زيادة الوزن والتخلص من النحافة

انظمة صحية لزيادة الوزن , اسرع طريقة لزيادة الوزن خلال يومين , طرق زيادة الوزن للسيدات , كيفية زيادة الوزن بسرعة للبنات , جدول غذائي لزيادة الوزن , زيادة الوزن في رمضان , زيادة الوزن بالخميرة

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=19346
630 1
10-23-2021 09:45 PM
#1  

06فوائد ممارسة الرياضة في فصل الشتاء


فوائد ممارسة الرياضة في فصل الشتاء kntosa.com_23_21_163


أهم فوائد ممارسة الرياضة في فصل الشتاء

في فصل الشتاء يكون هناك صعوبة كبيرة لممارسة أغلب الأنشطة وخاصًة ممارسة الرياضة ولكن إذا تمكنت من ضبط مواعيد التمارين الرياضية فسوف تكون أسهل كثيراً وذلك لأن هناك الكثير من الفوائد لممارسة الرياضة في الشتاء ومنها:
فوائد ممارسة الرياضة في فصل الشتاء kntosa.com_23_21_163

حرق سعرات حرارية أكثر

ربما تكون أفضل الفوائد أن ممارسة الرياضة في الطقس البارد أنه يزيد من حرق السعرات الحرارية ويرجع ذلك إلى أن الجسم يعمل بجهد أكبر للحفاظ على درجة حرارته الأساسية منظمة. بينما يعمل الجسم على البقاء دافئًا ، يتم دفع عملية التمثيل الغذائي إلى زيادة السرعة ويحرق جسمك من خلال المزيد من السعرات الحرارية والدهون.
تحسين صحة القلب والأوعية الدموية

يجبر الطقس البارد الجسم على العمل بجهد أكبر أثناء التدريب وهذا ينطبق أيضًا على نظام القلب والأوعية الدم وية نظرًا لأن القلب يعمل بجهد أكبر لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم أثناء ممارسة الرياضة الطقس البارد فإن هذه التمرين المنشطة تُساعد في الحفاظ على صحة القلب نظرًا لأن أمراض القلب والأوعية الدموية تشكل تهديدًا رئيسيًا للصحة.
يحسن مستويات السيروتونين

الكآبة الشتوية أو المعروفة باسم الاضطراب العاطفي الموسمي (SAD) هي عندما تشعر بالإحباط يحدث هذا بسبب قصر الأيام وعدم حصول الجسم والعقل عقلك على ما يكفي من الضوء والاندورفين، يمكن أن تعزز اممارسة الرياضة في فصل الشتاء المزاج ويكون لها تأثير عميق بشكل خاص خلال فصل الشتاء حيث ترسل هرمونات الشعور بالسعادة
أظهرت الأبحاث أن التمرين الجيد يمكن أن يكون أكثر فعالية بأربع مرات من تناول مضادات الاكتئاب لتحسين أعراض الاكتئاب بالإضافة إلى كونه معززًا فعالًا للمزاج وانتعاشًا ، فإن الخروج في الهواء الطلق في الطقس البارد يمكن أن يساعد في تجديد مستويات فيتامين (د) في الجلد.
يعني نقص فيتامين (د) في الجسم أن تنخفض مستويات السيروتونين في الجسم ولكن من خلال ممارسة الرياضة في الخارج فمن المرجح أن تحسن مستويات فيتامين (د) في الجسم وبالتالي تحسن المزاج.
تعزيز الجهاز المناعي

مع اشتداد قبضة الشتاء تنتقل الفيروسات والبكتريا أكثر لأنها تفضل البرودة وهناك عدد قليل جدًا من الأشخاص الذين لايصابون بنزلات البرد أو الأنفلونزا، لن تساعد ممارسة الرياضة في فصل الشتاء على محاربة أي أعراض نزلات البرد أو الأنفلونزا فحسب
بل سوف تقلل من احتمالية الإصابة بهم يعمل الجهاز المناعي بجدية أكبر ويكون أكثر استعدادًا لمحاربة البكتيريا والفيروسات وأعراضهم السيئة.
نصائح للتمرين لتكون متحمسًا ونشطًا في فصل الشتاء

هناك نصائح كثيرة قد تحدث عنها سابقًا الرياضيين لتكون أكثر تحمسًا في فصل الشتاء وقت التمرين وهي:
  • البحث عن صديق أو مجموعة للتمرين
عند ممارسة الرياضة بمفردك تكون أقل حماسًا ولكن من خلال ممارسة الرياضة مع صديق أو مجموعة فيكون هناك تشجيع وتحمس أكثر لأنه يمكن لشركاء التمرين أيضًا تقديم الدعم الاجتماعي والإلهاء عن سوء الأحوال الجوية حتى إذا كنت تمارس الرياضة في المنزل ففكر في الانضمام إلى فصل دراسي مباشر اونلاين.

  • اختيار الوقت المناسب لممارسة الرياضة
يشعر الكثير من الناس بالإحباط في فصل الشتاء وذلك بسبب أن أشعة الشمس تكون قليلة ويذهب ضوء النهار بسرعة لذلك أختيار وقت التمرين أمر مهم والأفضل هو أن تتمرن في منتصف النهار خلال ساعات الذروة الضوئية.
إذا كان الطقس مقبولاً يمكن المشي لمدة ساعة قبل غروب الشمس وهذا يوفر فائدة إضافية وهي الأستفادة من الهواء النقي ولكن إذا كان هناك الكثير من الثلوج في الطريق فتوجه إلى مركز تجاري أو مركز تسوق قريب للقيام بنزهة داخلية.
  • التركيز على فوائد الصحة النفسية
يشعر الكثير من الأشخاص الذين يبدأون في ممارسة الرياضة بالإحباط عندما لا يفقدون الوزن أو يشعرون باللياقة على الفور ولكن من ناحية أخرى تحدث فوائد الصحة العقلية على الفور يشعر الناس بتحسن ويكونو أقل توترًا وأكثر استرخاءً وهو ما قد يكون مهمًا خلال تغير فصول الشتاء.
كيفية ممارسة الرياضة في الشتاء دون الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية

في بعض الأيام يكون الخروج من المنزل أمرا صعب خاصة في أشهر الشتاء التي يكون البرد قاسي فيها يمكن أن يكون الجو ممطرًا أو باردًا فهناك طرق للتمارين في المنزل ومنها:
  • صعود السلالم
يعد صعود السلم تمرينًا رائعًا يمكن القيام به في المنزل حتى لو لم يكن هناك سُلم فيمكن وضع كرسيًا قويًا والصعود والنزول عليه لأعلى ولأسفل ويمكن فعل ذلك أثناء مشاهدة برنامجك المفضل.
  • الرقص
الرقص طريقة ممتازة لحرق السعرات الحرارية وزيادة معدل ضربات القلب لأنه من أكثر التمارين استمتاعناً فهذا يزيد من سرعة الحرق و تقليل نسبة الدهون في الجسم لأنه يعمل على تحريك كل عضلة في الجسم.
  • استخدام زجاجات الماء للتمرين
إذا كنت تريد القيام بتمارين للذراع والكتف والظهر فيمكن صنع الأوزان عن طريق ملء زجاجات المياه ولكن قم بزيادة كمية الماء قليلاً فقط في كل مرة تقوم فيها بالتمرين.



اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !






10-23-2021 11:33 PM
#2  

افتراضيرد: فوائد ممارسة الرياضة في فصل الشتاء

واااااااااااااااااااو كتير حلوووو





الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد, فوائد البروتين البودرة للجسم, في, فصل, كم احتاج بروتين عشان ابني عضل, مكمل البروتين, ممارسة, متى يستخدم البروتين, نصائح للتمرين لتكون متحمسًا ونشطًا في فصل الشتاء, يحسن مستويات السيروتونين, أهم فوائد ممارسة الرياضة في فصل الشتاء, البروتين للعضلات, البروتين والجيم, الرياضة, الشتاء, تحسين صحة القلب والأوعية الدموية, تعزيز الجهاز المناعي, حرق سعرات حرارية أكثر

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 09:42 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل