تعليم الايتيكيت

تعليم الاتيكيت للبنات,تعليم الاتيكيت فى الاكل,للباقة حسن التصرف,تعليم الاتيكيت فى المشى,تعليم الاتيكيت فى اللبس,اتيكيت الكلام للبنات,تعلم الاتيكيت مع الزوج,تعليم الاتيكيت للاطفال,فن الاتيكيت في التعامل مع الاخرين,تعلمي كيفية التصرف مع الآخرين بطريقة لبقة وجميلة,اتيكيت تجنب مشاكل الحياة الزوجية.

نسخ رابط الموضوع
https://vb.kntosa.com/showthread.php?t=22842
363 2
11-08-2022 08:24 PM
#1  

1 125 1فوائد ممارسة الهواية


فوائد ممارسة الهواية 3almik.com_08_22_166
من فوائد ممارسة الهواية
  • الإسهام في بناء الشخصية .
  • جيدة للجسد.
  • تساعد على تحسين الصحة العقلية.
  • تحسن الإبداع.
  • تهدئة الروح.
  • تقلل من الإجهاد.
  • تقوي العلاقات.
  • تحسن الحياة المهنية.
  • تساعد في فترة التقاعد.
  • توفر دخلًا إضافيًا.
  • تساعد على شكر الآخرين.
جيدة للجسد: إن بعض الهوايات تساعد الجسد على البقاء نشيطًا، كما أنها تساعد على أن يظل الشخص صغيرًا، ولذا من الجيد مثلًا الذهاب إلى التنزه، أو الخروج واستنشاق الهواء الطلق، ومن الممكن ألا يتم جعلها وكأنها تمرين متعمد، ولكن اعتبارها كأنها الهواية مثل المشي، التزلج، التجديف، السباحة، رفع الأثقال، الرماية، الصيد.
تساعد على تحسين الصحة العقلية: إن ممارسة الهوايات تؤدي إلى حدوث تفاعلات كيميائية في الدماغ والتي قد تمنع الإصابة بالأمراض العقلية عند بعض الأشخاص، بالإضافة إلى أنها قد تعزز اليقظة الذهنية والتركيز.
تحسن الإبداع: عند ممارسة الهوايات المحببة فإنها تساعد على تهدئة العقل والاستمتاع وبالتالي تساعد على التفكير بصورة أفضل ومن ثم تحسن الإبداع.
تهدئة الروح: تم تشبيه ممارسة الهوايات المفضلة بالتأمل، أي أنها وسيلة رائعة لتهدئة العقل والتواصل وبالتالي تهدئة الروح.
تقلل من الإجهاد: إن كل شخص في هذه الحياة التي تتميز بالضغوطات يحتاج إلى ممارسة شيئًا صحي يزيل تفكيره في المشكلات أو التحديات السلبية، إذ أن ممارسة الهوايات المحببة تساعد على الاسترخاء ونسيان الصراعات التي واجهناها خلال اليوم وبالتالي تُقلل من الإجهاد والتوتر.
تقوي العلاقات: من المميزات الكبيرة التي نحصل عليها من ممارسة الهوايات هي تقوية العلاقات، إذ أن العثور على أشياء يمكن فعلها مع الأصدقاء أو العائلة تساعد على تقوية الروابط وبقائها مدى الحياة، ومنها القيام بالأنشطة الخارجية مثل التنزه أو صيد الأسماك.
تحسن الحياة المهنية: إن الهوايات قد تحسن بعض المهارات التي لم نكن نعلم بوجودها من قبل، إذ أن المهارات الإبداعية، مهارات التصميم، مهارات البيع أو مهارات الاتصال، مهارات التواصل أو مهارات العمل من المهارات التي يُمكن تحسينها، والتي قد تساعد لاحقًا على ترقية الوظيفة.
تساعد في فترة التقاعد: للأسف هناك العديد من الأشخاص ممن تقاعدوا من العمل، وبعد عام أو عامين قد ماتوا بسبب الملل أو قلة النشاط، ومن الممكن أن تساعد ممارسة الهوايات على التمتع بحياة ممتعة بعد حياة العمل، ولذا عند التقاعد من الأفضل أن يتم الانغماس فورًا في ممارسة أي هواية.
توفر دخلًا إضافيًا: على الرغم من أن البعض لا يرغبون في تحويل هوايتهم إلى أعمال تجارية، إلا أن البعض منهم يمكنهم الاستفادة من الهوايات في كسب الدخل الإضافي، وأحيانًا ما قد يقرر بعضهم ترك وظيفتهم المعتادة والبدء في العمل العمل بدوام كامل مع هوايتهم.
تساعد على شكر الآخرين: وهذا يكون من خلال تعريف شخصًا آخر على هوايتك المفضلة، مثل طفل بدون أب أو فتاة بلا أم، أو أي شخص وحيد وبحاجة للحصول على رفيق، ومن الممكن صنع الأشياء الجميلة وإهدائها للآخرين، فقد تكون طريقة خاصة في التعبير عن الشكر للآخرين.
فوائد ممارسة الهواية 3almik.com_08_22_166
من فوائد ممارسة الهواية الإسهام في بناء الشخصية
بالفعل، من فوائد ممارسة الهواية الإسهام في بناء الشخصية، وهذا يرجع لأن الهوايات تقدم لممارسيها المزيد من التحديات الجسدية، مثل هواية تسلق الصخور أو المرتفعات أو ممارسة رياضية التجديف، بالإضافة إلى أن ممارسة الهواية المحببة تساعد على معرفة النفس وتقوية نقاط الضعف وزيادة القدرة على مواجهة ضغوطات الحياة وأيضًا التفكير بطريقة إبداعية، كما أن ممارسة الهوايات تساعد على تجديد نشاط الجسم وزيادة الطاقة والتحفيز على إنهاء المهام اليومية دون أن يكون هناك شعور بالملل.
الهوايات التي تساعد على بناء الشخصية
  • التأمل واليوجا.
  • لعب الألغاز.
  • الأعمال الفنية.
  • تعلم لغة جديدة.
  • الطهي.
بصرف النظر عن أن الهويات تساعد على التغلب على الملل وزيادة الشعور بالسعادة، فإن بعض الهوايات أيضًا توفر العديد من الفوائد الأخرى مثل تعزيز الثقة بالنفس واحترام الذات، ومنها:
التأمل واليوجا: إن التأمل واليوجا يوجهان العقل إلى السلام الداخلي، وهو ما يساعد على تعزيز قوة الإرادة والتركيز وتساعد في تقوية جهاز المناعة، فالتأمل يساعد على تقليل الاكتئاب والتوتر والقلق بدرجة كبيرة، والتي تعتبر الأسباب الرئيسية لعقل لا يهدأ.
وبالتالي فإن التخلص من تلك العوامل يساعد بصورة كبيرة في تحسين التركيز، ومن ثم زيادة مستوى الإنتاجية، وسوف يؤدي ذلك بدوره إلى بناء الثقة وتعزيز احترام الذات.
لعب الألغاز: إن لعب الألغاز وحلها يجعل العقل يعمل بصورة مستمرة، مما يجعل الشخص يتخطى حدود عقله، ومن الجدير بالذكر أن ألعاب الألغاز والكلمات المتقاطعة تُعتبر من أشد منبهات العقل الجيدة، والتي يمكنها أن تعمل على تحسين القوة الذهنية والثقة بالنفس واحترام الذات.
الأعمال الفنية: وهي عبارة عن الهوايات التي يمكن ممارستها في بيئة مريحة وغير تنافسية، ومن الجدير بالذكر أنها تفتح النوافذ الإبداعية للعقل، فمن الممكن أن تساعد اللوحات المعتادة ورسومات الألوان المائية على جعل الشخص يختار التطريز بدلاً من هذا أي أنها تساعد على فتح العقل.
تعلم لغة جديدة: إن تعلم اللغات المختلفة يساعد بصورة كبيرة في المجالات المهنية من خلال توسيع وتنويع خيارات الحياة المهنية، فمن الممكن أن يكون تعلم لغة جديدة بمفردك مهمة صعبة، ولذلك السبب نجد أن الكثيرين يميلون إلى تركها في منتصف الطريق، ولكن من الأفضل عدم الاستسلام والمثابرة.
الطهي: إن الطهي يوفر 3 فوائد مختلفة، إذ أنه هواية رائعة ويساعد على منح صحة جيدة كما يساهم في توفير المال، فبدلاً من تناول الطعام الجاهز بانتظام، من الممكن القيام بشراء بعض المكونات البسيطة ومحاولة طهي أطباق سهلة في البداية، ويجب العلم أنه كلما تم طهي المزيد، كان الطعام أفضل.
الهوايات التي تزيد الثقة بالنفس
  • التحدث مع النفس بإيجابية.
  • المساهمة بالوقت للقيام بالعمل الاجتماعي.
  • تعلم آلة موسيقية جديدة أو الرقص لبناء الثقة.
التحدث مع النفس بإيجابية: فمن الممكن أن يتحول الحديث الإيجابي عن النفس إلى تعزيز ذاتي كبير، ويجب أن تحتوي جلسة الحديث الذاتي على النقد البناء والإطراء وتذكر الإنجازات، وتكرار التعليقات الإيجابية التي حصلنا عليها من الأشخاص الآخرين، والأهم من هذا محاولة رفع المعنويات.
المساهمة بالوقت للقيام بالعمل الاجتماعي: إن مساعدة الآخرين وبالأخص المحتاجين من أفضل الطرق التي تجعل الشخص يشعر بالسعادة والاستحقاق، ولذلك من الأفضل البحث عن وقت للقيام بعمل اجتماعي.
تعلم آلة موسيقية جديدة أو الرقص لبناء الثقة: إن العزف على أي آلة موسيقية رائعة يُعتبر من أكثر الهوايات التي يتم تبنيها في كافة أنحاء العالم، لأنه لا يأخذنا إلى عالم مختلف فقط، ولكنه يحسن المهارات الحركية الدقيقة، والتنسيق ما بين العين واليد والتنمية المعرفية، بصرف النظر عن زيادة معدل الذكاء ومن الممكن أن يتم الرقص على الموسيقى أيضًا.

فوائد ممارسة الهواية 3almik.com_08_22_166



اظهار التوقيع
توقيع
ام رونزا
يُقَالْ أنْ مِنْ تَعود عَلىَ الصَمتْ ،
باستطَاعتَهُ وَقتٍ { العِتَابْ} أنْ يُدمَر قَلبكَ بكلمَه .. !






11-10-2022 08:40 PM
#2  

افتراضيرد: فوائد ممارسة الهواية

بارك الله فيكى شكراااا



11-12-2022 10:33 PM
#3  

افتراضيرد: فوائد ممارسة الهواية

بارك الله فيكى شكراااا


من مواضيع : amira37



الكلمات الدلالية (Tags)
فوائد الهوايات للأطفال, من فوائد ممارسة الهواية 2 نقطة؟, من فوائد ممارسة الهواية تقوية التفكير؟, من اهم فوائد ممارسة الهوايات؟, ما هي أنواع الهوايات؟, هواياتي المفضلة, أنواع الهوايات, أنواع الهوايات للبنات, الهوايات الرياضية, اسئلة عن الهوايات, بحث عن الهوايات, عبارات عن ممارسة الهوايات

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:00 PM


Powered by vBulletin® Version 3.8.11 Beta 4
Copyright ©2000 - 2022, vBulletin Solutions Inc.
new notificatio by 9adq_ala7sas
User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2022 DragonByte Technologies Ltd.

خيارات الاستايل

  • عام
  • اللون الأول
  • اللون الثاني
  • الخط الصغير
  • اخر مشاركة
  • لون الروابط
إرجاع خيارات الاستايل