الحياة الزوجية والاسرية

كيف تكون معاملة الزوجة لزوجها,كل ما يخص حياتك الزوجيه,ازاى تجددى حبك زوجك لك,ازاى تكسبى قلب زوجك.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=17141
250 0
05-14-2021 01:50 AM
#1  

06ماذا اذا كانت زوجتك عنيدة بشكل مرضي


ما العمل لو كانت الزوجة عنيدة بشكل مرضي

في حالة كان الزواج منذ زمن طويل او حديثاً قد يكون العند من اكثر الصفات المفسدة للارتباط ، لذا يمكن التفكير في بعض خطوات حتى يتم الابتعاد عن تطور الامور لتصل الغضب أو عدم الاحترام أو الاساءة وتكوين زواج صحي . فيما يلي بعض الطرق التي بها سيمكن للزوج التعامل مع زوجته العنيدة مرضياً .
ماذا اذا كانت زوجتك عنيدة بشكل مرضي kntosa.com_13_21_162

  • التواصل الجيد: ان ممارسة التواصل الجيد تعتبر اساس ومفتاح أي علاقة زوجية صحية. لذا يجب خلق متاخ يمكن من خلاله الحديث بحرية عن أي موضوع وكل شيء عن زواجكما بصراحة ،وقديشتمل هذا على صفاتكم الصعبة مثل العند او الغضب أو اسلوب الكلام فيما بينكم أو سلوكاً ما يزعج احدكما . عندما يتم التواصل بصورة جيدة ، يمكن تخطي الكثير من الخلافات . فأن لما يناقش الزوجان سلوك سيء كالعند والسعي لحله يدل على ان احدى الطرفين موافق على هذا السلوك .
  • السعي للوصول إلى جذر المشكلة: قد يظهر العند الشديد والمرضي للزوجة بسبب تسديد بعض من احتياجتها الهامة . فإذا اصبحت تتبع العند حتى في الأشياء التافهة ، يجب التفكير لحظياً لثواني ويتم تحديد ما إذا كان هناك مشكلة أساسية أكبر من توقعاتك او تفكيرك . في مثل تلك المواقف ، على الزوج ان يضع نفسه في موقف زوجته وتحليل الامر من وجهة نظرها . فعكس الأدوار يساعد على معرفة شعور الاخر . لذا الاجتمهاد لمعرفة السبب العميق والحقيقي من السلوك العنيد سيوضح حقيقة الامر الذي قد يكون بسيط مثل الاحتياج للاهتمام او للفت انتباه الزوج لامور معينة تزعجها .
  • فهم طبيعة شخصية زوجتك: بالطبع بعد الزواج يتضح الكثير من الصفات بين الزوجان وقد يكون من بينهم العند . فقد تعتقد الزوجان انهما تعرا على بعض من الداخل ومن الخارج ، لكنهم سيرجعون للخلف ويشرعوا بتغيير هذه الفكرة . ففي كل يوم ، يمكن اكتشاف صفة جديدة في شريك حياتك . لمعرفة كيفية التعامل مع زوجتك العنيدة ، عليك اولاً أن تفهم طبيعة هذه الشخصية وطبيعتهم وردود أفعالها على ما تقوم به من أفعال وما يعجبهم وما يثير غضبها . لذا يجب فهم الوضع اولاً قبل ايجاد اي حل . عندما يتم عمل مجهودًا حقيقي لفهم الامر سيبدو الامر اكثر سلاسة وبساطة وستبدأ الحلول في الظهور وتتجدد حياتكما.
  • اختار معاركك بحكمة: في حالة وجود الخلافات الزوجية ليس الحل الامثل هو من سيكسب الالخلاف ولكن الامر اعمق من هذا ، ولهذا عند حدوث اي خلاف بين الزوجين وبالاخص عند وجود زوجة عنيدة يجب ان يتم اختيار المعركة الاكثر اهمية ويتم هذا بمنتهى الحكمة .والحكمة في اختيار المعارك تكمن في تقييم الزوج اذا كان الخلاف يستحق الخلاف . من الطبيعي ان يحدث خلاف بين الزوجان وهذا امر منطقي . ان التعامل مع شخصية عنيد يحتاج حنكة التصرف ومن هنا اذا كان الخلاف بسيط فلا تتحمل عناء الامر واصرف النظر بهدوء .
اسباب الزوجة العنيدة المتكبرة


  • عدم الاصرار على الرأي: قد يحدث الخلاف في الاغلب عندما يقتنع طرف من الاطراف انه دوماُ على حق وان الطرف الاخر دوماً يخطأ . وكل ما ارتفع الاصرار على الخطأ كلما احتدت الامور . وينصح في هذه الموقف بالتحلي بالصبر والهدوء ومن هنا ستحل الخلافات . في حالة رفض التفاهم ، يجب أن يتم معرفة السبب ، كما ان توضيح وجهة النظر وذكريه وتبادل الادوار للتحدث يجعل الكلام في مساره الصحيح . لذا النقاش يجب ان يكون في شكل خطوات وامور مرتبة ومنظمة ومن هنا سيكون الادراك صحيح. يجب ان تكون نبرة الصوت غير محتدة وهادئة لضمان وصول المعلومة بشك صحيح وسليم .
  • لا تحتك بغرورها: إذا تحولت المناقشات فيما بينكما إلى مواجهة ، يجب ان لا ستسلم الزوج لاي تعديات مسيئة له أو الانتقادات اللذعة أو عدم الاحترام أو . ففي هذه المرحلة انت تخاطر بالاساءة وتجعل زوجتك العنيدة تشعر بالذنب وقد يدفعها الامر إلى غلق نفسها في قوقعتها وأن تبدأ في التعامل بأكثر عنادًا من أي فترة قد مضت.
  • العمل على إيجاد الحلول: قد يكون الكلام السلبي الكثير طريقة بها نبتعد عن المفيد ، لذا إيجاد حل معًا هو الهدف الاسمى . الدفاع عن الرأي بحدمة وهدوء ، وإذا لم تقبل الزوجة أو تستجيب ، يمكن اعطائها وقت للتركيز وتفكير . ستعود النتائج الافضل لاحقًا. للتقليل من حدة الصراع ، يمكن اللجوء للطريق اللطيفة بدلاً من هذا .
  • تقديم القليل من المدح: من الاسباب الاكثر شيوعاً لدى الزوجات العنيدة انهن يكرهن ان يكون مخطئين . يفكرون دائمًا في القيام بقصارى جهدهم ، ووفي حالة لم يقدروا كثيراً عن افعالهم أن ان كان هناك فكرة أفضل يأخذون الامر كاهانة . ولهذا ينصح دوماً ان الزوج الذي يعيش مع زوجة عليه ان يمدحها بمعدل اكثر من الطبيعي بسبب طبيعة شخصيتها وهذا يؤدي لتقليل الاحتكاكات.
  • عدم اخبارها أنها مخطئة: اكره ما تريد ان تسمعه الزوجة العنيدة هو أنه مخطئة . قد لا يكون هذا اللوم بشكل مباشر او بكلمات صريحة وواضحة ولكن سيكون له نفس الواقع على نفسها و هذا سيجعل دوماًحزينة . يمكن أن يأخذ الامر شكل مشاركة بالأفكار الاخرى ويمكن ان تراجعها بعناية ولكنك تختار ما يناسبها منهم . يجب ان يكون الزوج واضحا جدا بشأن الموضوع هذا . يمكن الثناء على ما طرحته من افكار ثم اقتراح افكارك بشكل هادىء وبسيط.
  • القيام بتفاوض أو ايجاد حل وسط: يوفرالتفاوض أو المناقشة بإقناع الطرق الاخر بالتفكير ثم فعل ما ريده الطرف الاخر بغير الاستسلام لكل شيء. إذا كان الشخص عنيدًا فعلاً ، ولكن هذا الامر يتطلب الكثير من الوقت والمجهود لن يحدث سريعاً .

مفاتيح المرأة العنيدة

  • قضاء وقت ممتع معًا: يعد الاستكتاع والسعادة من اولويات الامور التي تدفع الانسان للزواج . من الطبيعي أن يكون الزوجان رفيقان يتوق كثير للعيس معاً في متعة وفرح والتعايش مع الاختلافات. ولهذا يجب ان يكون الزوجان مصممان على العيش باستمتاع برغم من اي ظروف تواجهما .
  • فهم بعضكم البعض: يجب أن يسعى الزوج دوماً لفهم واستماع الزوجة وادارك كل تمر به وتفهم كل الامور . في بعض الاحيان قد لا ييفهمان بعضكم البعض ولكن مع مرور الوقت سيحدث تفاهم عميق مع الاخذ في الاعتبار لغة جسد الزوجة ولغة العين.
  • ان تتسم حياتكما معاً بالإيجابية: الاسلوب الرئيسي لمعرفة كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة هو الابتعاد عن اي تواصل عدائي أو عنيف من أي نوع . التواصل الساخن وتبادل الكلمات المسيئة لا يعد ابداً الاسلوب الافضل لحل الامور . ابرز امر هو الحفاظ على الهدوء النفسي والسلام الداخلي ، فكلما كنت هادىء كلما تمكنت من حل الامور بسهولة . فلا يستعصي اي خلاف اما التفاهم الهادىء . الزوجة العنيدة في الاغلب تكون ضيقة الافق لهذا يحتاج الامر لكثير من الصبر والمثابرة لتحقيق ما تريد الوصول اليه، ومن هنا مع مرور الوقت سيبدأ هذا التفهم والهدوء من امتصاص اي افعال عنيدة وغير متوقعة من طرفها .





اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !








الكلمات الدلالية (Tags)
كانت, ماذا, مرضي, اذا, بشكل, زوجتك, عنيدة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:23 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل