مرحلة الحمل والولادة

كيف الولاده الطبيعيه للبكر,مراحل الولادة القيصرية,مراحل الطلق,انجاب الاطفال,ازاى تعرفى ان دى اعراض الولاده,طرق علاج العقم,ارشادات ونصائح هامه.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=18046
326 1
07-27-2021 11:43 PM
#1  

06كثرة التبول للحامل في الشهر التاسع .. ” كل شوي اروح الحمام “


أسباب كثرة التبول أثناء الحمل في الشهرالتاسع

هناك عدة عوامل تساهم في زيادة وتيرة التبول عند الحمل ، بعض هذه العوامل تشمل:
كثرة التبول للحامل في الشهر التاسع .. ” كل شوي اروح الحمام “ kntosa.com_27_21_162

  • نمو الطفل
في بداية الحمل ، يكون التبول المتكرر نتيجة للتغيرات الهرمونية ومستوى الدم ، ولكن بمجرد أن يبدأ طفلك في النمو ، ينتهي به الأمر بالضغط على المثانة ويحد الضغط من مقدار الوقت الذي يمكن أن تستمر فيه المثانة دون إفراغها.
والضغط هو عامل مساهم آخر مع توسع الرحم ، يضغط على عضلات المثانة والإحليل وقاع الحوض ، مما يزيد من الرغبة في التبول.
  • الهرمونات
السبب الرئيسي وراء هذه الزيادة في التبول مرتبط بالهرمونات ، مثل معظم الأعراض المتعلقة بالحمل ، تميل هذه الهرمونات إلى التلاعب حتى بأبسط التغييرات داخل الجسم .
تخبر هذه الهرمونات الجسم بتوجيه المزيد من تدفق الدم إلى كليتيك ، عندما تتلقى الكليتان مزيدًا من تدفق الدم ، فإنها تفرز المزيد من البول ، مما سيملأ المثانة بسرعة أكبر ويسبب تكرار التبول.
  • زيادة حجم الدم
يعاني الجسم من زيادة كبيرة في حجم الدم بمجرد حدوث الحمل ، يؤدي هذا إلى معالجة الكلى لسوائل أكثر من المعتاد مما يؤدي إلى تكرار الذهاب إلى الحمام ، وتتضاعف السوائل في جسم الحامل تقريبًا مقارنة بالمستويات الطبيعية.
نصائح لإدارة كثرة التبول أثناء الحمل

لا يمكنكتجنب كثرة التبول لأنه نتيجة طبيعية لشرب الكثير من السوائل للحفاظ على الرطوبة والصحة أثناء الحمل ، ولكن هناك بعض النصائح التي تساعد في افراغ المثانة:

  • انحني للأمام عند التبول ، من خلال الانحناء إلى الأمام فإنك تسمح لمثانتك بالتفريغ بشكل كامل ، كما أنه مفيد إذا انتظرت بضع ثوانٍ بعد إفراغ المثانة وحاول التبول مرة أخرى ، وهذا ما يسمى بالإفراغ المزدوج ، ويمكن أن يساعد في ضمان التخلص من كل البول.
  • لمنع زيادة التبول في الليل ، حاول ألا تشرب الكثير من الماء قبل النوم مباشرة.
  • حاول تجنب المشروبات مثل المشروبات الغازية أو الشاي أو القهوة ، حيث تحتوي هذه المشروبات على مادة الكافيين ويعتبر الكافيين مدر للبول ويمكن أن تزيد هذه المشروبات من رغبتك في التبول ، الأمر الذي يمكن أن يتسبب وحده في المزيد كثرة التبول ، ويجب أن تحد من تناول الكافيين إلى أقل من 200 مجم في اليوم ، أي ما يعادل فنجان ونصف من القهوة يوميًا.
  • مارس تمارين كيجل لتقوية عضلات قاع الحوض ، لا تساعدك هذه التمارين على تعلم التحكم في عضلات المخاض والولادة فقط بل يمكنها أيضًا المساعدة على التحكم في مجرى البول ، من خلال اكتساب المزيد من التحكم ، يمكن أن تساعد في زيادة الوقت بين فترات الراحة في الحمام.
  • إذا كان لون البول أصفر داكنًا أو برتقاليًا ، فقد تكون هذه علامة على الجفاف حاول زيادة كمية السوائل التي تتناولها حتى يعود البول إلى اللون الأصفر الشاحب الطبيعي.
هل يمكن أن يكون التبول أثناء الحمل علامة على وجود مشكلة

عادة ما يكون التبول المتكرر من أعراض الحمل الطبيعية وخاصة في الشهور الأخيرة ومع ذلك ، في بعض الأحيان يمكن أن يكون علامة على حالة طبية قد تتطلب العلاج من قبل الطبيب وتشمل هذه المشاكل:
  • عدوى المسالك البولية (UTI)
تتساءل العديد من النساء عما إذا كان التبول المتكرر جزء من الحمل أو التهاب المسالك البولية ، إذا كانت عدوى المسالك البولية ، فقد تلاحظ إحساسًا مؤلمًا وحرقًا أثناء التبول ، أو تصاب بالحمى ، أو تلاحظ بولًا عكرًا ، أو ترى دمًا في المرحاض ، وقد تشعر أيضًا برغبة قوية في التبول ، ولكن بعد ذلك ستخرج بضع قطرات فقط ، وتواجه النساء الحوامل خطرًا متزايدًا للإصابة بالتهاب المسالك البولية من الأسبوع 6 إلى الأسبوع 24 ، لأن الرحم المتنامي يمكن أن يضغط على المسالك البولية ، مما يزيد من فرصة الإصابة بالعدوى البكتيرية ، إذا كنت تشك في إصابتك بالتهاب المسالك البولية ، فاستشر الطبيب لأن هذه العدوى تتطلب علاجًا وغالبًا يكون المضادات الحيوية.
  • سكري الحمل
يمكن أن يكون التبول المتكرر أحيانًا علامة على الإصابة بسكري الحمل ، وهو شكل مؤقت لمرض السكري يؤثر على نسبة صغيرة من الأمهات الحوامل ؤ عادةً ما يقوم الطبيب باختبار سكري الحمل بين 24 و 28 أسبوعًا من الحمل ، إذا تم علاج سكري الحمل ، فلن تتأثر صحة الطفل سلبًا ، وعادة ما يختفي مرض السكري بعد الولادة ، إذا لاحظت أعراضًا مثل التبول المتكرر مصحوبًا بالعطش المستمر أو الغثيان أو الإرهاق ، فاستشر الطبيب.
التبول المتكرر أثناء الحمل المبكر أمر شائع ولا داعي للقلق عادة ، على الرغم من أنك قد تشعر كما لو كنت تتبول طوال الوقت ، ضع في اعتبارك أنه قد يخف بعض الوقت ، قبل العودة لاحقًا وبمجرد ولادة الطفل سوق يختفي هذا الشعور.
كثرة التبول في الشهر التاسع من علامات الولادة

يمكن أن تكون كثرة التبول في الشهر الأخير من الحمل علامة من علامات الولادة بسبب نزول رأس الجنين في الحوض مما يسبب ضعط زائد على المثانة ويسبب الشعور بكثرة التبول.
تشخيص كثرة التبول أثناء الحمل

يمكن للأطباء في كثير من الأحيان تشخيص تكرار التبول بناءً على أعراض الشخص ، بالإضافة إلى إجراء الفحص البدني ، قد يطرحون سلسلة من الأسئلة حول عدد مرات ذهاب الشخص إلى دورة المياه ومقدار التبول في كل مرة وقد يسألون أيضًا عن:
  • تغيرات في رائحة البول أو لونه أو قوامه
  • استهلاك السوائل اليومي
  • نمط التكرار (أي وقت ظهوره ووقت ظهور الأعراض في اليوم)
إذا اشتبه الطبيب في أن الأعراض ليست مرتبطة بالحمل ، فسوف يقوم بعمل بعض الاختبارات الطبية مثل:
  • تحليل البول: يساعد هذا في تحديد ما إذا كانت هناك مستويات عالية من البروتينات أو البكتيريا المعدية.
  • اختبار إجهاد المثانة: سيساعد هذا الاختبار الطبيب على معرفة مقدار تسرب البول العرضي.
  • الموجات فوق الصوتية: يمكن إجراء الموجات فوق الصوتية للمساعدة في تشخيص المشاكل المحتملة للكلى أو مجرى البول أو المثانة.






07-28-2021 02:53 PM
#2  

افتراضيرد: كثرة التبول للحامل في الشهر التاسع .. ” كل شوي اروح الحمام “

تسلمى



اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !





الكلمات الدلالية (Tags)
.., , , في, كل, كثرة, كثرة التبول للحامل في الشهر التاسع عالم حواء, كثرة التبول للحامل في الشهر الثامن, كثرة التبول للحامل بالشهر السابع, كثرة التبرز عند الحامل في الشهر التاسع, للحامل, واحس اني حشرانه وانا حامل في التاسع, التاسع, التبول, التبول اللاإرادي عند الحامل في الشهر الثامن, الحمام, الشهر, اروح, بالتاسع وكل شوي اروح الحمام, تسرب البول في الشهر التاسع, شوي

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:46 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل