مواضيع عامه ومنوعه

مواضيع منوعه عامه لا تخص الاقسام الاخري , مناقشات للحوارات الجاده والهادفه.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=17182
261 0
05-17-2021 12:30 AM
#1  

Tumما هي أنواع الجمال


مفهوم الجمال
على خلاف ما تعتقده الغالبية من النساء بل الرجال كذلك أن الجمال قاصراً على الشكل والمظهر إلا أن الكثير من النساء حول العالم تم تصنيفهن باعتبارهن الأجمل وفقاً لما حققوه من نجاحات وما تركوه من أعمال، وما يغلب عليهم من جمال الروح وخفة الظل، لذا ولمن يرغب في إدراك المفهوم الحقيقي للجمال وكان يعتقد أنه قائم على الوجه والجسد فقط هو أمر بعيد تمام البعد عن الصحة، لأن جمال الروح هو ما يعد بمثابة النور المشع الذي يضيء الوجه ومن خلاله تظهر الشخصية وما لها من ملامح رائعة تجذب إليها الجميع.
ما هي أنواع الجمال kntosa.com_16_21_162
أنواع الجمال
يوجد العديد من أنواع الجمال التي يمكن ذكرها والتحدث عنها والتي ما إن اجتمعت لدى الشخص سواء كان رجل أو امرأة فلا شك أنه قد حظى على قدر بالغ من الحظ، منها ما يولد به ومنها ما يسعى إلى اكتسابه والحفاظ عليه، ومن أهم أنواع الجمال ما يلي:
جمال المظهر
لا خلاف ولا جدال على أن الاهتمام بكل من المظهر والنظافة الشخصية من الأمور الهامة التي ينبغي على الجميع أن يعيرها اهتماماً وحرصاً من أجل المحافظة عليها، وهي أحد الأشياء التي حثنا عليها الرسول صلى الله عليه وسلم مثلما ورد في الحديث الشريف الذي رواه أبي هريرة رضي الله عنه، أن النبي عليه الصلاة والسلام قال (إِذَا تَوَضَّأَ العَبْدُ المُسْلِمُ، أَوِ المُؤْمِنُ، فَغَسَلَ وَجْهَهُ خَرَجَ مِن وَجْهِهِ كُلُّ خَطِيئَةٍ نَظَرَ إِلَيْهَا بعَيْنَيْهِ مع المَاءِ، أَوْ مع آخِرِ قَطْرِ المَاءِ، فَإِذَا غَسَلَ يَدَيْهِ خَرَجَ مِن يَدَيْهِ كُلُّ خَطِيئَةٍ كانَ بَطَشَتْهَا يَدَاهُ مع المَاءِ، أَوْ مع آخِرِ قَطْرِ المَاءِ، فَإِذَا غَسَلَ رِجْلَيْهِ خَرَجَتْ كُلُّ خَطِيئَةٍ مَشَتْهَا رِجْلَاهُ مع المَاءِ، أَوْ مع آخِرِ قَطْرِ المَاءِ، حتَّى يَخْرُجَ نَقِيًّا مِنَ الذُّنُوبِ)، مما يدل على مدى الارتباط الوثيق بين الاهتمام بالنظافة والإيمان.
جمال الفكر والعقل
من أجمل الأمور أن يكون المرء ذكي ذو عقل ناضج وواعٍ قادر على التفكير السليم واتخاذ القرارات، وهو نوع من الجمال بعيد عن فكرة الكراهية والحقد والخبث والأنانية، يكون الإنسان به قادر على وضع الشيء بنصابه الصحيح، كما ويتمنى الخير للآخرين ويكون ذو رأي وبصيرة بينهم، وهو ما يجعل صاحبى تلك الصفات مهما كان به من عيوب في الشكل لا تراها الناس، حيث لا تتم رؤيته بالعين ولكن بالقلب.
جمال الروح
هو أحد أهم مظاهر الجمال التي يمكن أن يتحلى به أحد والذي يضفي على كل من شكله ومظهره وشخصيته، ذلك الجمال الذي يجعل صاحبه في حالة من الصفاء والطهارة والتصالح مع النفس، ضحكة دائمة وبشاشة وجه وبالطبع الثقة بالنفس، ولا يحتاج ذلك الجمال إلى زينة، أو مكياج، أو الخضوع لأي من عمليات التجميل.
جمال البشرة
من أهم الأشياء التي يجب أن يتم العناية بها في مسألة الجمال هو الاهتمام بالبشرة ونظافتها ونظرتها ورونقها، بأن يتم الحرص على علاج ما قد يصيبها من بثور وشوائب، لذا يجب أن يتم الحفاظ على روتين يومي للعناية بها وبالشعر كذلك.
نصائح للحفاظ على الجمال
هناك مجموعة من النصائح التي ما إن تم اتباعها يمكن المحافظة على الجمال لوقت طويل والوقاية من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمل:
  • يجب أن يتم المسارعة في إزالة المكياج عقب العودة إلى المنزل وتجنب النوم به للوقاية من تضرر الجلد وانسداد مسام البشرة وهو ما يترتب عليه إصابتها بالبثور والبقع الداكنة.
  • الحرص على التنظيف والترطيب الدائم للبشرة، لكي يتم إزالة ما بالجلد من خلايا ميتة، حيث مع مرور الوقت يتراكم على مختلف أجزاء الجلد خلايا ميتة، لذا يفضل أن يتم تكرار تلك العملية مرة واحدة كل أسبوع على الأقل.
  • استخدام واقي الشمس بشكل دائم في حالة الخروج في النهار بجميع الأجزاء المكشوفة من الجسم لتجنب الإصابة بما تتسبب به أشعة الشمس فوق البنفسجية من أضرار.
  • شرب كمبات كبيرة يومياً من الماء للحفاظ على رطوبة الجلد، مع أهمية تناول الخضروات والفواكه بانتظام.
  • ممارسة الرياضة بانتظام على الأقل ثلاث مرات أسبوعياً.
  • القراءة والمطالعة في جميع المجالات لكسب المزيد من الثقافة وهو ما يساعد على اكتساب الجمال العقلي والفكري.
مقايس جمال المرأة حول العالم
تختلف مقاييس جمال المرأة باختلاف الدول والشعوب، ومن أمثلة ذلك:
مقايس جمال المرأة باليابان
  • يفضل الشعب الياباني المرأة ذات البشرة الناعمة البيضاء.
  • المرأة الرقيقة في الشكل وطريقة الحديث والتصرفات.
  • صافية الجلد والبشرة والعنق.
  • المرأة ذات الصوت الهادئ.
  • من أهم مقاييس جمال المرأة لدى اليابانيين القدم الصغيرة.
  • المشية متقاربة الخطى الرقيقة.
  • يفضلون المرأة قصيرة القامة، بل إنهم يرون الطول عيب فيها.
مقايس جمال المرأة عند الفراعنة

من أبرز مظاهر اهتمام الفراعنة بالجمال في المرأة هي العيون الجميلة الكحيلة، مما جعلهم يقومون بصناعة أفضل وأجود أنواع الكحل، معتبرين أنه هو سر جاذبية المرأة وسحرها، إلى جانب اهتمامهم الكبير بالأبخرة والعطور، وهو أول من قام بصناعة اللبان وكان الهدف منه تعطير الفم وإزالة الروائح الكريهة عنه.
مقايس جمال المرأة عند الغرب
غالباً ما يفضل الغرب في المرأة أن تكون ذات قوام طويل ممشوق، وهو أول مقاييس الجمال لديهم وأهمها، كما يعد الشعر ذو اللون الأشقر والخامة الملساء الحريرية من الأمور الهامة التي يفضلون أن تمتلكها شريكة الحياة، وعلى الرغم من هذا فيوجد منهم من هو مفتون بصاحبة الشعر الأسود، والبشرة الصافية السمراء، فضلاً عن الجسم المشدود الرياضي، والشفاه الممتلئة العريضة.
مقاييس الجمال عند العرب
اختلفت مقايس الجمال لدى العرب على مر العصور والأزمنة بدءاً من العصر الجاهلي وحتى الوقت الحاضر، ويمكن وبسهولة الاطلاع على مقاييس الجمال لدى العرب من القصائد التي تركها الشعراء الجاهليين والتي كثيراً منها ما كان موضوعه ودار على المرأة وجمالها والتغزل بها وبمفاتنها.
حيث قديماً ما تم وصف المرأة الجميلة بذات البطن الضامرة والخصر الدقيق، ذات الصدر الجميل والبشرة البيضاء المتلألئة مثل اللؤلؤ، سواء كانت قصيرة القامة أو طويلة فالأمر لديهم سواء، كما كان منهم الكثيرون ممن يحبون المرأة الممتلئة التي وصفت لديهم بالعبلاء في القصائد والأشعار.
مقايس الجمال في أفريقيا
هناك العديد من القبائل الأفريقية يرتفع لديها قيمة المهر الذي يتم تقديمه إلى العروس كلما تمتعت بالبشرة السوداء وهو ما يدل على أن مقايس الجمال متفاوتة ونسبية، كما لا يفضلون المرأة طويلة الشعر، كما يحبون المرأة الممتلئة أكثر من النحيفة.








الكلمات الدلالية (Tags)
ما, هي, أنواع, الجمال

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:59 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل