العناية والاهتمام بالطفل

معاملة وتربية طفلك كل مايتعلق بتربية الاطفال بجميع الاعمار وطرق العناية بهم نصائح لطفلك مقتطفات تربوية مهارات يدوية رسومات للتلوين وكيفية العناية بالطفل والتعامل معه.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=17509
156 0
06-18-2021 07:18 PM
#1  

1300037 أفكار للروتين الليلي للأمهات


نمضي ساعات النهار في ملاحقة المهام المنزلية والعمل، ونركض خلف أطفالنا ومتطلباتهم، وما أن يحين الليل وينام أطفالنا حتى نكون في حاجة ماسة للراحة والنوم، ولكن هذه الفترة إذا أحسنتِ استغلالها فهي الفترة الذهبية خلال يومك، حيث يمكنك قضاؤها في الاهتمام بنفسك وتحضير نفسك لليوم التالي.
7 أفكار للروتين الليلي للأمهات kntosa.com_18_21_162


ويجب عليكِ عزيزتي من أجل الحصول على هذه الفترة، أن تحرصي على نوم أطفالك بوقت مبكر وعدم تركهم للسهر والنوم في وقت متأخر لما له من أضرار على صحتهم وصحتك، فأنت بحاجة للحصول على الراحة وقضاء الوقت مع شريكك.

ومن الأفكار التي يمكنك فعلها قبل النوم:
1. اتركي الهاتف بعيداُ
تمتص منصات التواصل الاجتماعي الوقت بسرعة كبيرة، فما أن نمسك بهواتفنا لنتصفح المنصات المختلفة حتى يأتي موعد نومنا دون الاستفادة من الوقت، كما أن النظر للشاشات لوقت طويل يؤدي إلى تعب العيون واضطرابات في النوم.
2. قومي بتنظيف وترتيب البيت
يجب أن تكون هذه الخطوة الأولى ويمكنك القيام بها بعد تناول وجبة العشاء، حيث أن البيت النظيف يساعد على الاسترخاء، بالإضافة إلى أن الاستيقاظ على منزل نظيف ومرتب يسهل الروتين الصباحي.
3. التحضير لليوم التالي
أعاني كل يوم في الصباح من مشكلة التحضير رغم الاستيقاظ مبكراً، إلا أنني أشعر وكأنني لا أملك الوقت الكافي، لكن عندما بدأت أحضر ملابس العمل وملابس طفلتي وتحضير كل ما يلزمنا في الليل، أصبح الخروج من المنزل أسهل وأسرع.
4. قراءة الكتب
تساعد القراءة على النوم بشكل جيد، حيث إنها تساعد على الاسترخاء، ولكن عليكِ اختيار القصص والروايات أو الكتب التي تساعدك على الراحة، حيث إن 6دقائق من القراءة قبل النوم يمكن أن تخفف من التوتر وتهدئ أعصابك.
5. ممارسة اليوغا أو التأمل
تحتاج ممارسة اليوغا والتأمل إلى جو هادئ وقدرة على الاسترخاء، لذلك فوقت نوم أطفالك هو أكثر الأوقات المناسبة لذلك، ويساعدك التأمل واليوغا على النوم بشكل أفضل.
6.العناية بالبشرة
تتجدد البشرة خلال النوم، حيث يقوم الجسم بالتخلص من السموم والخلايا التالفة، لذلك فإن تنظيف البشرة ووضع الكريمات والسيروم قبل النوم يساعد البشرة على امتصاصها والاستفادة منها.
وينصح الخبراء بوضع المستحضرات حسب الترتيب التالي:
  • مزيل المكياج
احرصي على تنظيف بشرتك جيداً من المكياج وعدم النوم قبل ازالته.
  • غسول الوجه
يعمل الغسول على تنظيف البشرة من بقايا المكياج والشوائب ويترك بشرتك نظيفة.
  • التونر
يعتبر التونر ضروريًا لموازنة درجة حموضة البشرة وتجهيز البشرة لجميع المستحضرات التي يتضمنها الروتين الخاص بك، ويتم وضعه بعد تجفيف وجهك، وذلك بالضغط الخفيف وليس باستخدام القطن.
  • السيروم
السيروم هي الخطوة الأكثر فعالية في روتين العناية ببشرتك، وعليكِ اختيار المنتج الذي يتلاءم مع مشاكل بشرتك، وينصحك الخبراء بإضافة فيتامين C الفعال في تجديد البشرة واشراقتها.
  • الزيت
إن وضع الزيت طوال الليل سيمكن البشرة من محاربة الإفراط في إنتاج الزيوت الدهنية وانسداد المسام الذي يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء وتضخم مسام البشرة المختلطة والدهنية، حيث تستفيد البشرة الجافة والحساسة بشكل كبير من الترطيب الإضافي.
  • الكريم الليلي
يجب أن تكون الخطوة الأخيرة في روتينك الليلي هي كريم الترطيب.
إن اتباع هذا الروتين يمنح بشرتك العناية التي تحتاجها، بالإضافة لمنحك الاسترخاء والشعور بالتجدد.
7. قضاء الوقت مع شريكك.
قد لا تستطيعين قضاء الوقت مع شريكك خلال النهار وتبادل الحديث معاً، لذلك يمكنك استغلال هذا الوقت وقضاء بعض الوقت مع شريكك في مشاهدة التلفاز أو فيلمكما المفضل أو الحديث.








الكلمات الدلالية (Tags)
7, للأمهات, للروتين, أفكار, الليلي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:34 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل