عيادة الاسرة

صحة العائله كل المواضيع اللى تهمك لصحتك وصحة اسرتك,عيادة متكامله لصحتك ولحياة افضل لعائلتك وقاها الله و إياك كل شر.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=17604
167 1
06-24-2021 12:51 AM
#1  

0610 فوائد علمية لـ ” الإستيقاظ مبكرا “


هل من السهل الإستيقاظ مبكراً


لنكن صادقين أنه بالنسبة لمعظم الناس ليس من السهل أبداً الاستيقاظ في الصباح الباكر، خاصةً عندما لا يزال الظلام موجود، ولكن الكثير من الأشخاص الناجحين يقولون ، “إذا فزت في الصباح فستربح اليوم”
10 فوائد علمية لـ ” الإستيقاظ مبكرا “ kntosa.com_23_21_162

ومع ذلك هناك العديد من الفوائد الأخرى للاستيقاظ مبكرًا، من الأداء الأفضل في المدرسة إلى القدرة على الالتزام بخطة النظام الغذائي.
فلنقل أن أغلب العباقرة والعلماء يعتمدون على الإستيقاظ مبكرا، لكي ينجزون أمورهم العملية والعلمية بشكل جيد يمكنهم من مواصلة العمل في بقية اليوم لذلك عليك تحديد أفضل وقت للنوم والإستيقاظ لكي تستطيع مواصلة يومك بشكل جيد.
ما هي فوائد الإستيقاظ مبكراً

فوائد جسدية

يساعدك على الحفاظ على نظام غذائي صحي
بالطبع سوف يميل الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا إلى تناول وجبة الإفطار في حين أن الناهضين في وقت لاحق غالبًا ما يندفعون خارج المنزل ويضطرون إلى الحصول على شيء مناسب (أي غير صحي)، أو يتخطون الوجبة تمامًا.
يساعد بشرتك لتبدو صحية
بعد ليلة من النوم المريح تكون بشرتنا في أفضل حالاتها أول شيء في الصباح، وإذا كنت تنهض مبكرًا ، يمكنك الاستفادة من ساعات الصباح لمنح بشرتك بعض العناية الإضافية.
ويأتي ذلك على غرار الإفطار متأخرا، حيث يميل الأشخاص الذين يستيقظون في وقت متأخر من اليوم إلى التركيز بشكل أقل على عادات الصباح الصحية مثل الترطيب والتمارين الرياضية، التي تزود الدم بالأكسجين وتعزز من صحة البشرة فيمكن لمن يستيقظون في الصباح الباكر أيضًا استخدام الوقت الإضافي للتقشير والترطيب والتطهير.
حيث يميل الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا أيضًا إلى اتباع عادات نوم منتظمة، على عكس ذلك اليوم الليلي الذي يحافظ على جداول نوم غير منتظمة حيث قد يضمن وجود روتين نوم يمكن التنبؤ به من خلال حصول بشرتك على الوقت المناسب لتجديد شبابها.
يمنحك المزيد من الوقت لممارسة الرياضة
عليك حقا الإستمتاع بجلسة صالة الألعاب الرياضية بعد العمل الشاق، فعندما تمارس الرياضة في الصباح، فمن غير المرجح أن يكون لديك عذر. بالإضافة إلى ذلك، ستجد أن تمارينك الصباحية ستبقيك نشيطًا طوال اليوم.
فوائد عقلية

تركيز أفضل
إن بدء يومك مبكرًا سوف يحسن من تركيزك بالإضافة إلى أنه سوف يكون لديك القدرة على التركيز على الأهداف وقوائم المهام دون مقاطعة من قبل أفراد الأسرة أو زملاء العمل، فإن الاستيقاظ مبكرًا يعني أنه بحلول الوقت الذي تصل فيه إلى العمل أو المدرسة ، يكون لديك ساعات للتأقلم بشكل صحيح مع اليوم. ونتيجة لذلك، ستكون أكثر يقظة خلال ساعات الذروة في النهار والتي تحتاج إلى التركيز الكامل .
يعزز إنتاجيتك
لقد أفاد معظم الأشخاص الناجحين أنهم يستيقظون في الخامسة صباحًا أو حتى قبل ذلك، حيث يميل الناهضون المبكرون إلى أن يكونوا أكثر إنتاجية، إن الحصول على مزيد من الوقت للتركيز على المهمة يكون أشبه بالقتال أحيانا، بينما في حين أن بقية العالم يكون مازال نائمًا. فهذا يترجم أيضا إلى عدد أقل من الانقطاعات.
ومن ثم سوف تميل العقول إلى أن تكون أكثر يقظة في الصباح، فإذا كنت قادرًا على التركيز دون انقطاع في وقت مبكر من اليوم ، فسوف تنجز المزيد من الأعمال.
أنت تميل الآن إلى اتخاذ قرارات أفضل، وايضاً التفكير بوضوح في الصباح الباكر أكثر من الظهيرة والمساء. سيساعدك تحديد أهدافك في المقام الأول على تحقيقها.
فوائد على المستوى العاطفي

يحسن نوعية نومك
إن الحفاظ على روتين نوم جسمك سيجعل من السهل عليك النوم والاستيقاظ بشكل طبيعي في نفس الوقت كل ليلة. هذا مهم لساعة جسمك الداخلية.
إذا ذهبت إلى الفراش متأخرًا واستيقظت في وقت متأخر في عطلة نهاية الأسبوع، سيصعب على جسمك التكيف.
يشعر الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا بالنعاس بشكل طبيعي عندما يحين الوقت “الطبيعي” للنوم. وسيساعدك اتباع روتين يمكن التنبؤ به على النوم بشكل أفضل كل ليلة والاستيقاظ بالراحة والانتعاش.
يساعدك على الاستمتاع بوقت هادئ
سوف يذهلك أحيانًا أنه لا يستيقظ احداً غيرك، حيث إنها تعتبر معجزة كيف أن هدوء العالم هو أول شيء في الصباح. لا يقتصر الأمر على عدم وجود أي عوامل تشتيت للانتباه ، الأمر الذي سيسمح لك بالاستمتاع بالهدوء والسكينة فحسب بل ستجد أيضًا أن تنقلاتك اليومية أسهل إذا غادرت قبل ساعة وتغلبت على حركة المرور.
جودة نوم أفضل
غالبًا ما يذهب المستيقظون مبكرًا إلى الفراش مبكرًا، الاستيقاظ مبكرًا ليس شيئًا يجب اتباعه بشكل غير منتظم ولكن يجب ترسيخه كروتين في حياتك يُترجم هذا إلى نوعية نوم أفضل حيث تتكيف ساعة جسمك الداخلية مع روتين نومك الجديد.
عالم أكثر إشراقًا
بالتأكيد قد يساعدك الاستيقاظ مبكرًا على غرس القيم الإيجابية فأقترحت أحد الأبحاث أن الأشخاص الذين استيقظوا مبكرًا كانوا أكثر سعادة ليس فقط لفترة قصيرة ولكن بشكل عام في الحياة كلها
كيف يمكنك الإستيقاظ مبكراً

أنت تعرف الآن لماذا “يمكن للنوم مبكرًا والنهوض مبكرًا، فذلك قادرا على جعلك تتمتع بصحة جيدة .فمع هذه المعرفة، قد تجذبك فكرة جعل يومك أكثر إنتاجية.
فمن الممكن أن يستغرق الأمر معك ما بين 30 إلى 60 يومًا لتعتاد على عادة الاستيقاظ مبكرًا. بمجرد أن تعتاد على جدول نومك الجديد ، لن تحتاج حتى إلى منبه لإيقاظك.
ابدأ بالتدريج
عليك وأن تضع توقعات واقعية، ولا تبدأ بساعة غير طبيعية أثناء الاستيقاظ مبكرًا من الأفضل دفع الوقت تدريجيًا على سبيل المثال إذا كنت معتادًا على الاستيقاظ في الساعة 7 صباحًا، فابدأ بضبط المنبه على 6:45 صباحًا بمجرد أن يتكيف جسمك مع هذا التغيير.
يمكنك دفعه لمدة 15 دقيقة أخرى. الذهاب خطوة بخطوة سيساعد جسمك على التكيف بشكل أفضل مع التغيير الجديد. فعندما تستيقظ قبل موعدك المعتاد بـ 15 دقيقة ، فلن تستاء من الفكرة وتتخلى عنها تمامًا وتشعر بالحرمان من النوم.
اخرج من غرفة النوم فور استيقاظك
عقلك مهيأ ليشعر بالنعاس إذا بقيت في غرفة النوم فإن الخروج من غرفة النوم بمجرد استيقاظك يثنيك عن العودة للنوم مرة أخرى فكثير من الناس، أثناء محاولتهم الاستيقاظ مبكرًا، سوف يستسلمون لإغراء العودة إلى الفراش عندما يقضون وقتًا في غرفة النوم.
شجع نفسك
سيساعدك وجود دافع للاستيقاظ على الاستيقاظ مبكرًا على سبيل المثال قد ترغب في الاستيقاظ مبكرًا للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية أو قضاء بعض الوقت في البستنة.
فمهما كان الدافع، حاول الاحتفاظ بشيء مرتبط به أمامك مباشرة فعلى سبيل المثال، يمكنك الاحتفاظ بملابس الصالة الرياضية أو قفازات البستنة في مكان يمكنك رؤيتها فيه بمجرد النهوض من السرير .
كافئ نفسك
في أثناء تدريب نفسك على الاستيقاظ مبكرًا يمكنك تحفيز النظام، فيمكنك أن تدلل نفسك بنكهة القهوة المفضلة لديك أو بقضاء وقت إضافي في الحمام.
فقط حاول أن تفعل شيئًا لا تفعله عادةً لتجعل نفسك تشعر بالخصوصية تجاه إنجازك للاستيقاظ مبكرًا. تساعدك مكافأة نفسك على مواصلة الممارسة.



اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !






06-24-2021 01:38 AM
#2  

افتراضيرد: 10 فوائد علمية لـ ” الإستيقاظ مبكرا “

يسلمووووووووووووووووو





الكلمات الدلالية (Tags)
10, , , فوائد, لـ, مبكرا, الإستيقاظ, علمية

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:11 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل