غير المرغوب فيها مباشرة إلى وجهك، مما قد يؤدي إلى تهيج حب الشباب الحالي أو ظهور ندوب في الوجه والتهابات.
القروح الباردة

حتى لو لم يكن لدى صديقك علامات تقرحات أو تهيج حول شفتيه فمن المحتمل أنه يحمل فيروس الهربس، بمجرد مشاركة أحمر الشفاه أو ملمع الشفاه مرة واحدة قد يؤدي إلى حالة ستظل معك لبقية حياتك.
التهاب العينين

يمكن أن تؤدي مشاركة منتجات مكياج العيون الشائعة مثل الماسكارا السائلة أو ظلال العيون أو محدد العيون إلى مجموعة متنوعة من التهابات العين غير المرغوب فيها مثل اللدغة والتهاب الملتحمة أو العين الوردية، وذلك لأن الجلد حول العينين حساس للغاية مما يجعله شديد التعرض للعدوى.
عدوى المكورات العنقودية

تزيد مشاركة المكياج من فرص الإصابة بعدوى المكورات العنقودية، الخبر السار هو أنه يمكن علاج معظم عدوى المكورات العنقودية بالمضادات الحيوية البسيطة، ومع ذلك إذا تركت دون علاج فمن الممكن أن تنتشر عدوى المكورات العنقودية في مجرى الدم أو القلب أو الرئتين.
انواع منتجات تجميل لا يجب مشاركتها أبدًا

من المغري مشاهدة صديقتك المفضلة وهي تسحب أحمر شفاهها المفضل من حقيبتها وتريد أن تطلب استخدامه عندما تنتهي، لكن الحقيقة هي أنه لا يجب عليك القيام بهذا الأمر ما لم يكن لديك بالطبع بعض المناديل التي تحتوي على الكحول جاهزة لتعقيمها، وذلك لأنها يمكن أن تعمل على نقل هذه الأنواع من الفيروسات وأنواع مختلفة من البكتيريا إلى بعضها البعض باستخدام مكياجك الخاص، ومن ضمن أنواع المكياج التي لا يجب أن يتم مشاركتها مع الأصدقاء ما يلي:
الكريمات

أي من منتجات التجميل التي تحتاج إلى غمس أصابعك في منظف أو كريم ليلي أو نهاري أو كريمات العين أو كريم الأساس أو مرطب الشفاه وغيرها، فمن الأفضل أن تغسل يديك قبل ملامسة التركيبة، وذلك ذكر الأطباء المتخصصين في هذا أنه منتج للاستخدام الشخصي الخاص بك، حيث أنك بكل تأكيد لا ترغب في نقل البكتيريا من الكريم الذي ستضعه على وجهك، خاصة وأن جسمك يمتص 60 في المائة من كل ما تضعه على بشرتك وهذا الأمر بالنسبة إلى البكتيريا التي تنتقل معه.
الماسكرا

يمكن أن تحتوي الماسكارا المفضلة لديك على البكتيريا والفيروسات التي يمكن نقلها بسهولة مثل التهاب الملتحمة، وبما أن عينيك لا تتمتعان بنفس طبقات الحماية التي تتمتع بها بشرتك فهي أكثر عرضة للإصابة بالعدوى وإصابة العين بالعديد من المشاكل المختلفة مثل العين الوردية.
فلقد ذكر الأطباء حيال ذلك أنه في كل مرة تقوم فيها بسحب العصا للخارج ودفعها مرة أخرى لتزييت رأس الفرشاة ، فإنك تدفع الهواء إلى قاعدة الزجاجة المظلمة، وتغذي البكتيريا الهوائية التي يمكنها البقاء في منطقة مؤكسدة، والطريقة الوحيدة الآمنة لمشاركة الماسكارا إذا كنت ترغب في ذلك هي ممارسة ما يفعله فنانو المكياج المحترفون وعدم السماح باستخدام العصا التي تأتي معها؛ بل استخدم فقط العصا التي تستخدم لمرة واحدة لتطبيقه، ولا تغمس مرتين.

البودرة المضغوطة

لا تمسك المساحيق الجافة بالبكتيريا كما تفعل التركيبات المبللة، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك نقل البكتيريا من شخص إلى آخر خاصةً إذا كنت تستخدم إسفنجة لتلمس المناطق حول فمك أو عينيك، وفي هذه الحالة فإن الطريقة الآمنة الوحيدة للسماح لصديقتك باستخدام البودرة المضغوطة، إذا احتاجت إلى لمس جبهتها اللامعة في حالة طوارئ لصور السيلفي هي رش المسحوق برذاذ يحتوي على الكحول، ومنحها مكياجًا نظيفًا فرشاة للاستخدام، واطلب منها تمريرها على البودرة المضغوطة مرة واحدة.
أحمر الشفاة

من الصعب عدم مشاركة أحمر الشفاه والبلسم إلا إذا قمت بتخزين رذاذ الكحول أو مسحه في محفظتك لتعقيمها، ولقد ذكر الأطباء المتخصصين حيال ذلك أنه تحمل نسبة كبيرة من الأشخاص فيروس HSV-1، ولكن لمجرد أنه موجود في نظامك لا يعني أنك تظهر عليه علامات خارجية على الإطلاق، ويطلق على هذه الحالات التخلص من الأعراض حيث يكون لديك الفيروس ولكن لا تظهر أي أعراض.
كل هذا يعتمد على مناعتك وما إذا كان هناك شيء مثل الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تفشي المرض أم لا؛ لهذا السبب من المهم جدًا استخدام منتجات الشفاه الخاصة بك ، لأنه إذا قمت بتمرير أحمر الشفاه المفضل لديك من فتاة إلى أخرى وأنت أو صديقك مصاب بالفيروس فقد تنقل البكتيريا أو HSV-1 ولا تعرفه أبدًا، ومن ثم لن تعرف ما إذا كان لديك القدرة على الإصابة بقرحة البرد الناتجة عن نفطة الحمى حتى تصاب بها.
ملمع الشفاه

أنت لا تدفع الهواء مرة أخرى إلى قاعدة اللمعان فقط في كل مرة تقوم فيها بإعادة تطبيقه، ولكن التركيبة الرطبة والداكنة والصمغية التي تلتصق بها العصا هي المكان المثالي لتكاثر البكتيريا، إذا كانت البكتيريا الخاصة بك فهذا شيء واحد لكنك لا تريد أبدًا إدخال بكتيريا شخص آخر في الصيغة لأن من أكثر الوسائل لنقل البكتيريا ونزلات البرد المختلفة وغيرها من الاضطرابات الصحية المتعددة.
فرش المكياج

في حين أن حب الشباب هو حالة جلدية داخلية، ولكن يمكن تفاقم المشكلة باستخدام فرش شخص آخر والبكتيريا الملوثة، ولقد ذكر الأطباء أن الحالة الوحيدة التي يمكن من خلالها أن يتم عمل فرشاة هي استخدام فرشاة جديدة أو رش الفرشاة المستخدمة بالكحول لقتل البكتيريا، ولكن لا يجب القيام بهذه الخطوة بشكل مستمر.
فرش تنظيف الوجه

تندرج هذه الأجهزة ضمن فئة منتجات العناية الشخصية، وذلك لأنه ليس من المفترض مشاركتها فكر في كل الأوساخ والزيوت وخلايا الجلد الميتة والبكتيريا التي تنظفها من وجهك يوميًا، وأن استخدام هذا شخص آخر للفرشاة يعني أنها تتلطخ بالبكتيريا والجلد الميت الذي يكون في بشرة شخص آخر.
والطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها مشاركة أدوات المكياج مع شخص آخر أن تقوم بشراء عدة رؤوس للفرشاة فهي غير مكلفة جدًا، حتى تتمكن من الحصول على فرشاة خاصة بك، وذلك لأن مشاركة فرشاة تنظيف الوجه تعتبر من أكثر الخطوات الخطرة التي يمكن القيام بها والتي تسبب مشاكل لا حصر لها على البشرة.








الكلمات الدلالية (Tags)
منتجات, مشاركة, مع, هل, الاصدقاء, التجميل, امر, خطير

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:50 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل