صوتيات ومرئيات إسلامية

خطب ودروس صوتيةmp3,مرئيات اسلامية فيديو ومرئيات خطب ودروس, وأناشيد ليس بها دف أو طبل او إيقاع أو أى أله موسيقية وان يكون المطروح غير مخالف للشريعة الاسلامية.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=22211
196 0
08-14-2022 10:37 PM
#1  

افتراضيهل يجوز قراءة القرآن من المصحف فى صلاة الفرض ؟.. دار الإفتاء تجيب..


https://www.youtube.com/watch?v=0A70HLwKogc




قالت دار الإفتاء المصرية،: "من أفضل القربات والسُّنن الحَسَنات أن يجمع الإنسان بين الحُسنيين: الصلاة وقراءة القرآن، فيحرص على ختم القرآن الكريم فى صلاته، ولما كان من غير المتيسر لكل واحد أن يقوم بذلك من حفظه تكلم الفقهاء عن إمكانية الاستعانة بالقراءة من المصحف فى الصلاة، عن طريق حمله فى اليد، أو وضعه على حامل يُمَكِّن المصلى من القراءة".

وتابعت دار الإفتاء: "ومذهب الشافعية والمفتى به فى مذهب الحنابلة: جواز القراءة من المصحف فى الصلاة للإمام والمنفرد لا فرق فى ذلك بين فرض ونفل وبين حافظ وغيره، وهذا هو المعتمد، ونقله الإمام ابن قُدامة فى "المغني" (1/ 336) عن عطاء ويحيى الأنصارى من فقهاء السلف، وفى "صحيح البخارى" معلَّقًا بصيغة الجزم - ووصله ابن أبى شيبة فى "المصنف" (2/ 235)، والبيهقى فى "السنن الكبرى" (2/ 253)- عن عائشة أم المؤمنين رضى الله عنها أنها كان يَؤُمُّهَا عَبْدُهَا ذَكْوَانُ مِنَ المُصْحَفِ، [وسُئِل الإمام الزهرى عن رجل يقرأ فى رمضان فى المصحف، فقال: كان خيارنا يقرءون فى المصاحف] اهـ. "المدونة الكبرى" (1/ 288- 289)، و"المغنى" لابن قدامة(1/ 335)..


وكما أن قراءة القرآن عبادة فإن النظر فى المصحف عبادة أيضًا، وانضمام العبادة إلى العبادة لا يوجب المنع، بل يوجب زيادة الأجر؛ إذ فيه زيادة فى العمل من النظر فى المصحف".


(يفضل وضع المصحف على حامل او على منضدة اثناء الصلاة)












الكلمات الدلالية (Tags)
فى, قراءة, من, هل, يجوز, ؟.., الفرض, القرآن, المصحف, الإفتاء, تجيب.., دار, صلاة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:24 AM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل