السياحة والسفر والرحلات

ثقافة السياحة والسفر صور سياحية واماكن ومعالم ايطاليا اسبانيا اسيا الاردن الخليج المانيا النمسا اوروبا عواصم سياحية و سفر رحلات دليل السائح اسعار المطاعم في الاماكن السياحية السفر و السياحة نصائح السفر احوال الطقس و اسعار العملات مواضيع مخصصة للمسافرين والسياح وكتساب خبرات.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=18193
172 1
08-03-2021 12:57 PM
#1  

افتراضيبحث حول مدينة وهران وأهم معالمها


بحث حول مدينة وهران وأهم معالمها عبر موقع كنتوسه، تُعد هذه المدينة واحدة من المدن التابعة للجزائر حيث نشأت سنة ٩٠٣م، كما أنها ودُعيت بإسم وهران أى الأسد، فهي إدارياً تابعة إلى وهران الولاية، كما أن تلك المدينة كانت مُقسمة إلى ١٢ حياً إدارياً ومنهم حىّ الأمير، البدر، العثمانية، الهوارى، وبوعمامة، وأيضاً كانت تُدعى فى القديم بإسم مدينة إيفري أى تُعنى الكهف كما أُطلق عليها البهية، ونتيجة لأهمية تلك المدينة يبدأ البعض بالبحث حول مدينة وهران.
بحث حول مدينة وهران وأهم معالمها kntosa.com_03_21_162
بحث حول مدينة وهران
تشغل مدينة وهران ثاني مرتبة فى المساحة فى المدن التابعة للجزائر، حيث تصل مساحة هذه المدينة إلى ٢.١٢١ كم، وتوجد فى الشرق من خط جرينتش.
حيث تقع على خطوط الطول ٠.٦٣٣٠٦ درجة، وأيضاً على دوائر العرض ٣٥.٦٩٦٩٤ درجة فى شمال خط الاستواء.
أما عن هذه المدينة جغرافياً فهى توجد فى الشمال الغربي للجزائر، كما أن على حدودها توجد الهضبة التابعة إلى عبد القادر الكيلانى وأيضاً البحر الأبيض المتوسط وكل من خليج وهران ومفتوحة.
تمتلك هذه المدينة مناخ متوسطي فيكون فى الشتاء معتدل ذات إشراق، أما فى الصيف فيسود المناخ الجاف، ويصل عدد السكان في هذه المدينة إتباعاً للإحصائيات التى أُجريت سنة ٢٠١٠ نحو ٨٥٢.٥٧٦ ألف مواطن.
كما ينقسم الوسط السكاني فيها إلى مجموعات من الأعراق كَالأوروبيين والشرق الأوسط والبربرين، وأيضاً السكان في الصحراء الجنوبية.
بحث حول مدينة وهران وأهم معالمها kntosa.com_03_21_162

بحث حول مدينة وهران
تاريخ مدينة وهران
يعود تاريخ المدينة إلى عصر ما قبل الميلاد، حيث عاشت بها الكثير من الطوائف والشعوب، ولكن عندما حكم الرومان لها أصبحت مهجورة بلا شعب أو سكان لقرون كثيرة، وظلت هكذا حتى القرن الخامس ميلادياً.
ولكن تمت السيطرة عليها بواسطة الرستمية، حيث استخدموا سواحلهم كوسائل للنقل التجاري والبحري، وفيما بعد اُحتلت من قبل الفاطميين والموحدين وهم الذين قاموا بتأسيس الحضارة فى مدينة وهران.
كما أنه في عام ١٩٠٥م عزم الأسبان على احتلال وهران، حيث أنها كانت فارغة حين دخلها جيش أسبانيا فبدأوا فى بناء بعض المباني والقلاع وترميمها، وظلت المدينة مُحتلة من الأسبان حتى ١٧٩٢م.
وقد عزمت فرنسا أيضًا وأعلنت نيتها فى احتلال وهران سنة ١٨٣١م، حيث سيطرت على جميع المدن التابعة للجزائر أيضاً، كما أنهم فرضوا سيطرتهم المطلقة على جميع الأراضي والبلاد الخاصة بمدينة وهران.
ولكن اشتعلت الكثير من الثورات سنة ١٩٥٢م، حيث كانوا يطلبون بخروج فرنسا من بلادهم وحرية أراضيهم من الاحتلال.
أشهر الأكلات في مدينة وهران
اشتهرت هذه المدينة بأكلات شهية كثيراً، حيث تضم أكلات تعبر عن التاريخ التي مرت بها المدينة، ومن أشهر هذه الأطباق التالي:
طبق الكرانتيكا
وهو طبق تاريخي مميز في وهران، حيث أنه يرجع للقرن ال١٦ بعد الميلاد، وكان الأسبان هم أصل اختراعه وذلك خلال احتلالهم لوهران فى الحصن المطلق عليه سانتا كروز.
ولكن بسبب انتهاء المخزون لجأ الأسبان إلى استعمال ما بَقىّ من الطحين والحمص، وقد تم دمجهم مع الزيت والملح والماء.
وأصبحت من هذا الوقت الأكلة المشهورة فى مدينة وهران، حيث استمر شعوب وهران فى تناولها إلى وقتنا هذا.
طبق لامونا
وهو نوع من أنواع الحلويات المميز جداً فى هذه المدينة، ويرجع وجوده إلى القرن ال١٦ بعد الميلاد.
حيث أن وقت احتلال الإسبان مدينة وهران كان ملوك ورؤساء الأسبان يلقون أى شخص غير محبب فيه داخل بناية بعيدة حولها قرود.
وأطلق عليها حصن لامون وقد كان ذوى الملقين بهم فى هذه البناية يحضرون إليهم الكعك، حيث كانوا يقومون بإدخاله من خلال القضبان لذلك أطلقوا عليها لامونا.
طبق البايلا
ترجع نشأة هذا النوع من المأكولات إلى وقت احتلال الأسبان الموجود فى مدينة وهران فى ذلك الوقت، وقد أطلق عليها هذا الاسم نسبة لكلمة البقية باللغة العربية.
حيث تعنى فضلات الطعام التى لم تُؤكل، حيث كانوا يقومون بوضعه فوق بعضه حتى يكون أكلة جديدة وهى البايلا.
فقد كان الأرز هو المكون الأساسى لهذا الطبق مع إضافة البعض من أنواع الأسماك أو اللحم أو الدجاج أو المحار إن وجد.
وذكر أن المطاعم فى مدينة وهران تقدم جميع أنواع الشوربات والأطباق الأوروبية، ذلك بالإضافة إلى المأكولات المُختَرَعة في إيطاليا والهند، وأيضا الأكلات البحرية المختلفة عالمياً.
بحث حول مدينة وهران وأهم معالمها kntosa.com_03_21_162

بحث حول مدينة وهران
معالم مدينة وهران
تحتوى وهران على العديد من المعالم المختلفة، منها التاريخي والسياحي، وكذلك الديني والأثري مما جعل الكثير يبحث حول مدينة وهران، ومن تلك المعالم الآتي:
المسرح الجهوي
هو مسرح ثقافي ضخم امتازت به وهران، فهو يوجد فى حى يسمى بأول نوفمبر، كما أنه من أضخم وأكبر مسارح مدينة وهران الجزائرية، فيوجد بداخله الصالات والقاعات الضخمة.
ذكر أنه صرح واسع ومبنى ضخم يأخذ ستة مئة مقعد، حيث تم تصميمه على الطراز الأوروبى.
كاتدرائية مدينة وهران
موجودة بحى يُدعى حمو بوتليليس، وقد يوضَح فى بنائها وتصاميمها عوامل معمارية من طراز خاص بالرومان والبيزنطيين، وأيضاً مزخرفة بطباع شرقية، وقد كانت في ذلك الوقت مركز للذين يتبعون المسيحية في مدينة وهران، ولكنها الآن تحولت إلى مكتبة عامة.
سانتا كروز
  • هي قلعة توجد في أقصى ارتفاع جبل مرجاجو فى وهران، فقد قام الرومان بتشييدها.
  • ذكر أنها حتى الآن محتفظة بشكلها، وذلك نتيجة لوجودها فى موقع متميز، فعندما تزورها الشعوب ترى البحر الأبيض المتوسط وجميع نواحي مدينة وهران، فهى تعتبر درة وجوهرة ثمينة للبحر الأبيض المتوسط.
  • توجد بها بعض المقابر كَمقبرة سيدي غريب والفيلالى وأيضًا مقبرة مول الدومة.
بحث حول مدينة وهران وأهم معالمها kntosa.com_03_21_162


بحث حول مدينة وهران ت
عتبر مدينة وهران المدينة الرابعة من حيث ترتيبها للمدن الخاصة بالمغرب العربى، كما ترجع أصول أغلب المواطنين الذين يعيشون بها إلى البربر.
وتعتبر هذه المدينة عاصمة للمنطقة الواقعة غرب الجزائر فهي تمتاز بموقع استراتيجي يتوسط الطرق للتجارة الداخلية لبلاد الجزائر والخارجية مع فرنسا وإسبانيا.
لذلك فهي تمتاز بمكانة عالية كموقع تجاري بالغ الأهمية على مرور التاريخ، ونتيجة لكافة تلك الأشياء بدأ البعض في عمل بحث حول مدينة وهران وأهم معالمها.






08-06-2021 01:30 AM
#2  

افتراضيرد: بحث حول مدينة وهران وأهم معالمها

بارك الله فيكى موضوع رائع حبيبتى شكراااا





الكلمات الدلالية (Tags)
مدينة, معالمها, وهران, وأهم, أشهر الأكلات في مدينة وهران, بحث, بحث حول مدينة وهران وأهم معالمها, حول

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 08:01 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2021, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2021 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل